ظهر حمزة بن لادن من جديد، في أفغانستان، وسط توقعات لإعادة تجميع تنظيم القاعدة والانتقام لمقتل والده، وذلك حسب مزاعم استخباراتية غربية نشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية، وكانت أعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية تصفيته عام 2019.

 

وأعلنت التقارير التي نشرتها ديلي ميل البريطانية اليوم الجمعة، نقلا عن خبراء، أن حمزة بن لادن يدير معسكراً للتدريب في أفغانستان، لإعادة تجميع قوات داعش والقاعدة وطالبان الأفغانية لتوجيه ضربة للغرب ، والانتقام لمقتل والده على يد قوات كوماندوز أميركية.

 

حمزة بن لادن على قيد الحياة

ولفت التقرير إلى أن حمزة بن لادن على قيد الحياة ويدير سراً المنظمة الإرهابية المسؤولة عن هجمات إرهابية متعددة، بما في ذلك 11 سبتمبر، وذلك وفقات لمزاعم تقرير في صحيفة دايلي ميل البريطانية.

 

وكانت أعلنت لجنة الأمم المتحدة لمراقبة الإرهاب في أفغانستان، أن تنظيم القاعدة في أفغانستان أصبح قوة مُنتهية، ولا يزال ما بين 500 و600 عضو فقط يقيمون في أفغانستان. 

كما أكد مسؤولون أميركيون أن القاعدة في أفغانستان لا تمثل أي خطورة كبير للمصالح الغربية في جميع أنحاء العالم.

 

وأشارت التقرير في صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن حمزة بن لادن ليس على قيد الحياة فحسب، بل يشارك أيضاً بنشاط في إعادة إحياء تنظيم القاعدة.

ولفت التقرير إلى أن مقاتلين وانتحاريين يتلقون تدريبات بمعسكرات في أفغانستان من أجل تنفيذ هجمات إرهابية على الغرب، ويعتقد أن نحو 21 شبكة إرهابية تعمل في الولاية التي تسيطر عليها «طالبان» حالياً، مما أثار مخاوف من وقوع هجوم آخر محتمل، على غرار هجمات 11 سبتمبر.

 

وقالت تقارير إن أحد المعسكرات يقع في ولاية هلمند، حيث كانت القوات البريطانية متمركزة أثناء قتالها حركة طالبان، وتوجد ثكنات تدريب عسكرية أخرى في غزنة ولغمان وبروان وأوروزغان وزابل وننغرهار ونورستان وبادغيس وكونا.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية بن لادن المنظمة الإرهابية كوماندوز هجمات إرهابية قيد الحياة طالبان أفغانستان هجمات 11 سبتمبر ولاية هلمند میل البریطانیة فی أفغانستان على قید

إقرأ أيضاً:

«استنوا شوية».. حمزة نمرة يعلن طرح أحدث أعماله في هذا الموعد

شوق الفنان حمزة نمرة، الجمهور عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات "إنستجرام"، لطرح أحدث أعماله التي تحمل اسم "استنوا شوية"، والتي تعد ثاني أعماله بعد نجاح «سر إلهي».

وشارك حمزة نمرة البوستر التشويقي لـ أغنية «استنوا شوية»، عبر حسابه على "إنستجرام"، معلقا عليها: «استنوا شوية، معادنا بكرة، الأربعاء الساعة 7».

حمزة نمرة يستعد لطرح استنوا شوية آخر أعمال حمزة نمرة

ويشار إلى أن حمزة نمرة طرح آخر أعماله الغنائية باسم «سر إلهي»، والتي شارك بها في تتر مسلسل سر إلهي، الذي عرض خلال موسم رمضان 2024.

وتأتي كلمات تتر سر إلهي الذي يؤديه الفنان حمزة نمرة، كالتالي: «ياللي مستغرب قساوتي.. خش شوف بعينيك حكايتي، شوف حكايتي من مرايتي.. وقولي مين بدأ العدواة، سابو قلبي على البلاطة.. سابو روحي على الحديدة، شالو من جرحي الخياطة.. وزودوني جراح جديدة، اه ياقلبي ياللي شايل.. يالاي وروك الهوايل، دايما الطعنة اللي تيجي.. من أعز الناس شديدة، خلاص بقيت على نور وقلبي زيكم مات».

ودارت أحداث مسلسل سر إلهي، للفنانة روجينا، في إطار تشويقي، حول معاناتها في الحصول على حقها في الميراث بعد وفاة والدتها، كما تتعرض للخيانة من قبل المقربين لديها مع زوجها، مما يدفعها إلى ترك مدينتها في المنصورة وتذهب للقاهرة، لتتصاعد الأحداث، ويحدث تحول في حياتها.

اقرأ أيضاًحمزة نمرة ضيف عمرو الليثي في «حد النجوم» من قلب العلمين بهذا الموعد (صور)

أبرز اللقطات من حفل حمزة نمرة ومسار إجباري وسعاد ماسي في مهرجان العلمين

«الستات ما يعرفوش يكدبوا» يستعرض برومو حفل حمزة نمرة بمهرجان العلمين 2024

مقالات مشابهة

  • ترامب: سنستعيد كل ما تركه بايدن في أفغانستان خلال الانسحاب
  • «استنوا شوية».. حمزة نمرة يعلن طرح أحدث أعماله في هذا الموعد
  • خطة مقترحة لـ أندية البريميرليغ للانتقام من مانشستر سيتي!
  • دماء طفل تُلطخ يدي والده.. تفاصيل صادمة
  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • طالبان تحظر على المرأة رفع صوتها أو الضحك علنا.. تعرفوا على مقبرة النساء وهن أحياء في أفغانستان
  • مؤشرات إيجابية في أفغانستان.. هل نجحت طالبان اقتصاديا؟
  • بذرة الكرامة .. حصاد الحرية -(6)
  • نجل ترامب يكشف تفاصيل محاولة اغتيال والده