أكد السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، على رفض مصر للوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح، حسبما جاء خلال خبر عاجل على فضائية "إكسترا نيوز".

وزير الخارجية: حرب غزة تستدعي إعادة النظر في منظمة الأمن الدولي وزير الخارجية: يحثنا مع ممثل الاتحاد الأوروبي دفع الاستثمار وتطويره (فيديو)

وقال وزير الخارجية، خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري بمدريد حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، إن الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح يأتي لأهداف سياسية ويهدف لمنع عودة السلطة الفلسطينية الشرعية لغزة.

الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا

وأضاف أن الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح يهدف لتقويض جهود الوساطة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وشدد وزير الخارجية، على تصميم مصر على الاستمرار في الانخراط مع كافة أطراف المجتمع الدولي لتطبيق حل الدولتين والقائم على إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتفاق لوقف اطلاق النار الاجتماع الوزاري الأسرى والمحتجزين اكسترا نيوز اطلاق النار اسرائيل الجانب الفلسطيني من معبر رفح السلطة الفلسطينية السفير بدر عبد العاطي الدولة الفلسطينية القضية الفلسطينية بدر عبد العاطي وزير الخارجية تبادل الاسرى تبادل الاسرى والمحتجزين جهود الوساطة حل الدولتين محور فيلادلفيا وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني يدين العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان

طهران-سانا

أدان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي العدوان السيبراني الإسرائيلي الذي استهدف تفجير عدد كبير من أجهزة الاتصال اللاسلكية “بايجر” في مناطق لبنانية عدة وراح ضحيته ثمانية شهداء بينهم طفلة، وإصابة المئات في حصيلة أولية.

وأعرب عراقجي في اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني عبدالله بو حبيب عن تعازيه وتضامنه مع الحكومة والشعب اللبناني وأسر الشهداء والمصابين معلناً استعداد بلاده لتقديم المساعدات اللازمة.

من جانبه أكد بو حبيب على المتابعة الحثيثة لتداعيات العدوان الإرهابي من قبل الحكومة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني يدين العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • وزير الخارجية: لا سلام عادل ودائم في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية
  • بلينكن إلى القاهرة وصحيفة تتحدث عن اختراق وشيك بشأن محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية الإيراني يؤكد تعزيز وجود الحوثيين في “محور المقاومة”
  • بلينكن في القاهرة.. هل حدث اختراق بشأن محور فيلادلفيا؟
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية
  • وزير الخارجية الإيراني: اليمن أحد الأضلاع المهمة في محور المقاومة
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية