كاليفورنيا "د.ب.أ": توفي الممثل الأمريكي تشاد ماكوين، نجل الممثل الراحل ستيف ماكوين وأحد أبطال فيلم "ذا كاراتيه كيد"، في كاليفورنيا، عن عمر 63 عاما.

وذكرت مجلة بيبول الأمريكية أن الممثل ومتسابق السيارات توفي يوم 11 سبتمبر في بالم سبرينجز. وأكدت عائلته وفاته في اليوم التالي عبر بيان نشر على حسابات إنستجرام الخاصة بتشاد وستيف.

وجاء في بيان من زوجته، جياني، وابنيهما:"بقلوب مثقلة، نعلن عن وفاة والدنا تشاد ماكوين".

واشتهر تشاد بدور "داتش" في فيلم "ذا كاراتيه كيد" انتاج عام 1984، وكرر دوره بعد عامين في الجزء الثاني من الفيلم. كما مثل في أفلام "ديث رينج" و"فايرباور" و"ريد لاين" قبل أن يترك صناعة السينما ليتابع سباق السيارات الرياضية بدءا من تسعينيات القرن الماضي. وظهر مرة أخيرة في فيلم " فول: ذا برايس أوف سايلانس" انتاج عام.2001 وتزوج تشاد عام 1993 من جياني جالبريث ورزقا لاحقا بكل من تشيز وماديسون.

وأضاف بيان العائلة:"رحلته الرائعة كأب محب لنا، إلى جانب التزامه الثابت بأمنا، تجسد حقا حياة مليئة بالحب والتفاني، شغفه بالسباقات لم يبرز فقط موهبته الاستثنائية، بل كان أيضا وسيلة لتكريم إرث والده، وهو شهادة على القيم التي غرست فيه".

وكان تشاد مقربا جدا من والده، الذي توفي بالسرطان عام 1980 عن 50 عاما.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. تعليق أنور قرقاش على الحرب في السودان وضرورة توقفها الآن يثير تفاعلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار أنور قرقاش مستشار الرئيس الإماراتي، تفاعلا على منصة "إكس"، الأحد، بتأكيده أنه لا يوجد حل عسكري للصراع في السودان، وأنه يجب أن تتوقف الحرب الدائرة هناك الآن، وأن يعمل الطرفان المتحاربان على إيجاد حل سلمي.

وقال أنور قرقاش في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "لا يوجد حل عسكري في السودان، ويجب على الطرفين المتحاربين العمل على إيجاد حل سلمي للنزاع من خلال الحوار والدبلوماسية".

وأضاف أنور قرقاش في منشوره: "ستواصل الإمارات العربية المتحدة دعم السودان وشعبه. يجب أن تتوقف هذه الحرب الآن".

وأثارت تعليقات مستشار الرئيس الإماراتي تفاعلا على منصة "إكس"، وجاءت أبرز الردود كالتالي:

وكانت الإمارات، أعلنت مساء السبت، عن "إطلاق مبادرات إنسانية جديدة في تشاد، وتقديم مساهمة بقيمة 10.25 مليون دولار أمريكي للأمم المتحدة لدعم اللاجئات السودانيات المتضررات من الأزمة المستمرة في السودان"، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأضافت الوكالة: "وتؤكد هذه الجهود التزام دولة الإمارات بتلبية احتياجات النساء والأطفال الملحة في المنطقة، والتركيز بشكل خاص على تقديم الرعاية الصحية والدعم النفسي والاجتماعي وتوفير المساعدات الأساسية، كما تعهدت دولة الإمارات بتقديم 100 مليون دولار أمريكي في مؤتمر باريس للمانحين في أبريل/نيسان 2024".

وجاء الإعلان عن المبادرات خلال زيارة لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية والمبعوث الخاص لوزير الخارجية الإماراتي، إلى تشاد، الجمعة.

وتعليقا على ذلك، قال قرقاش في تدوينة أخرى عبر منصة "إكس": "تعكس الزيارة الإنسانية إلى تشاد والمساهمة الإضافية لوكالات الأمم المتحدة التزام الإمارات الراسخ تجاه الشعب السوداني الأكثر تضررا من الحرب الدائرة، وخاصة النساء والأطفال".

مقالات مشابهة

  • كاليفورنيا تسجل رقماً قياسياً في الزلازل
  • تشاد.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 487 شخصًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في تشاد إلى 487 شخصًا
  • مهرجان آفاق مسرحية يغلق باب التقدم للورش المجانية
  • ارتفاع ضحايا فيضانات تشاد إلى 487 قتيلا على الأقل
  • «الحقي زوجك بيحتضر».. آخر لحظات شاب مصري توفي بعد 3 أشهر من سفره للسعودية
  • توفي بعد صراع مع المرض.. من هو رسام الكاريكاتير أحمد قاعود؟
  • «ذا بير» يحصد عدداً من جوائز إيمي
  • الإمارات: لا حل عسكرياً للنزاع في السودان
  • الإمارات.. تعليق أنور قرقاش على الحرب في السودان وضرورة توقفها الآن يثير تفاعلا