يمانيون../ قال ضابط صهيوني إن جيش العدو الصهيوني لم يحقق أي تقدم حقيقي في محور نتساريم جنوب مدينة غزة، بل يكتفي بحماية نفسه فقط.

وأكد الضابط الصهيوني لقناة “12” الصهيونية
أنه لا يفهم ما الذي يفعله الجيش في محور نتساريم سوى حماية نفسه، مشيرًا إلى أن حماس تواصل تنفيذ عمليات على هذا المحور بينما تبقى القوات الصهيونية عالقة في المنتصف، غير قادرة على التعامل بفعالية مع الوضع.

وأضاف أن الوضع الحالي يضع الجيش في موقف صعب حيث لا يستطيع اتخاذ خطوات حاسمة للتقدم أو الانسحاب، ما يجعله في حالة شلل ميداني بين هجمات مقاتلي حماس الذين باتوا أكثر جرأة وفاعلية في تنفيذ عملياتهم.

ولفت الضابط إلى أن مقاتلي حماس قد اكتسبوا جرأة إضافية، وينفذون عمليات غير معقدة على المحور مما يتسبب في قتل الجنود الصهاينة.

وأكد الضابط أنه لا ينبغي تصديق بيانات المتحدث باسم الجيش حول توسيع المحور، منوها إلى أن هذه التصريحات لا تعكس الواقع على الأرض، بل تهدف فقط إلى حماية القوات الصهيونية المتواجدة هناك.

وأشار إلى أن الجيش يواصل هدم المزيد من المنازل حول المحور لتهيئة المجال لبقاء القوات، لكن في النهاية، تتراجع هذه القوات وتتعرض لهجمات متزايدة من مقاتلي حماس الذين تعلموا كيفية التعامل مع استراتيجيات الجيش.

ولم يعد محور نتساريم مجرد طريق يستخدمه جيش العدو الصهيوني لشن هجماته على أحياء قطاع غزة، بل أصبح في الأيام الأخيرة ساحة لمعارك حامية يتكبد فيها جيش الاحتلال خسائر فادحة على يد المقاومة الفلسطينية.

ويُعد محور نتساريم شريطًا يفصل بين شمال قطاع غزة وجنوبه، ويمتد على مسافة نحو سبعة كيلومترات.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: محور نتساریم إلى أن

إقرأ أيضاً:

خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس حركة حماس في الخارج، خالد مشعل، إن حركة حماس تحقق انتصارات في الحرب وسوف يكون للحركة دورًا في مستقبل غزة.

وأضاف مشعل في مقابلة أجرتها صحيفة نيويورك تايمز، أن لحماس اليد العليا في هذه الحرب، ولقد ظلت حماس صامدة، وأدخلت الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف.

وأوضح، أن منطق حماس بسيط، فالانتصار بالنسبة لها يعني البقاء، ولقد تمكنت من فعل ذلك، حتى لو تم إضعافها، مشيرًا إلى أن مسؤولي حماس ليسوا في عجلة من أمرهم للتوصل إلى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل بأي ثمن، ولن يتخلوا عن مطالبهم الرئيسة بإنهاء الحرب والانسحاب الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • الخسائر الأوكرانية تتصاعد في كورسك وروسيا تواصل التقدم
  • جنرال صهيوني: حماس تربح هذه الحرب ونتنياهو فشل في استبدالها
  • قائد صهيوني .. حماس تنتصر وتستعيد المدن بعد ربع ساعة من انسحابنا منها
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • إصابة ضابط ومنتسب في القوات الامنية اثناء اقتحام مضافة لإرهابي في سامراء
  • زيلينسكي يعترف بالهزائم ويستنجد بالغرب
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمسؤوليته عن مقتل 3 أسرى
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل 3 من أسراه بإحدى الغارات على غزة
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • بصاروخ فرط صوتي جديد.. القوات المسلحة تعلن ضرب هدف عسكري صهيوني في يافا المحتلة (تل أبيب)