وكالة خبر للأنباء:
2024-09-18@03:38:47 GMT

تجدد الاشتباكات في جبهة عهامه بلحج

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

تجدد الاشتباكات في جبهة عهامه بلحج

تجددت الاشتباكات، الجمعة 13 سبتمبر /أيلول 2024، بين وحدات القوات المشتركة ومسلحي ميليشيات الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، بجبهة عهامه الاستراتيجية شمال غرب مديرية المسيمير بمحافظة لحج.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، بأن جبهة عهامه الاستراتيجية شهدت منذ ساعات الصباح الأولى، ولازالت حتى هذه الأثناء مواجهات عنيفة بين القوات المرابطة هناك والمليشيات الحوثية، ويستخدم الطرفان فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وبحسب المصادر، فإن الاشتباكات تأتي بعد محاولات حوثية بالتوغل لاستحداث ثكنات عسكرية جديدة على التخوم والمرتفعات المطلة على مناطق عهامه وحلحال التي سيطرت عليها القوات المشتركة بالمسيمير خلال معركة الأحد 8 سبتمبر 2024.

وتعد جبهة عهامه الاستراتيجية شمال غرب المسيمير الحواشب، واحدة من أشرس جبهات القتال في لحج، وتربط جبهات العمق الغربي للمحافظة بجبهات قطاع الأزارق بمحافظة الضالع.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تقريرٌ إسرائيليّ جديد.. إليكم ما قيلَ عن جبهة لبنان

قالت القناة 14 الإسرائيلية، الثلاثاء، إنه من الممكن أن تحدد إسرائيل قريبا جبهة الشمال مع لبنان كـ"جبهة الحرب الرئيسية"، وذلك بعد ساعات من وقوع انفجارات متزامنة لأجهزة تلقي الإشعارات (البيجر) التابعة لعناصر حزب الله.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية أن تقديرات المؤسسة الأمنية في إسرائيل تشير إلى أن حزب الله يستعد للرد عسكرياً على على هجوم "البيجر".

وقال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إن كبار القادة، بمن فيهم رئيس الأركان هرتسي هاليفي، عقدوا اجتماعا لتقييم الوضع "بخصوص حالة الاستعداد على الصعيدين الهجومي والدفاعي على الجبهات كافة"، من دون تقديم تفاصيل.

وذكر جيش العدو أنه "لا تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية"، لكنه أضاف أنه "يجب الحفاظ على حالة اليقظة ليتم إطلاع الجمهور على كل تغيير في السياسة المتبعة بشكل فوري".   واليوم، قال مسؤولان أميركيّان لوكالة "أكسيوس" إن إسرائيل لم تبلغ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن مسبقاً بعمليتها الاستخباراتية عبر تفجير "البيجر". وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركيّة ماثيو ميلر إن الولايات المتحدة "لم تكن على علم بهذه العملية ولم تشارك فيها"، مضيفاً أن الولايات المتحدة "ما زالت تجمع المعلومات" حول الانفجارات في لبنان. كذلك، قالت الوكالة إن إسرائيل نفذت العملية في لبنان لنقل معركتها ضد حزب الله إلى مرحلة جديدة مع محاولة عدم التصعيد إلى مستوى حرب شاملة، مشيرة إلى أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق هذا الأسبوع خلال اجتماعٍ أمني على عملية تفجير الأجهزة اللاسلكية". مع هذا، فقد قال مسؤولون إسرائيليون إن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى تحسباً لرد محتمل من قبل "حزب الله" بعد حادثة تفجير الأجهزة، مشيرين إلى أن تل أبيب تُدرك إمكانية حصول تصعيد كبير عند الحدود بين لبنان وإسرائيل بعد الحادثة.  وقال المصدر إن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية قدرت قبل العملية أن حزب الله من المرجح أن يرد بهجوم كبير ضد إسرائيل. (آكسيوس)

مقالات مشابهة

  • تقريرٌ إسرائيليّ جديد.. إليكم ما قيلَ عن جبهة لبنان
  • تعز.. مقتل جندي في صفوف القوات الحكومية بنيران الحوثيين
  • تجدد المواجهات في معبر باب سبتة مع فشل محاولة اقتحام جديدة
  • ابتكار مادة جديدة تجدد الأنسجة العظمية
  • «موارد الشارقة» تجدد أيزو جودة التدريب
  • وعد البحري تطرح أغنية “صاحب السعادة”.. تجدد في الصوت والصورة
  • إسرائيل تصعّد جنوبًا...لكن عينها على البقاع
  • قوة مشتركة تطلق عملية عسكرية واسعة في صحراء الأنبار غرب العراق
  • تجدد محاولات اقتحام الحدود البرية مع سبتة هذا المساء رغم الحشد الأمني
  • استشهاد قائد قطاع جبهة "باب غلق" شمال غربي الضالع