التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي صباح اليوم في المقر الصيفي في الديمان، وفدا من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي ضم رئيس المجلس الاعلامي فادي رياض سعد والمستشار القانوني سمير كرامه، وتسلم الراعي من سعد نسخة مصغرة عن كتاب "أكبر كتاب في العالم – رواد من بلاد الأرز"، الذي صدر برعاية وزارات الثقافة والاعلام والسياحة، وقدم للكتاب كل من وزيري الثقافة والاعلام القاضي محمد وسام المرتضى والمهندس زياد المكاري.

 
ونوه الراعي بأهمية هذا المشروع الذي اعتبره "انجازا وطنيا كبيرا، وبالجهود الصحافية والثقافية التي توثق للإرث الحضاري اللبناني وتقديمه إلى العالم على المنابر والكتب والمنصات للتذكير بما يزخر به تاريخ لبنان"، مؤكدا أن "هذا العمل يأتي في وقت يحتاج فيه لبنان لهذه المبادرات التي من شأنها تعزيز ثقة الدول الشقيقة والصديقة تجاه لبنان، وتساهم في استعادة لبنان لدوره منارة للثقافة والعلم والأدب".
من جهته، قال سعد: "لقد تشرفنا اليوم بلقاء صاحب الغبطة ووضعنا في متناول يديه نسخة من كتابي، وأطلعناه على المشاريع التي بدأنا التحضير لتنفيذها تحت رعاية الوزارات المعنية". 
وأوضح ان "هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها المجلس الى الرؤساء الروحيين والمسؤولين اللبنانيين، وإلى السفارات العربية والهيئات والجمعيات النقابية والثقافية والشخصيات النقابية والفاعليات الإغترابية، للتشاور وبلورة المشاريع والأفكار ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، في لبنان والدول الصديقة والشقيقة"، مشددا على "مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه إنطلاقا من المسؤولية المشتركة". (الوكالة الوطنية)
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الراعي بحث مع السفير السعودي في اجتماعات اللجنة الخماسية

عرض البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، على مدى ساعة، الاوضاع مع سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري على شرفة الجناح البطريركي في الديمان، بحضور مسؤول الدائرة الاعلامية في الصرح المحامي وليد غياض. وقد اكد السفير بخاري للراعي وقوف المملكة العربية السعودية دائما الى جانب لبنان واهتمامها بمساعدته على تخطي ازماته على الصعد كافة.
وجرى خلال اللقاء مناقشة ابرز النقاط التي تناولتها اجتماعات اللجنة الخماسية. وما سوف تساهم به زيارة الموفد الفرنسي جان ايف لودريان الى لبنان في سبيل الدفع بملف الاستحقاق الرئاسي. كما كان بحث في الاوضاع الراهنة في الجنوب والحرب في غزة.
(الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان اللبناني: “إرهاب” إسرائيل يأخذ المنطقة إلى “شر مستطير”
  • المستشار الثقافي والمدير الإداري بالسفارة السودانية يشاركان في فعالية توقيع كتاب الموت بالدانة لـ د. بخيتة أمين
  • الراعي تسلم من الفرد رياشي دعوة للاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر الدائم للفدرالية
  • كتاب من رئيس الحكومة الى كهرباء لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • «كتاب الإمارات» يناقش المبادرات الجديدة
  • اتحاد كتاب الإمارات يناقش خطة عمله في الفترة المقبلة
  • الراعي بحث مع السفير السعودي في اجتماعات اللجنة الخماسية
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل
  • الراعي: بقاء لبنان رهن بتغيير المسار الانحداري بانتخاب رئيس يعود بنا إلى جوهر الشراكة الوطنيّة
  • الراعي: بقاء لبنان رهن بتغيير المسار الانحداري بانتخاب رئيس الجمهورية