علق ماجد سعد، رئيس المنظمة الألمانية المصرية، على زيارة الرئيس الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير لمصر، بأنها تعد أول زيارة يقوم بها رئيس اتحادي منذ 24 عامًا، برفقة وفد أعمال يضم ممثلي الشركات الألمانية الكبرى، والتي تناقش إمكانيات المزيد من الشراكات والتعاون الوثيق مع الحكومة المصرية والاقتصاد المصري.
وتمنى ماجد سعد، لهذه الزيارة كل النجاح، والتي قد تعود بالخير على الشعبين المصري والألماني، مؤكدًا على أن  المنظمة الألمانية المصرية تعمل منذ عشر سنوات على تعزيز الصداقة بين الشعبين والترويج لمصر كنقطة جذب للاستثمار والسياحة.

وتابعت المنظمة الألمانية المصرية، انه يجب أن ننسب الفضل اليوم أيضًا إلى وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، الذي كان سفير مصر في ألمانيا في وقت سابق، ومحاولته التنسيق مع وزارة الخارجية الألمانية خلال هذه الفترة ورسم صورة واقعية لما كان يحدث في مصر خلال تلك الفترة. 

وقد بدأ الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير زيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى مصر، حيث تهدف الزيارة إلى تكريم الشراكة الوثيقة التي تجمع البلدين منذ عقود، بالإضافة إلى الإشادة بدور مصر كوسيط في الصراع في الشرق الأوسط، كما أن هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها رئيس ألماني لمصر منذ 25 عامًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماجد سعد المنظمة الألمانية المصرية الرئيس الألماني الصراع في الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

إجراءات جديدة بشأن باركود العمرة لحاملي تأشيرة الزيارة للسعودية

كشف شريف فتحي وزير السياحة والآثار، أن هناك عددا من الإجراءات الجديدة سيتم تطبيقها هذا العام على المواطنين الحاصلين على تأشيرة الزيارة الشخصية والسياحية للمملكة العربية السعودية الراغبين في الحصول على "باركود" بوابة العمرة المصرية اللازم لسفرهم.

وأوضح أن هؤلاء المواطنين سيمدون شركة السياحة التي تستخرج "الباركود" بمواعيد السفر والعودة، والمكان الذي سيقيم به بالمملكة العربية السعودية ورقم التليفون الموجود معه على أن يوقعوا على إقرار بأن كل البيانات صحيحة.

المعلومات المغلوطة في بيانات التأشيرة

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط، أن وجود أي معلومات مغلوطة في البيانات التي سيقدمها الحاصل على تأشيرة الزيارة الشخصية والسياحية للسعودية سيتحمل مسئولياتها دون أي مسؤولية قانونية على شركات السياحة التي قامت باستخراج باركود بوابة العمرة لهم.

مخالفات شركات السياحة

وأشار، إلى أن شركات السياحة التي صدرت بحقها عقوبات بسبب مخالفات تنظيم تأشيرات الزيارة خلال موسم الحج الماضي جميعها ارتكبت مخالفات تستوجب العقاب، موضحا أن هناك لجنة تظلمات بالوزارة تفحص التظلمات المقدمة من الشركات المعاقبة وحال وجود دلائل تسمح بتخفيف العقوبة أو إلغائها سيتم ذلك بالفعل.

مقالات مشابهة

  • زيارة رئيس مجلس الدولة الصيني الخليجية تحقق نتائج مُثمرة
  • إجراءات جديدة بشأن باركود العمرة لحاملي تأشيرة الزيارة للسعودية
  • محمد علي حسن: زيارة بلينكن لمصر تأتي في توقيت مناسب للغاية
  • بعد زيارة مدبولي| عمرو أديب: العلاقات المصرية السعودية دائما قوية مبهرة وجبارة
  • بعد زيارة رسمية لجوبا- رئيس مجلس السيادة يعود للبلاد
  • رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة في زيارة لمطروح
  • الرئيس الإيراني يدعو ولي العهد إلى زيارة بلاده
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • تنسيق الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط 2024.. الأقسام والمصاريف
  • زيارة الرئيس الإيراني للعراق ضيف ثقيل الظل