بغداد اليوم -  

في عملية أمنية نوعية نفذتها قوات الأمن في محافظة بابل ، تمكنت مفارز قيادة شرطة المحافظة من قسم شرطة الرافدين - مركز شرطة المشروع ، ومكافحة إجرام شمال بابل- شعبة المشروع ، بالتعاون مع مفارز من لواء 22 شرطة اتحادية، واستخبارات وأمن بابل ، وقسم استخبارات كوثى، وفوج طوارئ بابل الثالث ، من القبض على قاتل بعد ساعات قليلة من ارتكابه جريمة قتل وإصابة شخص آخر في مشاجرة وقعت في قضاء جبلة شمال المحافظة .

وفي التفاصيل ، فقد تمكنت القوة الأمنية من تحديد هوية القاتل وتطويق المنطقة التي يختبئ فيها ، ونصب كمائن محكمة للقبض عليه وضبط السلاح المستخدم في الجريمة . وقد تمكنت القوة ، بفضل جهودها الحثيثة، من القبض على القاتل في وقت قياسي ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه .

إعلام قيادة شرطة محافظة بابل

الجمعة 13 أيلول 2024

يتبع ... 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اتحاد مقاولي البصرة: مناطق شمال المحافظة مقبلة على مشاريع كبيرة لتغيير واقعها الخدمي

بغداد اليوم -  البصرة

اكد اتحاد مقاولي البصرة، اليوم الاحد (15 أيلول 2024)، أن مناطق شمال المحافظة مقبلة على اطلاق مشاريع كبيرة لتغير واقعها الخدمي.

وذكر الاتحاد في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنه "يتابع باهتمام بالغ التحسن الأمني الكبير والملحوظ في مناطق شمال البصرة حيث ان هذا التحسن يأتي بعد أوامر وزير الداخلية بتشكيل مديرية شرطة شمال البصرة بقيادة احد الضباط الاكفاء وهو اللواء علي محسن مشاري الذي كان له دوراً استثنائيا واضحاً في عملية حفظ الأمن في مناطق شمال المحافظة وعلى وجه الخصوص المناطق النائية التي كانت تشهد نزاعات مسلحة وترسم صورة إعلامية سيئة عن واقع البصرة الأمني".

وأضاف أن "هذا التحسن الأمني الكبير يأتي بالتزامن مع اقرار مشاريع مهمة لمناطق شمال المحافظة حيث كانت لها حصة الأسد من المشاريع التي أمر بتنفيذها محافظ البصرة أسعد العيداني ومن ثم صوت عليها مجلس المحافظة متمثلاً برئيسه خلف البدران وبقية الأعضاء المحترمين من اجل تقديم الخدمات لمواطني تلك المناطق".

وتابع ان "هذه المنطق شهدت استقراراً أمنياً وهو العامل الأساس لتقديم الخدمات حيث ان اكثر ما تعاني منه شركات المقاولات المنفذة للمشاريع شمال المحافظة هو انعدام الأمن ومحاولات ابتزازها من قبل المتنفذين الا ان تلك الظاهرة انتهت بفضل جهود اللواء علي محسن مشاري تلك الجهود التي ستكون الخطوة الأولى لعملية إعمار شمال المحافظة بعد سنوات الحرمان".

وأشار الاتحاد الى أن "حديثنا لا يأتي من باب المجاملة او العاطفة انما مبني على بيانات ومعطيات أمنية على ارض الواقع حيث فاقت أوامر القبض 4500 أمر قبض وتم إنجاز نحو 9000 دعوة قضائية واحالتها للمحاكم المختصة فضلاً عن حل 200 نزاع عشائري تحت خيمة القانون شريطة تسليم المطلوبين انفسهم للقوات الأمنية ومن ثم حلها وفق الأعراف العشائرية المحترمة".

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج: مبادرة بداية» جزء من المشروع القومي للتنمية البشرية
  • الوكالة الامريكية للتنمية الدولية تطلق مشروع (العراق معا) في كربلاء
  • ارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة ودرجة الحرارة تسجل 34
  • القبض على سارق مبلغ مالي من مركبة مواطن في بنغازي
  • لحظة القبض على المتهم في محاولة اغتيال “ترامب” (فيديو)
  • طقس حار على مدن ومراكز البحيرة.. والعظمى 34 درجة
  • ضبط سُراق ومزورين ومطلوبين بقضايا جنائية مختلفة بممارسات أمنية في بغداد
  • الحبس سنة ونصف بحق مدان بالتجاوز على قائد شرطة في البصرة
  • شرطة صلاح الدين تنفي قيام أب بقتل عائلته في المحافظة
  • اتحاد مقاولي البصرة: مناطق شمال المحافظة مقبلة على مشاريع كبيرة لتغيير واقعها الخدمي