أجرى الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، جولة مرورية، صباح اليوم، في عدد من المنشآت الصحية التابعة لإدارة طوخ، في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل بالمنشآت الصحية، وبناءًا على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

حيث تفقد وكيل الوزارة مركز طب الأسرة بامياي والمدرج ضمن المرحلة الأولى من مبادرة تطوير منشآت الرعاية الأولية، وكذلك تفقد وحدة طب الأسرة بزاوية بلتان إلى جانب القافلة الطبية المجانية بقرية بلتان.

وأثناء المرور تأكد من تواجد الطاقم الطبي النوباتجي في المنشآت المذكورة، كما تأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بالإضافة إلى انتظام سير العمل داخل العيادات التخصصية بوحدة طب الأسرة بإمياي لكونها إحدى وحدات التطوير، وتأكد وكيل الوزارة أيضاً من توافر مصدر الكهرباء البديلة وتوافر الوقود اللازم لتشغيله.

كما أكد الدكتور أسامة الشلقاني، على ضرورة المراجعة المستمرة لصيانة كافة الأجهزة وعمل حصر بالأجهزة المُكهنة الموجوده بجميع الوحدات التابعة للإدارة الصحية بطوخ.

كما وجه أيضاً بضرورة تهذيب أشجار الحدائق والحفاظ على مستوى النظافة العامة داخل الوحدات، وتأكد أثناء المرور من مدى دراية الأطباء بتعريف حالات جدري القرود وطرق الإبلاغ الفوري عن الحالات المشتبه بها، كما تأكد أيضاً من انتظام سير العمل في مكاتب الصحة من تسجيل عمليات المواليد والوفيات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية وكيل وزارة الصحه

إقرأ أيضاً:

اجتماع تنسيقي مشترك بين وزارتي الصحة والتعليم العالي لتقييم واقع الكليات والمعاهد الصحية

شمسان بوست / عدن:

عقد اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماع تنسيقي، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي.

واستعرض الاجتماع، آليات العمل المشترك بين الوزارتين، وتشكيل لجان مشتركة تضم الوزارتين ومجلس الاعتماد الأكاديمي والمجلس الطبي الأعلى، لتقييم واقع الكليات والمعاهد الصحية والرفع، ومراجعة المناهج والرقابة والتراخيص والتجسير، وتقييم كامل المخرجات بالقطاع الصحي.

وأكد وزير الصحة، على ضرورة التنسيق المشترك في مراقبة اعتماد البرامج الأكاديمية ورفع كفاءتها، وتعزيز التنسيق في مجال المنح الدراسية ومنح التبادل، وفقاً لاحتياجات وأولويات الوزارة من حيث التخصصات الاكثر احتياجا.

من جانبه أشار وزير التعليم العالي، الى أهمية العمل المشترك لتفعيل الأجهزة الرقابية الضامنة لجودة المخرجات واداءها أثناء العمل وفقا للقوانين.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتفقد وحدة طب الأسرة بشرشيمة بههيا
  • اجتماع تنسيقي مشترك بين وزارتي الصحة والتعليم العالي لتقييم واقع الكليات والمعاهد الصحية
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بقريةالنواورة بمركز البدارى 
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد لقاءًا حواريًا تحت شعار «مع الشباب»
  • مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد اللقاء الحواري تحت شعار "مع الشباب"
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى سوهاج العام للمتابعة
  • بالفيديو | الشيخة جواهر: وصول الرعاية الصحية لكل طفل مسؤولية العالم بأسره
  • الشيخة جواهر: وصول الرعاية الصحية لكل طفل مسؤولية العالم بأسره