13 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن جهاز الأمن الوطني، الجمعة، انطلاق أول منصة للأمن السيبراني في العراق.

وقال الجهاز في بيان: “انطلاقا من المسؤولية الأمنية والاستخبارية الواقعة على عاتق جهاز الأمن الوطني في محاربة كافة الظواهر التي تهدد الأمن المجتمعي والأمن الوطني نعلن عن انطلاق أول منصة للأمن السيبراني في العراق”، لافتا الى أن “العمليات الأمنية والعسكرية وحدها غير كافية في مواجهة الظواهر لابد أن تكون هنالك حملات توعية وتثقيف تستهدف المجتمع من أجل التحصين حول هذه الظواهر”.

وأضاف أنه “انطلاقا من هذا الموضوع شارك جهاز الأمن الوطني في معرض الكتاب على أرض معرض بغداد الدولي، والهدف من المشاركة هو مد جسور الثقة والتعاون مع المواطنين وأيضا التعريف في المنصات الرسمية وآلية التواصل مع جهاز الأمن الوطني”، مشيرا الى أن “أكثر من فريق نزل في أرض معرض بغداد الدولي، الفريق الأول هو خاص بالأمن السيبراني، والفريق الثاني تطوعي نزل في الجناح الخاص لجهاز الأمن الوطني يقوم بتوزيع المنشورات الخاصة بالتوعية”.

ولفت الى أن “هذه المنصة تقوم بعملية تأمين الروابط التي يستخدمها المواطنين خشية أن تحمل هذه الروابط بعض الملفات الخبيثة وأيضا معرفة بيانات المواطنين مسربة أم لا”، مبينا أنه “بإمكان المواطنين الدخول إلى هذه المنصة التي تحمل اسم أمان وهي سهلة الاستخدام”.

وبين أنه “تم الانطلاق التجريبي لهذه المنصة اليوم وكان هنالك توافق لإعداد كبيرة من المواطنين من أجل تجربة هذه المنصة بهدف حماية وتحصين بياناتهم الشخصية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: جهاز الأمن الوطنی هذه المنصة

إقرأ أيضاً:

تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق

الاقتصاد نيوز — بغداد

في إطار سعيها المتواصل لتعزيز الوعي حول أهمية الأمان في العالم الرقمي، نظمت تيك توك ورشة عمل في بغداد بحضور لفيف من الاعلاميين بالعراق، بهدف التوعية وتثقيف أفراد مجتمع المنصة بأحدث أدوات وآليات السلامة الرقمية والتحديات المتعلقة به.

وخلال الورشة؛ استعرض فريق تيك توك مجموعة من الأدوات الأمنية المتطوّرة، مع التركيز على ميزة "ربط الحسابات للعائلة" التي تهدف إلى تمكين الآباء من توفير بيئة رقمية آمنة لأبنائهم المراهقين وربط حساباتهم مباشرة حتى تكون التجربة أكثر أمناً. وتتيح هذه الميزة أيضاً للآباء ضبط إعدادات الخصوصية وتحديد أوقات الاستخدام المسموح بها، مما يضمن حماية خصوصية المراهقين.

بدورها، علّقت ملاك جعفر، مدير التوعية والشراكات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في تيك توك بقولها: "بالتركيز على ميزات الأمان التي نعمل على تطويرها يوماً بعد يوم، يظهر التزامنا الراسخ بالحفاظ على تيك توك منصة تفاعلية آمنة، تقدّم فضاءً إيجابياً لجميع مستخدميها، وخاصة المراهقين. إن إظهار الإبداع وحرية التعبير لا يتعارض بأي شكل من الأشكال مع الإجراءات والسياسات التي نطرحها حفاظاً على أمن الاستخدام، وهنا يكمن الذكاء في إدارة هذه السياسات وتطويرها."

وتقدم تيك توك مجموعة واسعة من الأدوات التي تهدف إلى حماية المستخدمين، بجهود أكثر من 40 ألف شخص للحفاظ على تعزيز أمان وسلامة مجتمع تيك توك.

يشار إلى أن تيك توك، بوصفها منصة عالمية تجمع ملايين الأفراد من مختلف الخلفيات والثقافات، تلتزم بتوفير بيئة آمنة ومحفزة للإبداع والتفاعل الإيجابي. ومن خلال إرشادات المجتمع الصارمة، تسعى المنصة إلى بناء مجتمع عالمي،حيث يمكن للجميع التعبير عن أنفسهم بحرية وأمان،تحرص منصّة ’تيك توك‘ على تمكين مجتمعها وتزويده بالمعلومات المتعلّقة بسياساتها وأدواتها ليتمكّنوا من التواصل مع الآخرين بشكل آمن.

مقالات مشابهة

  • قطر.. إطلاق الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني 2024 – 2030
  • “الجيومكانية” و “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني ” يوقّعان مذكرة تعاون لتعزيز تكامل القطاع الجيومكاني ومنظومة الطائرات بدون طيار
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر "سايبركيو" لمناقشة تحديات الأمن السيبراني
  • تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق
  • انطلاق البرنامج الموازي حول "الأمن السيبراني" في كلية الدفاع الوطني
  • الأمن السيبراني محور البرنامج الموازي بكلية الدفاع الوطني
  • الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها
  • الحكيم: استقرار المنطقة مرهون بايقاف الحرب في غزة
  • 5 أسباب لاختيار مصر في الفئة الأولى بالمؤشر العالمي للأمن السيبراني
  • في مجال الأمن السيبراني.. إطلاق النسخة الثانية من “بناء القدرات” لأعضاء النيابة العامة