دخلت الإسبانية سيلفيريا مارتن دياز قائمة أكبر المعمرين في العالم، وذلك عن عمر يناهز الـ114 عامًا.

وتصنف المعمرة الإسبانية سيلفيريا مارتن ديا على كونها تاسع أكبر شخص في العالم، حيث ولدت في الـ20 من يونيو عام 1910، وتزوجت من شخص يدعى «أرويو» وأنجبت 5 من الأبناء وفقًا لما أشار إليه موقع «gerontology» ويمكن معرفة بعض التفاصيل الخاصة بها في التقرير التالي.

.

معلومات عن أكبر معمرة في إسبانيا 

تم التحقق من خلال مجموعة من البحوث، والتي توصلت في الأخير إلى أن «سيلفيريا» المولودة في تالافيرا لا فيجا، هي أكبر شخص معروف في إسبانيا.

وكانت أكبر معمرة في إسبانيا، في وقت سابق تعيش في فرنسا، وقد انتقلت إلى إسبانيا بعد ما غمر خزان منطقة فالديكاناس تالافيرا لا فيجا، ثم عادت إلى منطقة فيتوريا بفرنسا، وأخيرا قررت الاستقرار بـ«إكستريمادورا» الإسبانية في عمر الـ109 أعوام.

أعمار أولاد أكبر معمرة إسبانية

86 عامًا هو عمر أكبر أبنائها والذي يدعى «إنفي»، ويصغره آخر بـ5 أعوام، فيما يبلغ عمر الثالث 73 عامًا، ولدى أكبر معمرة إسبانية ما يقرب من 18 حفيدا بالإضافة إلى أبناء الأحفاد.

تعد «سيلفيريا» أكبر شخص على قيد الحياة من أصل إسباني، بعد وفاة جوزيفا سان رومان ماتيوس البالغة من العمر 112 عامًا في 25 يناير 2022، ففي الـ7 من أغسطس عام 2023 بلغت المعمرة الإسبانية 113 عامًا و48 يومًا، وفي الـ 5 من أكتوبر، بلغت 113 عامًا و107 أيام، لتتجاوز عمر جوزيفا سانتوس أحد المصنفين كأكبر عمرًا والتي رحلت  عام 2019، لتصبح المعمرة الإسبانية أكبر شخص ولد على الإطلاق في إكستريمادورا.

عاشت سيلفيريا مارتن دياز آخر سنوات حياتها في لوسار دي لا فيرا إكستريمادورا بإسبانيا حتى وفاتها عن عمر ناهز 114 عامًا و83 يومًا، وأكبر شخص على قيد الحياة في إسبانيا، منذ وفاة ماريا برانياس موريرا في 19 أغسطس 2024.

قائمة أكبر المعمرين في الوقت الحالي

بعد إزالة سيلفيريا مارتن دياز المعمرة الإسبانية من قائمة أكبر المعمرين الأحياء بسبب وفاتها، يمكن الآن استعراض قائمة بأكبر المعمرين الأحياء في الوقت الحالي:

كاني تاناكا اليابانية ولدت  في الـ2 من  يناير عام 1903. لوسيلي راندونأنثى الفرنسية ولدت في الـ11 من فبرايرعام 1904.  ولدت جيني بوت الفرنسية ولدت في 14 يناير عام 1905  ليصبح عمرها 115 سنة في 25 مايو 2020.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسبانيا وفاة أكبر معمرة أکبر المعمرین أکبر معمرة فی إسبانیا أکبر شخص

إقرأ أيضاً:

التجارة الأردنية: العراق أكبر مستورد لبضائعنا خلال 8 أشهر

الاقتصاد نيوز - متابعة

جاء العراق في المرتبة الاولى كأكبر مستورد للبضائع الأردنية خلال 8 اشهر من العام الحالي 2024.

وذكرت غرفة التجارة الاردنية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "العراق جاء اولا كأكثر الدول العربية استيرادا من الأردن من حيث قيمة السلع المستوردة خلال 8 أشهر من العام الحالي حيث بلغت 463 مليون دينار أردني، تليه السعودية بـ 78 مليون دينار أردني، ثم مصر بـ 72 مليون دينار، والامارات بـ 58 مليون دينار أردني".

وأضاف البيان، إن "غرفة تجارة عمان تقوم بإصدار شهادات المنشأ للمنتجات الزراعية والحيوانية والثروات الطبيعية الأردنية الخام، و للبضائع الأجنبية التي يجري إعادة تصديرها"، مشيرة إلى أن "شهادات المنشأ التي ذهبت للعراق بلغت 1667 شهادة".

وأوضح أن " صادرات الغرفة خلال 8 أشهر من العام الحالي 2024، من المنتجات الأجنبية كالاتي: إعادة تصدير" نحو 474 مليون دينار، والصناعية 189 مليون دينار، والزراعية 122 ملايين دينار، والعربية 61 مليون دينار، والبقية لمنتجات أخرى.".

ويساوي الدولار الأمريكي حوالي 70 ديناراً اردنياً.

يذكر أن العراق يستورد معظم السلع والبضائع من دول الجوار وخاصة تركيا وإيران بعد أن كانت الأردن سوقاً كبيرة له في تسعينيات القرن الماضي خلال فترة الحصار الاقتصادي على البلاد.

مقالات مشابهة

  • بهذه الكلمات.. علي الطيب يهنئ زوجته بعيد ميلادها
  • وفاة أكبر قطة معمرة في العالم (صور)
  • وفاة أكبر قطة في العالم عن عمر 33 عاماً
  • «عمرها يعادل 152 سنة».. موت أكبر قطة معمرة في العالم
  • وفاة أكبر قطة معمرة في العالم
  • التجارة الأردنية: العراق أكبر مستورد لبضائعنا خلال 8 أشهر
  • بعد وفاة ناهد رشدي.. نجوم رحلوا في شهر ميلادهم
  • العراق أكبر مستورد للبضائع التجارية الأردنية خلال 8 أشهر على التوالي
  • مفاجأة في ظهور ابنة وائل كفوري بعيد ميلادها.. تشبه فنانة عراقية
  • إغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي بعد 74 عاما