تشهد محافظة الدقهلية استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد، بتوزيع "600" شنطة مدرسية متكاملة على الأسر الأولى بالرعاية بمركزي منية النصر ودكرنس.

وذلك تنفيذا لتوجيهات الدولة المصرية بدعم الأسر الأولى بالرعاية، وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزير التضامن الإجتماعي، الدكتور طارق مرزوق محافظ الدقهلية، إشراف ومتابعة  الدكتورة ماجدة جلالة "مدير تضامن الدقهلية".

 

وزعت المؤسسة  بمركز منية النصر عدد "600" شنطة مدرسية لتخفيف العبء عن الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي وكذلك حماية الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة. 


حضر الفاعليات الدكتورة نداء الحديدي رئيس مجلس الأمناء، وعماد محمود مدير إدارة منية النصر الاجتماعية محمود جاد مدير فرع مؤسسة فرسان الحديدى بالمنصورة،  الشيخ محمد حلمى أحمد إدارة أوقاف منيه النصر، السيد إبراهيم أحمد الشربيني مدير الإدارة التعليمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استقبال العام الدراسي الجديد التضامن الاجتماعى الدكتورة ماجدة جلالة العام الدراسي الجديد تضامن الدقهلية طارق مرزوق محافظ الدقهلية محافظ الدقهلية وزير التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، تكثيف جهود كافة المراكز والمدن لاستقبال العام الدراسي الجديد مشدداً على تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس ومنع الباعة الجائلين، وذلك لتوفير الهدوء في محيط المدارس، مؤكدا علي ضرورة تضافر كافة الجهود من أجل ظهور المدارس في أبهى صورها.

وأشار المحافظ إلى استمرار أعمال النظافة والتشجير داخل وخارج المدارس وزراعة الأشجار المثمرة والمساحات الخضراء مطالباً بتعميم أعمال التشجير بكافة الإدارات والمنشآت التعليمية بمشاركة قيادات وطلاب المدراس والعاملين بها ضمن مبادرة "100 مليون شجرة" وزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة وزيادة المساحات الخضراء التي تقلل من التلوث والانبعاثات الكربونية وتحافظ على البيئة.

وأكد اللواء أشرف الجندي، أن المحافظة بدأت الاستعدادات المبكره لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال صيانة ورفع كفاءة المدارس و إقامة معارض "أهلا مدارس" التي تطرح كل ما يتعلق بالأدوات المدرسية التي يحتاجها الطالب في رحلته المدرسية طوال العام، بالإضافة لبيع الملابس والاحذية المدرسية بأسعار تنافسية لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • «تضامن المنوفية»: توزيع 500 شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية
  • محافظ كفر الشيخ يوزع 500 شنطة مدرسية على أطفال الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يسلم 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية 
  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية
  • الغربية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بحملات تشجير ونظافة (صور)
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالغربية
  • 3 آلاف شنطة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024