بحث السفير علاء موسى سفير مصر ببيروت مع نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان.

وقام السفير موسى باطلاع الرئيس بري على التنسيق الجاري من قبل اللجنة الخماسية حول لبنان عبر سفرائها في بيروت لتكثيف التواصل مع مختلف الأطراف السياسية اللبنانية لتقريب وجهات النظر ومعالجة نقاط الخلاف الأساسية، لافتاً إلى أنه من المقرر أن تجتمع اللجنة التي تضم إلى جانب مصر كل من السعودية وقطر وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية يوم غد /السبت/ على مستوى السفراء في بيروت لبحث الخطوات المقبلة.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم، الجمعة، أن الرئيس بري رحب من جانبه بالجهود الدولية التي تشارك فيها مصر بجهد واضح لسرعة إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان.

وأكد أن بلاده تحتاج لانتخاب رئيس واستكمال مؤسسات الدولة في أسرع وقت سواء بسبب الاستحقاقات الداخلية أو الظروف الإقليمية الراهنة، كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول الوضع في قطاع غزة، وقدم السفير المصري شرحاً للجهود المصرية ذات الصلة بالتنسيق مع قطر والولايات المتحدة لوقف الحرب في أقرب وقت.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر بيروت لبنان السفير علاء موسى

إقرأ أيضاً:

إصابة السفير الإيراني في بيروت بإصابات وجروح ونقله الى أحد المستشفيات

تعرض السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني لإصابة جراء هجوم سيبراني استهدف سوريا ولبنان، حيث تم استهدافه من قبل إسرائيل. تم نقل السفير إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد انفجار جهاز الاتصال اللاسلكي Pager الذي كان بحوزته. لم يُعتبر حالته خطيرة وكان في حالة مستقرة بعد الحادث.

وفقًا لوكالة مهر للأنباء، ذكرت أن السفير الإيراني أُصيب جراء هذا الهجوم السيبراني الذي تعرضت له لبنان وسوريا مؤخرًا. وتم تقديم العلاج الطبي اللازم للسفير وتأكيد أن حالته ليست خطيرة. يظل الهجوم السيبراني واحدًا من سلسلة من الهجمات التي تستهدف دول المنطقة والشخصيات الرسمية.

تعد هذه الحادثة تصاعدًا آخر في التوترات بين إيران وإسرائيل والدول المجاورة، وتبرز خطورة الهجمات السيبرانية كوسيلة للتصعيد العسكري. يجب على المجتمع الدولي العمل على تهدئة الأوضاع وحماية السلم والأمن الإقليمي، والحيلولة دون تصاعد الصراعات المسلحة والتصعيد العسكري بين الدول في المنطقة

 

مقالات مشابهة

  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • رئيس مجلس النواب اللبناني: العدوان الإسرائيلي اليوم جريمة حرب
  • إصابة سفير طهران لدى بيروت خلال انفجارات أجهزة الاتصالات
  • إصابة السفير الإيراني في بيروت بإصابات وجروح ونقله الى أحد المستشفيات
  • وكالة إيرانية: إصابة سفير إيران بسلسلة انفجارات الأجهزة اللاسلكية ببيروت
  • إعلام إيراني: إصابة سفير طهران لدى بيروت خلال انفجارات أجهزة الاتصالات
  • إصابة السفير اللبناني في بيروت جراء تفجير أجهزة اتصال محمولة لعناصر حزب الله.. وأنباء عن 1000 جريح ومصاب
  • إصابة السفير الإيراني في بيروت بجروح جراء انفجار جهاز بيجر في ‎لبنان
  • عضو بـ«النواب» يثمّن دور «المتحدة» في نقاشات تعديلات قانون الإجراءات الجنائية
  • “الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي