قال مدير مكتب الإعلام بالمعهد القومي لعلاج الأورام في مصراتة، أحمد زقوط، في تصريح صحفي، الجمعة، إنهم يعانون من نقص في الأجهزة والأدوية والمشغلات، إضافة إلى الحاجة للصيانة الدورية للأجهزة.

وأضاف زقوط أن المركز يستقبل قرابة 75% من المرضى من خارج مدينة مصراتة، بسبب عدم وجود مراكز متخصصة في بلدياتهم ونقص بعض الأنواع من الجرعات.

وتابع أن المرضى يضطرون لتوفير جرعاتهم غير الموجودة في المركز عن طريق القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن ما يتم توفيره من القطاع الخاص يكون أقل جودة، ناهيك عن ارتفاع أسعاره.

وأوضح أن الكوادر الطبية والطبية المساعدة متواجدة في المركز، لكن الإشكالية تكمن في توفير المشغلات الخاصة بالتصوير والتحاليل، لعدم وجود صيانة دورية والضغط الحاصل على ما يعمل منها.

وبيّن زقوط أن الميزانيات التي تصل للمركز لا تكفي مقابل الخدمات التي تُقدَّم للمرضى من كل المدن الليبية.

وفي سياق متصل، نوه إلى أن المركز جاهز لتقديم العلاج للمرضى الذين يحتاجون لمتابعة يومية يومي الأحد والاثنين، رغم كونهما عطلة رسمية، حرصًا على استمرار تلقي علاجهم في مواعيده المحددة.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

مصر تتسلم 31 ألف طن قمح من روسيا لصالح القطاع الخاص عبر ميناء دمياط 

استقبل ميناء دمياط خلال الـ24 ساعة الماضية نحو 12 سفينة وغادرت 7  أخرى، فيما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 30 سفينة، منها السفينة «STELLA GS» التي ترفع علم جزر مارشال ويبلغ طولها 178 مترا وعرضها 28 مترا القادمة من روسيا وعلى متنها حمولة تقدر بـ31 ألف طن من القمح لصالح القطاع الخاص.

حركة الصادر من البضائع

وأشار بيان صادر عن الميناء، اليوم الثلاثاء، إلى أن حركة الصادر من البضائع العامة بلغت 24 ألفا 3و41 طنا تشمل 6372 طن علف و47 طن ملح و4435 طن أسمنت و280 طن رمل زجاجي و4600 طن يوريا و8607 أطنان بضائع متنوعة، وبلغت حركة الوارد من البضائع العامة 15 ألفا و327 طنا تشمل 3987 طن حديد و10 آلاف و412 طن قمح و296 طن خشب زان و1721 رأس ماشية «عجول تسمين» بإجمالي وزن 632 طن.

حركة الصادر من الحاويات

ولفت إلى أن حركة الصادر من الحاويات بلغت 402 حاوية مكافئة وعدد الحاويات الوارد 451 حاوية مكافئة، في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 5361 حاوية مكافئة، ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 99 ألفا و643 طنا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 220 ألفا و851 طنا، وغادرت 3 قطار بحمولة إجمالية 3530 طن قمح متجهة إلى صوامع القليوبية وشبرا، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 4342 حركة.

مقالات مشابهة

  • مصر تتسلم 31 ألف طن قمح من روسيا لصالح القطاع الخاص عبر ميناء دمياط 
  • إضاءة المركز الأفريقي بالإسكندرية احتفالا باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • كيف تدعم الدولة القطاع الخاص لتشجيع الاستثمار (شاهد)
  • الحكومة العراقية تعوّل على القطاع الخاص.. له مستقبل الوظائف وصناعة القرارات الاقتصادية
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر
  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • وزير الاستثمار: مصر تمكنت من حل 75% من مشكلات القطاع الخاص السعودي
  • وزير الاستثمار السعودي: القطاع الخاص السعودي يراهن على مصر
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • ما العوامل التي تجعل المريض يخسر وزنا أكبر عند استخدام أوزمبيك أو ساكسيندا؟