لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة ماريسكا: لست مهتماً بالخلاف بين «المالكين» تن هاج: «النتائج المحبة» لن تهز «الشياطين»!


مازال ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، ينتظر معرفة مدى إصابة مارتين أوديجارد، ولم يستبعده من مباراة ديربي شمال لندن أمام توتنهام المقرر إقامتها الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.


وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا»، أن أوديجار تعرض للإصابة في كاحله الأيسر، بينما كان يشارك مع المنتخب النرويجي مساء الاثنين الماضي، وكان اللاعب يبكي أثناء قيام زميله بالمنتخب إيرلينج هالاند بمساعدته في الخروج من الملعب.
بعدها تم تصويره وهو يستخدم عكازين أثناء صعوده إلى طائرة خاصة للعودة إلى لندن.
وقال أولا ساند، طبيب المنتخب النرويجي أن قائد فريق أرسنال يواجه خطر الغياب لمدة ثلاثة أسابيع.
ويخوض أرسنال ثلاث مباريات في غاية القوة خلال الأيام السبع المقبلة حيث يحل ضيفاً على توتنهام قبل أن يواجه أتالانتا يوم الخميس المقبل، في افتتاحية مبارياته بدوري أبطال أوروبا، ثم يواجه مانشستر سيتي يوم 29 من الشهر الجاري.
ولكن أرتيتا، الذي مدد تعاقده مع أرسنال بعقد طويل الأجل، قال: «اللاعبون الذين يتبقى لهم 48 ساعة، ليكونوا جاهزين دائماً ما يكونون متاحين».
وأضاف: «نحتاج لإجراء المزيد من الاختبارات، لذلك دعونا ننتظر ما سيحدث في اليوم التالي، أو على الأرجح هذا المساء، دعونا نعرف مدى الإصابة، ومدى سرعة عودته، وهو إيجابي بشدة بشأن كل شيء، نعرف مارتين، يريد التواجد في كل يوم، ولكن يجب أن ننتظر ونرى، لا يوجد شك في نواياه، لأنه يريد التواجد في كل مباراة، خاصة في مباراة كبيرة مثل تلك».
المؤكد أن أرتيتا سيفقد جهود ديكلان رايس بسبب الإيقاف، بعدما حصل اللاعب على البطاقة الحمراء في المباراة التي تعادل فيها أرسنال مع برايتون 1-1 قبل فترة التوقف الدولي، فيما يستمر غياب ميكيل ميرينو بسبب إصابة في الكتف.
وربما يضطر أرتيتا لإعادة ترتيب الصفوف، ولكن يمكن أن يكون جابرييل جيسوس متاحاً بعدما انتظم في التدريبات، عقب إصابته في الفخذ مؤخراً.
ويعتزم المدرب الإسباني منح رحيم سترلينج مشاركته الأولى مع أرسنال، بعدما انضم اللاعب البالغ 29 عاماً على سبيل الإعارة لمدة موسم، قادماً من تشيلسي.
وقال أرتيتا: «يبدو بحالة جيدة، تظهر على وجهه ابتسامة عريضة، ويتمتع بالكثير من الطاقة وهو يريد أن يثبت شيئاً ما، عندما يكون لدى شخص ما هذا الدافع تشعر به على الفور، لا أريد أن أناقش مهارته، وما الذي سيقدمه للفريق».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي أرسنال توتنهام ميكيل أرتيتا مارتن أوديجارد النرويج

إقرأ أيضاً:

"ديربي لندن".. آرسنال يقضي على توتنهام

سجل غابرييل هدفاً بضربة رأس في الشوط الثاني، ليفوز آرسنال 1-0 على مضيفه توتنهام هوتسبير، في قمة شمال لندن، اليوم الأحد، ليواصل ملاحقة مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي.

بدأ توتنهام المباراة بشكل أفضل، وأجبر الحارس ديفيد رايا على تصديات مبكرة، قبل أن يستفيق آرسنال على الرغم من أن يورين تيمبر ربما كان محظوظاً لتجنب طرده مباشرة، بسبب تدخل متهور على بيدرو بورو في الشوط الأول.

 

وكانت المباراة سريعة من الفريقين مع نقص الفعالية أمام المرمى، حتى عاقب آرسنال منافسه توتنهام من ركلة ركنية، وأفلت غابرييل بسهولة من كريستيان روميرو، وسجل برأسه في مرمى حارس توتنهام من مسافة قريبة في الدقيقة 64.

وصمد آرسنال أمام ضغط توتنهام في الدقائق الأخيرة، ليحقق انتصاراً جعله يتأخر بفارق نقطتين عن السيتي، قبل رحلته إلى ملعب الاتحاد الأحد المقبل، بينما يملك توتنهام أربع نقاط من أربع مباريات.

مقالات مشابهة

  • أرسنال يحسم “ديربي لندن” لصالحه ويتجاوز ليفربول
  • آرسنال يقضي على توتنهام في ديربي لندن
  • أرتيتا يشيد بالانتصار «القبيح»!
  • أرسنـال يحسم قمة شمال لندن بفوزه على تونتهام
  • آرسنال يحسم ديربي شمال لندن بـرأسية غابرييل
  • "ديربي لندن".. آرسنال يقضي على توتنهام
  • الدوري الإنجليزي.. لقطة بين أرتيتا ومدرب توتنهام تلفت الأنظار
  • تشكيل آرسنال وتوتنهام في "ديربي لندن"
  • خريس: من يرفض الدعوة إلى الحوار لا يريد بناء وطن
  • آرسنال وتوتنهام في الدوري الانجليزي.. المدفعجية تتفوق في تاريخ المواجهات