أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، عن وصول الكتب الدراسية للمدارس، في ضوء توجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، بضرورة سرعة استلام المدارس للكتب المدرسية، وتنظيمها وتصنيفها، لسهولة تسليمها للطلاب، طبقا للجداول المعلنة بكل إدارة تعليمية.

حفظ الكتب في مكان آمن

وأصدر أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، تعليماته باستلام الكتب، وحفظها في أماكن آمنة، وتصنيفها بشكل جيد، حتى يتسنى تسليمها للطلاب بشكل سريع، طبقا لجداول التسليم المعلنة بكل إدارة تعليمية.

ونوه «سلومة»، في تقرير له، إلى أنه جرى التنبيه على جميع الإدارات التعليمية، بضرورة سد العجز على الوضع الحالي، ومطابقة أسماء وأعداد المعلمين لسد العجز المرسل من مديري الإدارات التعليمية مع أسماء وأعداد المعلمين المرسل من الموجه العام، وحصر العجز والزيادة وكشوف سد العجز للمعلمين بالحصة، ويجري الاستعانة بالمعلمين الأساسيين ثم بالحصة ثم المعاشات.

وشدد وكيل الوزارة، على وصول المناهج للتوجيهات، والتأكيد من موجهي العموم على المدارس، بوصول المناهج ومتابعة المدارس من قبل موجهي المواد يوميا، وتواجد الإشراف العام والأمن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدراسة المدارس الكتب المدرسية الطلاب العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة ترفع القدرات الاستيعابية للمدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

افتتح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة صباح اليوم الثلاثاء مدرسة الفيروز الرسمية للغات بمدينة الفردوس بحدائق أكتوبر في إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد. 
وأشار المحافظ خلال الافتتاح إلى أن المدرسة مقامة على مساحة ٧٣٨٠ م٢ وتضم ٤٢ فصلا تعليميا، إلى جانب مساحات مخصصة للأنشطة والفعاليات والتى تعد إضافة مميزة للمنظومة التعليمية فى إطار خطة المحافظة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية لرفع القدرة الاستيعابية لمدارس المحافظة وتقليل الاغتراب بين قطاعاتها.
كما افتتح المحافظ أعمال التوسعة بمدرسة الأورمان الرسمية للتعليم الأساسى بالدقى والتى أضافت ١٧ فصل جديد لطاقة المدرسة الاستيعابية.
كما إفتتح محافظ الجيزة أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة سيد الشهداء الابتدائية بالعجوزة والتى تضمنت أعمال دهان وصيانة ودعم معامل المدرسة بالأجهزة والمعدات وإستحداث صالة للألعاب الرياضية، وذلك ضمن مشروع تطوير منطقة ميت عقبة وشارع إبراهيم البعثى من خلال منحة من الإتحاد الأوروبى مفوضة إلى جهاز تنمية المشروعات والوكالة الفرنسية للتنمية.
كما تابع المحافظ الإنتهاء من أعمال رفع كفاءة وصيانة عدد ٤٥ فصلا دراسيا بمدرسة الشهيد عقيد أحمد محمود شعبان بالعمرانية.
ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ومدير هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة بضرورة المتابعة الدورية لكافة المنشآت والأبنية للحفاظ على أعمال التطوير والتأكد من الالتزام بجداول الصيانة الدورية وأعمال رفع الكفاءة لضمان تحقيق أقصى استفادة وتقليل الهدر.
كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل والجهات الأمنية لرفع كفاءة محيط المدارس ومنع الإشغالات إستعدادا لبداية العام الدراسى.
رافق المحافظ السادة هند عبدالحليم نائب المحافظ و محمد مرعى رئيس مدينة الجيزة و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش و أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة والمهندس هشام زين العابدين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية فرع الجيزة ورؤساء أحياء العجوزة والدقى والعمرانية ورئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعى ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

مقالات مشابهة

  • الدفع بـ10 أتوبيسات نقل جماعي في الغردقة استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • «تعليم الجيزة»: توزيع الكتب المدرسية ومرونة في تحصيل المصروفات
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات
  • محافظة الجيزة ترفع القدرات الاستيعابية للمدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • إعلان وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي للعام الجديد 2024/ 2025 بالجزائر
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • قيمة المصروفات الدراسية للعام الجديد 2024 -2025