شُيِّد على مساحة ٩٠ ألف متر مربع بتكلفة ١٥.٤ مليون ريال

بدأ التشغيل الفعلي لمستشفى المزيونة الذي يعد نقلة نوعية في القطاع الصحي بمحافظة ظفار، من خلال تقديمه للرعاية الصحية المتكاملة، حيث يضم ٥٠ سريرا، ويشمل عددا من العيادات الخارجية، ومختبرا ووحدة طب الكلى، وأقسام الجراحة والباطنية، وأجنحة العناية الخاصة بالأطفال الخدّج والنساء والرجال، ووحدة الولادة، وغرفة العمليات، ووحدة الحوادث والطوارئ، بالإضافة إلى الخدمات المصاحبة، وسوف يسهم المشروع في رفع كفاءة ومستوى خدمات الرعاية الصحية بولاية المزيونة خاصة ومحافظة ظفار عامة.

وقد شُيّد المستشفى على مساحة تقدّر بـ90 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة البناء نحو ١٥٢٧٦ مترا مربعا، بتكلفة إجمالية تقدّر بـ ١٥.٤ مليون ريال عماني.

وقال الباحث الاقتصادي والاجتماعي عصام بن محمد زعبنوت: "هذا المنجز المهم والحيوي يعد من مرتكزات "رؤية عمان ٢٠٤٠" التي تسعى لتوفير خدمات صحية حديثة في أنحاء البلاد وتقليل تكلفة الوقت والبُعد وسرعة الاستجابة للحالات المرضية في هذه الولاية وفي تعزيز صحة المجتمع وتقديم الرعاية المتكاملة المستمر وتطور خدماتها، ونلمس اليوم إنجازات راسخة تضع صحة الإنسان في مقدمة الأولويات بهذا المشروع الذي أصبح شاهدا على ما توليه الحكومة من أولويات تنموية للمواطن والمقيم على ثرى وطننا العزيز من رعاية صحية وتنموية واجتماعية شاملة تحظى بها ربوع سلطنة عمان من رأس مسندم بشمالها إلى رأس ضربة علي والمزيونة وحبروت بجنوبها، وتتخطى الحدود لتشمل الأشقاء، وهنا يمثل بدء تشغيل مستشفى المزيونة نهضة صحية متجددة ومتواصلة".

من جهته قال سليم بن علي النوه قمصيت المهري من ولاية المزيونة: إن ‏مظلة الصحة بهذا المشروع المهم وفي هذه الولاية الحدودية تلقي بظلالها على كل شبر من عمان وتتوسع وتتعزز طاقتها يوما بعد يوم في النهضة المتجددة، ومستشفى المزيونة شاهد صحي متكامل الأركان يعزز منظومة الصحة في سلطنة عمان في ظل قيادة جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه- الذي جعل الصحة من أولويات "رؤية عمان ٢٠٤٠".

وأشار الشيخ مبخوت بن الشرقي الغفيلي صوناخ زعبنوت من نيابة توسنات الحدودية التابعة لولاية المزيونة إلى أن تشغيل المستشفى الجديد بهذه التخصصات والأقسام للتنويم ستخفف عن كاهل المواطن عناء الطريق الذي كان يقطع الطريق للوصول إلى أقرب مستشفى في صلالة ويبعد عن توسنات ما يقرب من ٦٥٠ كم ذهابا وإيابا ويكلف الجهد والمال والوقت وخطر الطريق البري.

وقال الشيخ علي بن أحمد بن طفلة معكوف زعبنوت بمنطقة مثلث حبروت: إن تشغيل هذا المشروع الحيوي يعد نقلة نوعية لتوفير خدمات صحية وعلاجية لأبناء منطقة مثلث حبروت بدل تنقلهم إلى أقرب مستشفى في مدينة صلالة.

أما مرزوق بن عبدالله الحريزي فقد أبدى رأيه وقال: سعدنا جدا بتشغيل مستشفى المزيونة الذي يشكل خدمة نوعية للخدمات الصحية لنا كأبناء ولاية المزيونة ونياباتها، ونحن أبناء نيابة ميتن نستبشر خيرًا بهذا التشغيل حيث يقلل من التكاليف وعناء التحويلات الطبية إلى صلالة.

وقال أحمد بن غابش بن سالم زعبنوت من أبناء منطقة زينة القريبة من مركز ولاية المزيونة: إن المستشفى الجديد بلا شك سيخفف الضغط على مستشفى السلطان قابوس بصلالة وسيقدم خدمات علاجية وصحية وأسرية بما يضمه من مرافق وعيادات لأبناء بولاية المزيونة ومناطقها الحدودية، وعندما يعود بي شريط الذكريات إلى المعاناة التي كنا نتكبدها في الطرق الوعرة منذ عقود من الزمن وأين أصبحنا بحمدالله وفضله وفضل حكومتنا.

من جهته قال محمد بن العوضي العفاري من مركز أندات التابع لولاية المزيونة: المشروع سيخفف من معاناة الناس حيث أضحت الخدمات الصحية والعلاجية وتجويدها أهم الأهداف التي يتطلع لها المواطن والمقيم، والقادم أفضل بإذن الله تعالى.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مستشفى المزیونة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. حدث أمني في رفح ومروحيات الاحتلال تنقل جنود لمستشفى شرق تل ابيب

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن حادث أمني وقع للجنود وسط مدينة رفح، ومروحيتي إخلاء هبطت في مستشفى بيلنسون ببناح تكفا شرق تل أبيب قادمة من جنوب قطاع غزة.

وسوف نوافيكم بالتفاصيل.. 

 

صراخ جنود الاحتلال سمعه أهالي المدينة خلال الاشتباك

خاضت كتيبة نابلس مجموعات بلاطة التابعة لسرايا القدس، عدة اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال مساء أمس الأحد 15/09/2024، في كل من محور الجماسين ومحور السوق ومحيط صيدلية أبو وردة، مؤكدين أن أصوات صراخ جنود الاحتلال المصابين سمعها أهالي المدينة .

وقالت سرايا القدس في بيانها: وفجر أبطالنا في الكتيبة عبوة ناسفة بجرافة عسكرية عند محور السوق وأعطبتها، وذلك أثناء استخدامها من قبل القوات المقتحمة بأعمالٍ تخريبية في المدينة.

وأكدت سرايا القدس، أن شهود عيان شاهدوا سيارات الإسعاف التابعة لقوات العدو متوجهة للمكان لنقل الإصابات، وسُمع صوت صراخ الجنود المصابين من قبل أهالي المدينة.

 

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 بينهم سيدة في حادث مروري بالوادي الجديد
  • فوز مشروع عُماني بالمركز الثاني خليجبا في مسابقة "جيبكا" للابتكار
  • القعود يطلع على الخدمات الصحية ومشاريع التوسعة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • اتفاقية لتنفيذ مشروع زراعة البصل في ضنك
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • بدأ التنفيذ الفعلي لمخططه .. الاحتلال يعلن الحرب على المسجد الأقصى
  • عاجل.. حدث أمني في رفح ومروحيات الاحتلال تنقل جنود لمستشفى شرق تل ابيب
  • مروان بن تركي يقص شريط افتتاح مستشفى المزيونة.. غدًا
  • علي الحجار: محمد منير قادر على هزيمة المرض وتخطي الوعكة الصحية
  • أبو عبيدة يشيد بالعملية ونتنياهو يحذر من ” الثمن الباهظ ” … أبرز ردود الأفعال على الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على تل أبيب