نجحت الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة في إنقاذ حياة معتمر من الجنسية الإندونيسية في المسعى، بعد أن فقد وعيه وتوقف قلبه، وذلك بزمن استجابة سريع بلغ 4 دقائق.
وأوضحت الهيئة أنه ورد بلاغ إلى مركز القيادة والتحكم والترحيل الطبي صباح اليوم بوجود معتمر فاقد للوعي.
أخبار متعلقة المملكة تدعو إلى تعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي العالميمصدر مسؤول بالداخلية: السجن 10 سنوات للفريق خالد بن قرار الحربي بتهمة الرشوةوتم توجيه البلاغ فوراً إلى الفرق الإسعافية بالحرم المكي، وعند وصولهم، تبين أن المعتمر، وهو رجل في العقد الخامس من العمر، كان فاقداً للوعي والتنفس.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } AED الحرمإنقاذ حياة المعتمرالجدير بالذكر أن تدخل المواطنين الذين كانوا في الموقع واستخدموا جهاز مزيل الرجفان القلبي (AED) المتوفر في الحرم المكي كان حاسماً في إنقاذ حياة المعتمر.
وتبرز أهمية هذه الأجهزة التي يبلغ عددها 15 جهازاً منتشرة في مواقع مختلفة من الحرم، ما يجعلها في متناول الأيدي للتعامل مع الحالات الطارئة بشكل فوري وسريع قبل وصول الفرق الإسعافية المتخصصة.
وأكدت الهيئة أن الفريق الإسعافي استكمل عملية الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) باستخدام جهاز الصدمات الكهربائية، حتى عاد النبض للمريض، ومن ثم تم نقله إلى مستشفى طوارئ أجياد لاستكمال العلاج تحت الرعاية الطبية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس مكة المكرمة الهلال الأحمر السعودي الحرم المكي مكة المكرمة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

القطيف.. إلغاء إشارات مرورية واستحداث التفافات لفك الاختناقات الصباحية

كشف مدير إدارة التواصل المؤسسي ببلدية محافظة القطيف عبدالله آل ضيف، عن إعداد دراسة شاملة لفك الاختناقات المرورية، تشمل إلغاء بعض الإشارات المرورية، وإنشاء شارع "أم الساهك" بطول 1300 متر وعرض 25 مترًا، إضافةً إلى البدء بموقعي الخليج العربي الممتد من حاضرة الدمام الى طريق الإمام علي بن ابي طالب بمدينة صفوى.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضح أن المحافظة تشهد تطوير وتحسين العديد من المشاريع، فضلًا عن إنشاء أخرى جديدة بالأحياء، مشيرًا إلى العمل على عدة برامج، والآن هي في طور الدراسة، بالإضافة إلى إعادة تطوير وتأهيل الأحياء والطرق الرئيسية والشريانية بالمحافظة؛ لمواكبة الاستدامة التنموية، ما يعزز جودة الحياة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خريطة لمناطق الاختناقات المرورية
أخبار متعلقة تتكرر أسبوعيًا.. "بسطات الجمعة" تشوه الشوارع المحيطة بسوق سيكونائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعيةقياس الحركة المرورية
وبيّن " آل ضيف" أن البلدية تحرص على الدراسة الشاملة لعدد العناصر البشرية في المحافظة وقياس الحركة المرورية والمركبات، ويجري العمل على الحارات والالتفاتات ما يتواكب مع سياسة المرور.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وذكر أنه جارٍ الدراسة على تطوير شارعي شمال الناصرة والرياض، وهما من العناصر الرئيسية الشريانية بالمحافظة، مؤكدًا حرص البلدية على أنسنة المدن ضمن مشاريعها لربط الأحياء بالشوارع الرئيسية والواجهات البحرية لتعزيز الاستدامة السياحية والتنموية بالمحافظة.
واختتم بأن هناك دراسة الآن على عدة أحياء ابتداء من الأحياء الغربية لاتجاه الطرق المحيط الشرقي للوجهة البحرية، وإلغاء العديد من الإشارات المرورية لعدم تكدس السيارات خاصة خلال الفترة الصباحية.

مقالات مشابهة

  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • العدوان على غزة.. استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال على مخيم الشاطئ
  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل
  • بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر
  • Enotria: The Last Song.. مغامرة منتظرة في أرض الشمس
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على حي الزيتون
  • القطيف.. إلغاء إشارات مرورية واستحداث التفافات لفك الاختناقات الصباحية
  • 19 ألف مستفيدًا من خدمات ”هداية الخبر“ في شهر أغسطس
  • انطلاق أول وأضخم مزاد للتراث الخليجي في الشرقية.. اليوم 
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال على قطاع غزة