لجريدة عمان:
2024-09-18@03:54:19 GMT

ندوة للتوعية بمخاطر التبغ بمحافظة الظاهرة

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

ندوة للتوعية بمخاطر التبغ بمحافظة الظاهرة

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة وبالتعاون مع اللجنة الصحية بعبري، ندوة عن التوعية بمخاطر التبغ، وذلك ضمن الحملة الوطنية الإعلامية للتوعية بمخاطر التبع، وبحضور الشيخ خالد بن سالم السعدي نائب والي عبري بنيابة حمراء الدروع.

بدأت الندوة بكلمة من الدكتورة ليلى بنت علي الكلبانية رئيسة قسم التثقيف الصحي والمبادرات المجتمعية الصحية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بالظاهرة، أشارت من خلالها قائلة: "إن الحملة الوطنية للتوعية بمخاط التبغ تعتمد على مبادئ التسويق الاجتماعي والعلوم السلوكية بهدف التأثير الإيجابي على السلوكيات المرتبطة بالتدخين، وتستهدف فئة الشباب من طلبة المدارس والجامعات من عمر ١٣ إلى ٢٠ سنة وأولياء الأمور والهيئات الإدارية والتدريسية بمدارس ولايات الظاهرة".

وبعد ذلك قدمت الدكتورة نوال بنت علي الراشدية مديرة دائرة التثقيف وبرامج التوعية الصحية بوزارة الصحة عرضا مرئيا، أوضحت من خلاله جهود سلطنة عمان في تقليل من مخاطر التبغ وذلك انطلاقا من التوجهات الاستراتيجية لرؤية عمان ٢٠٤٠ المستندة إلى عدة مرتكزات ومن بينها تعزيز نظام صحي وبيئي مستدام، وخاصة وأن سلطنة عمان تقوم بجهود مضنية في سبيل التوعية بمخاطر التبغ، ولذلك انضمت إلى اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية لمكافحة التبغ.

وإلى جانب ذلك ألقى الدكتور سلطان بن حميد الزيدي مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة كلمة أوضح من خلالها جهود هيئة حماية المستهلك في التصدي للسجائر الإلكترونية ودورها في تقليل من مخاطر التبغ لدى كافة أفراد المجتمع.

وفي الختام، تم الرد على كافة تساؤلات واستفسارات الحضور حول كل ما يتعلق بالتبغ ومضارة وخاصة لدى فئة الشباب.

وعلى هامش الندوة أقيم معرض ضم بين دفتيه كافة أنواع منتجات التبغ والتدخين التي تهدد صحة وسلامة أفراد المجتمع.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق

الاقتصاد نيوز — بغداد

في إطار سعيها المتواصل لتعزيز الوعي حول أهمية الأمان في العالم الرقمي، نظمت تيك توك ورشة عمل في بغداد بحضور لفيف من الاعلاميين بالعراق، بهدف التوعية وتثقيف أفراد مجتمع المنصة بأحدث أدوات وآليات السلامة الرقمية والتحديات المتعلقة به.

وخلال الورشة؛ استعرض فريق تيك توك مجموعة من الأدوات الأمنية المتطوّرة، مع التركيز على ميزة "ربط الحسابات للعائلة" التي تهدف إلى تمكين الآباء من توفير بيئة رقمية آمنة لأبنائهم المراهقين وربط حساباتهم مباشرة حتى تكون التجربة أكثر أمناً. وتتيح هذه الميزة أيضاً للآباء ضبط إعدادات الخصوصية وتحديد أوقات الاستخدام المسموح بها، مما يضمن حماية خصوصية المراهقين.

بدورها، علّقت ملاك جعفر، مدير التوعية والشراكات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في تيك توك بقولها: "بالتركيز على ميزات الأمان التي نعمل على تطويرها يوماً بعد يوم، يظهر التزامنا الراسخ بالحفاظ على تيك توك منصة تفاعلية آمنة، تقدّم فضاءً إيجابياً لجميع مستخدميها، وخاصة المراهقين. إن إظهار الإبداع وحرية التعبير لا يتعارض بأي شكل من الأشكال مع الإجراءات والسياسات التي نطرحها حفاظاً على أمن الاستخدام، وهنا يكمن الذكاء في إدارة هذه السياسات وتطويرها."

وتقدم تيك توك مجموعة واسعة من الأدوات التي تهدف إلى حماية المستخدمين، بجهود أكثر من 40 ألف شخص للحفاظ على تعزيز أمان وسلامة مجتمع تيك توك.

يشار إلى أن تيك توك، بوصفها منصة عالمية تجمع ملايين الأفراد من مختلف الخلفيات والثقافات، تلتزم بتوفير بيئة آمنة ومحفزة للإبداع والتفاعل الإيجابي. ومن خلال إرشادات المجتمع الصارمة، تسعى المنصة إلى بناء مجتمع عالمي،حيث يمكن للجميع التعبير عن أنفسهم بحرية وأمان،تحرص منصّة ’تيك توك‘ على تمكين مجتمعها وتزويده بالمعلومات المتعلّقة بسياساتها وأدواتها ليتمكّنوا من التواصل مع الآخرين بشكل آمن.

مقالات مشابهة

  • «أيد في إيد هننجح أكيد».. شعار ندوة للتوعية بأهمية المبادرات الرئاسية بالغرفة التجارية بالدقهلية
  • تقليل الأطعمة فائقة المعالجة يقلل خطر السكري من النوع الثاني
  • وزارة النقل تدعو المواطنين للمشاركة في التوعية بأضرار ظاهرة رشق الأطفال للقطارات
  • النقل تناشد المواطنين المشاركة في التوعية من مخاطر رشق الأطفال للقطارات بالحجارة
  • أكثر 3 طرق فعّالة للإقلاع عن التدخين
  • دول أوروبية جديدة تشدّد الإجراءات ضدّ التدخين.. هل سيُصبح ممنوعاً في الهواء الطلق؟
  • تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق
  • اقتصادية أبوظبي تنظم ورشة عمل للتوعية ببرامجها التحفيزية
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • جدة.. حملة ميدانية تظبط 10 آلاف كيلو من التبغ وتغلق 9 مستودعات