الحرة:
2024-09-18@03:42:57 GMT

نختلف بشكل كامل.. الكرملين يرد على تصريحات إردوغان

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

نختلف بشكل كامل.. الكرملين يرد على تصريحات إردوغان

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، إن روسيا تختلف تماما مع تصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان التي قال فيها إنه من الضروري عودة شبه جزيرة القرم للسيطرة الأوكرانية.

وصرح إردوغان هذا الأسبوع بأن دعم تركيا لوحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها ثابت، وبأن عودة شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا في عام 2014، لأوكرانيا أحد متطلبات القانون الدولي.

وردا على سؤال عن تصريحات إردوغان، قال بيسكوف إن موضوع القرم "من ضمن الخلافات بيننا وبين أصدقائنا الأتراك".

وأضاف "تختلف آراؤنا هنا بشكل كامل. وفي الوقت نفسه، لا نتخلى عن محاولاتنا التي نعمد فيها إلى شرح وجهة نظرنا وموقفنا لأصدقائنا وزملائنا الأتراك".

وقال بيسكوف إن إردوغان يتعرض لضغوط من الولايات المتحدة بسبب علاقات تركيا الاقتصادية الوثيقة مع روسيا.

وقال "تحاول تركيا تخفيف الضغوط الأميركية، وتمارس الولايات المتحدة بالتأكيد ضغوطا على الجمهورية التركية علنا، ولا تتردد في الترهيب من العواقب على الاقتصاد التركي".

وأفاد الكرملين هذا الأسبوع بأن الرئيس فلاديمير بوتين قد يزور تركيا لإجراء محادثات مع إردوغان بمجرد الانتهاء من الاستعدادات.

لعبت تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، دورا رئيسيا في الوساطة بين روسيا وأوكرانيا خلال الصراع المستمر بينهما منذ عامين ونصف العام تضمن ترتيب اتفاق على تصدير الحبوب الأوكرانية.

وقال إردوغان لبوتين خلال قمة في كازاخستان في يوليو إن تركيا تستطيع المساعدة في إنهاء الصراع، لكن الكرملين لم يقبل العرض.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

صحيفة: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله

رام الله - دنيا الوطن
كشفت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأميركية عن تفاصيل جديدة بشأن أجهزة الاستدعاء "البيجر"، التي يحملها المئات من عناصر (حزب الله) وانفجرت بشكل غير متوقع، اليوم الثلاثاء، وأسفرت عن استشهاد تسعة أشخاص وإصابة نحو ثلاثة آلاف، في حدث غير مسبوق وقع في جميع أنحاء لبنان.
ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين على الأمر أن أجهزة الاستدعاء المتضررة كانت من شحنة جديدة تلقاها الحزب في الأيام الأخيرة، كما نقلت عن شركة (لوبك إنترناشيونال الأمنية) أن سبب انفجار أجهزة الاتصال هو على الأرجح برمجيات خبيثة.

وقال مسؤول في (حزب الله) إن مئات المقاتلين لديهم مثل هذه الأجهزة، وتكهن بأن برامج ضارة ربما تسببت في تسخين الأجهزة وانفجارها. وقال المسؤول إن بعض الناس شعروا بأن هذه الأجهزة تسخن ولذلك تخلصوا منها قبل أن تنفجر.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه لم يتسنَّ على الفور تحديد سبب التفجيرات التي انتشرت في أنحاء لبنان في عدة مناطق يوجد فيها حزب الله بكثافة. ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على الفور.

وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إنه يحتاج إلى مزيد من الوقت لتحديد العدد الإجمالي للضحايا، لكنه قدر أن عدد حالات دخول غرف الطوارئ في مستشفيات جنوب لبنان، وهو معقل لحزب الله، مرتفع للغاية.

ويأتي الحادث وسط تصاعد التوتر على طول الحدود اللبنانية مع إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • صحيفة: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله
  • مسؤول أمريكي: تصريحات الحوثيين بشأن اعتراف الحكومة "كاذبة"
  • الكرملين يعلن أن زيادة عدد قوات الجيش يأتي ردا على "التهديدات" على حدود روسيا الغربية
  • الكرملين يعلن أن زيادة عديد الجيش يأتي ردا على “التهديدات” على حدود روسيا الغربية
  • تركيا: موعد ومكان الاجتماع بين إردوغان والأسد لم يُحدد حتى الآن
  • الجيش الأمريكي يعلن سحب قواته بشكل كامل من النيجر
  • الكرملين: وجود صلات بين مطلق النار على ترمب بأوكرانيا له تبعات وعواقب
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • بعد تصريحات نتانياهو.. هل تتحول المواجهة مع حزب الله إلى حرب شاملة؟