قال أسامة عمارة، المدير التنفيذي لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه سيتم فتح باب اعتماد وتوثيق عقود العمرة بين الشركات السياحية المصرية والوكلاء السعوديين من خلال البوابة المصرية للعمرة، اعتباراً من بعد غدٍ الأحد، حيث ستقوم الشركة المصرية بالدخول على البوابة المصرية للعمرة من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بموقع الإدارة المركزية بوزارة السياحة والآثار، وملء البيانات ورفع المستندات المطلوبة.

إشتراطات التعاقد

وأضاف «عمارة» خلال المنشور الدوري الذي تم تعميمه على كافة شركات السياحة المصرية، أن الوكالات السعودية الراغبة في التعاقد مع شركات سياحية مصرية يجب أن تتواصل مع الغرفة عبر البريد الإلكتروني لطلب الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة ببوابة العمرة المصرية، مرفقاً به السجل التجاري ورخصة وزارة الحج والعمرة السعودية.

وأشار المدير التنفيذي لغرفة شركات السياحة إلى أن شركة السياحة المصرية والوكالة السعودية سينهيان إجراءات تسجيلهما على البوابة المصرية للعمرة واستيفاء الإجراءات والأوراق المطلوبة على البوابة (سجل تجاري حديث بتاريخ إصدار حد أقصى 3 أشهر - شهادة الآياتا)، حتى يتسنى للغرفة الموافقة على الشركات واعتماد العقود.

خطاب الضمان

ولفت عمارة إلى أنه يجب على شركة السياحة التي استوفت الشروط والإجراءات الخاصة بتوثيق عقود العمرة للموسم إبرام خطاب ضمان نهائي لصالح وزارة السياحة والآثار بقيمة مليون و500 ألف جنيه مصري لمدة 9 أشهر، بغرض تنظيم رحلات العمرة لموسم 1446 هجرياً، أو إصدار شيك مقبول الدفع بقيمة مليون و500 ألف جنيه باسم وزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلى شيك بنكي بقيمة 3 ملايين و500 ألف جنيه لصالح وزارة السياحة والآثار بغرض تنظيم رحلات العمرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة غرفة السياحة السياحة الغرف السياحية وزارة السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد أولى رحلات العمرة 2024

كتب- محمد أبو بكر:

كشف مصدر بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، عن موعد بدء أولى رحلات العمرة 2024.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، إن أولى رحلات العمرة من المتوقع لها أن تبدأ خلال الأيام القليلة القادمة بعد الانتهاء من توثيق عقود وكالة العمرة لعام 1446هـ.

وأضاف المصدر، أن كافة الشركات ستنتظم رحلات بدءًا من شهر أكتوبر القادم 2024.

وأوضح أن كافة الشركات توثق حاليًا عقود وكالة العمرة لعام 1446هـ وفقًا للمواعيد المحددة من قبل السلطات السعودية.

وكان شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، اعتمد الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446هجرية، وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها.

ويمكن لشركات السياحة توثيق عقود وكالة العمرة لعام 1446هـ وفقاً للمواعيد المحددة من قبل السلطات السعودية في هذا الشأن، شريطة عدم وجود أي مواقف قانونية خاصة بالشركة لدى أيًا من الإدارات التابعة للإدارة المركزية لشركات السياحة أو أن يكون تم مجازاتها بقرار وزاري يحول دون تنفيذها لرحلات العمرة لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • نائب وزير السياحة تلتقى الرئيس التنفيذى للهيئة السعودية للبحر الأحمر لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة الساحلية
  • اللجنة العليا للحج: 5 ملايين جنيه ضمانات مالية للشركات المنظمة للعمرة هذا العام
  • تعرف على موعد أولى رحلات العمرة 2024
  • حظر تعامل شركات السياحة الدينية مع الكيانات غير الشرعية - مستند
  • "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • بدء اعتماد عقود شركات السياحة استعدادا لانطلاق رحلات العمرة
  • «التفريق بين الأثر الأصلي والمقلد».. دورة للعاملين في «السياحة» في أكتوبر المقبل
  • السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع