موقع 24:
2024-09-18@03:35:45 GMT

أغرب 5 أرقام قياسية في غينيس

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

أغرب 5 أرقام قياسية في غينيس

أكثر من 2115 رقماً قياسياً سُجل خلال العام الجاري، ضمّها الكتاب السنوي لمجموعة غينيس للأرقام القياسية 2025، تقدمتها 5 أرقام هي الأغرب على مدار عام كامل.

ومن أبرز الأعمال المثيرة مراهق ذو أقدام ضخمة، وكمية ضخمة من الوسائد الإسفنجية، وحيل مثيرة للإعجاب تؤديها الكلاب، وفقاً لما نقلته صحيفة نيويورك بوست في تقرير نشرته اليوم الجمعة.

1.    أكبر يد وقدم مراهق

حقق المراهق الأمريكي إريك (16 عاماً) من ولاية ميشيغان، رقمين قياسيين، إذ يمتلك أكبر يدين وقدمين مقارنة بأي مراهق من أبناء جيله، بل إنّ مقاساته تفوق مقاسات الرجال البالغين.
وفي تصريح لغينيس، أشار إريك إلى أنه لا يجد صعوبة في العثور على أحذية تناسب مقاسه، لكنه يجد صعوبة بالغة للعثور على قفازات تناسب كفّيه.

2.    كلبان ينفذان مهمات بوقت قياسي

حقق الكلبان بوني وسيمبا من المملكة المتحدة، الرقم القياسي لمعظم حيل الكلاب التي يتم تنفيذها في أقصر وقت ممكن. وسجلا أسرع وقت لإكمال 10 قفزات جانبية، وجمع الزجاجات في سلة إعادة التدوير، إضافة إلى الرقم القياسي لنشر أكبر عدد من الجوارب.

3.    أكبر مجموعة من وسائد "سكويشميلو"

تمتلك الأمريكية سابرينا دوسمان (27 عاماً) مجموعة مكونة من 1528 قطعة من سكويشميلو، وحصلت على لقب أكبر مالكة مجموعة في العالم.
بدأ شغقها باقتناء الألعاب الفخمة منذ عام 2018، ولم يكن هدفها الأساسي بناء مجموعة لدخول غينيس وفقاً لما ذكرته في تصريح سابق نقلته الصحيفة الأمريكية.

4.    أثقل تمرين سحب فردي على كرسي متحرك

تُوّج الشاب السوري المُقعد عدنان الموسى الفرملي (25 عاماً)، بأثقل تمرين سحب فردي على كرسي متحرك، حيث رفع صاحب الرقم القياسي 32.5 كلغ أثناء جلوسه على كرسيه المتحرك.

5.    أكبر عدد حركات على لوح تزلج في دقيقة واحدة

حققت الطفلة اليابانية إيما كاواكامي (9 سنوات) أكبر عدد من الحركات على لوح التزلج في دقيقة واحدة، حيث أدّت 540 حركة على لوح تزلج، وأتقنت 13 خدعة مباشرة خلال 60 ثانية.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غينيس موسوعة غينيس

إقرأ أيضاً:

الصين تتسبب بإغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي

يغلق (واتشيباتو)، أكبر مصنع للصلب في تشيلي، أبوابه اليوم الاثنين بعد 74 عاما على بدء تشغيله، ما يضع آلاف الأشخاص في مواجهة البطالة.

ولأجيال، تمحورت الحياة في مدينة تالكاوانو -البالغ عدد سكانها 160 ألف نسمة والواقعة في منطقة بيوبيو على بُعد 500 كيلومتر عن العاصمة سانتياغو- حول مصنع الصلب الذي تحوّل إلى معلم فيها.

ويؤثر إغلاق المصنع مباشرة على 2700 وظيفة، بما في ذلك تلك التي يشغلها متعاقدون من الباطن، وعلى نحو 20 ألف وظيفة غير مباشرة، كما أنه يمثل نهاية إنتاج الصلب غير المعاد تدويره في البلاد.

كان واتشيباتو ينتج 800 ألف طن من الصلب سنويا وكان مجهزا أساسيا لصناعة التعدين التي تعد عصب الاقتصاد التشيلي.

وتأسس المصنع في عام 1950، لكنه لم يصمد بوجه منافسة الصلب الصيني الذي يباع لتشيلي بأسعار أقل 40% من الصلب المنتج محليا.

محاولة للصمود

وحاول مصنع الصلب الصمود من خلال المطالبة بفرض رسوم إضافية على الواردات الصينية، وعلى الرغم من أن هذه الرسوم فرضت في أبريل/نيسان الماضي بعدما خلصت اللجنة التشيلية لمكافحة الممارسات غير المنصفة إلى "منافسة غير عادلة"، فإنها لم تكن كافية لضمان استمرارية المصنع الذي راكم منذ عام 2019 خسائر تصل إلى 700 مليون يورو (775.8 مليون دولار).

وقال مدير المصنع خوليو برتران لدى إعلانه في أغسطس/آب الماضي الإغلاق الوشيك للمنشأة "إنه قرار يؤلمنا بشدة، لكننا على قناعة بأننا فعلنا كل ما بوسعنا".

وأغرقت 10 ملايين طن من الصلب الصيني أسواق أميركا اللاتينية العام الماضي، بزيادة نسبتها 44% في العام 2023 مقارنة بالعام السابق.

وفي غضون 20 عاما، ازدادت حصة الصين في سوق الصلب العالمية من 15% إلى 54%، وفقا لجمعية الصلب في أميركا اللاتينية "ألاسيرو".

وفي تالكاوانو، كان مصنع الصلب أكثر بكثير من مجرد وظيفة بالنسبة لكثر، فقد أنتج أيضا جمعيات اجتماعية وثقافية، وساهم في بناء مساكن للعمال وتأسيس فريق كرة قدم هو حاليا متصدّر البطولة التشيلية.

مصنع واتشيباتو راكم خسائر تصل إلى 775 مليون دولار منذ 2019 (الفرنسية) تأثيرات على الشركات الصغيرة

وعشية إغلاق المجمّع الذي سيبدأ الاثنين بإغلاق فرن المعالجة الحرارية الثاني، وقّع الموظفون خطة تسريح تمنحهم فوائد، لكنها لم تنجح في تخفيف مرارة الوضع والتقليل من حجم الإرباك الذي يثيره الإغلاق.

ويقول رئيس الاتحاد الأول هيكتور ميدينا: "لدي 47 عاما أقدمية في الشركة ولم يخطر ببالي إطلاقا أنني سأكون أحد أولئك الذين سيساعدون يوما ما في إغلاقها".

وتلحظ الخطة دفع مكافأة نهاية خدمة إضافية تبلغ نحو 30% مقارنة بمكافأة نهاية الخدمة المنصوص عليها قانونا، إضافة إلى تقديمات أخرى، لكنها لا تشمل المقاولين من الباطن.

وقال روبرتو هرنانديز وهو عامل متعاقد يبلغ 54 عاما "إنه لأمر فظيع أن تجد نفسك عاطلا عن العمل بين ليلة وضحاها".

ووفق دراسة أجرتها جامعة كاثوليكية في تالكاوانو، فإن إغلاق المصنع سيؤثر على 1090 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم بالمنطقة.

وتفيد دراسة أخرى أجراها مرصد العمل في المنطقة بأن البطالة سترتفع بنسبة 2.5% إلى 11%.

ومن المفترض أن تعلن الحكومة الاثنين خطة لتعزيز الصناعة وزيادة التوظيف في منطقة بيوبيو، لم تكشف تفاصيلها بعد.

من جانبه، يعتزم المصنع الإبقاء على بعض أنشطته "غير المتّصلة بالصلب"، على غرار استخراج وتسويق الحجر الجيري وهو مادة تستخدم في صناعة الصلب.

مقالات مشابهة

  • توماس مولر يكسر الرقم القياسي لأكثر الاعبين تمثيلا لنادي واحد في دوري الابطال
  • مبابي يعادل الرقم القياسي لـ بنزيما في دوري أبطال أوروبا
  • 3.3% نسبة ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المنتجين بسلطنة عُمان
  • وفاة أكبر قطة في العالم عن عمر 33 عاماً
  • «عمرها يعادل 152 سنة».. موت أكبر قطة معمرة في العالم
  • وفاة أكبر قطة معمرة في العالم
  • الصين تتسبب بإغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي
  • تويوتا بريوس جديدة تكسر الرقم القياسي العالمي لأقل استهلاك مسجل للوقود
  • أرقام قياسية بالجملة تزين فوز الأهلي على جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا
  • إغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي بعد 74 عاما