باكو (د ب أ)


تصدر الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم ثلاث مرات، التجربة الحرة الأولى من سباق جائزة أذربيجان الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات «الفورمولا-1». 

وسجل فيرستابن دقيقة واحدة و546: 45 ثانية، حول المضمار الضيق بالعاصمة الآذارية باكو، ليتفوق على البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بفارق 313: 0 ثانية، فيما احتل سيرخيو بيريز السائق الثاني في فريق ريد بول، المركز الثالث.

 

ويتربع فيرستابن على قمة جدول الترتيب العام في فئة السائقين، بفارق 62 نقطة، أمام أقرب ملاحقيه البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين، الذي حل في المركز الرابع بالتجربة الحرة الأولى لسباق جائزة أذربيجان الكبرى. 

أخبار ذات صلة هاميلتون يرفض الشعور بـ «خيبة أمل»! أستون مارتن يتعاقد مع «الفورمولا-1»

وعجز السائق الهولندي في التتويج بأي سباق خلال السباقات الستة الأخيرة للجائزة الكبرى، وفشل في الصعود إلى منصة التتويج في أربع منها. 

وظهر العلم الأحمر الأول في وقت مبكر من الجولة بعد أن اضطر المشرفون إلى النزول إلى الحلبة لإزالة قطعة معدنية صغيرة يمكن أن تلحق أضراراً بالسيارات. 

وتوقفت التجربة مرة أخرى بعد نصف الساعة بعد فشل شارل لوكلير، سائق فريق فيراري، الفائز بسباق مونزا، في الوصول إلى المنعطف 15 وتعرض لحادث بسيارته، ليعيد ذكرياته المريرة في باكو، التي شهدت تعرضه لحادث في التجربة التأهيلية عام 2019 وكذلك في سباق السرعة التأهيلي عام 2023.
وخرج العلم الأحمر للمرة الأخيرة قبل نحو 15 دقيقة من نهاية التجربة، بعد انزلاق الأرجنتيني فرانكو كولابينتو، سائق فريق وليامز، إلى الحائط وتسبب في أضرار بالغة بسيارته.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 بطولة العالم للفورمولا 1 ماكس فرستابن أذربيجان

إقرأ أيضاً:

اختتام جائزة فزّان الكبرى لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية

الوطن|متابعات

اختتمت بمسجد الكتيبة (101) التابعة للواء طارق بن زياد، فعاليات الدورة الأولى لجائزة فزّان الكبرى لحفظ القرآن الكريم والسنًة النبوية بين نحو قرابة (130) مشاركاً  أظهروا مستوىً رفيعًا في حفظ وتلاوة كتاب الله العزيز وذلك  برعاية من رئيس أركان القوات البرية الفريق ركن “صدام حفتر ” .

واقتصرت مراسم الختام على فقرات بسيطة، مراعاة للظروف التي تعيشها مدينة سبها نتيجة السيول التي اجتاحت مناطق كبيرة من المدينة.

الوسومجائزة فزّان الكبرى لحفظ القرآن الكريم صدام حفتر لواء طارق بن زياد ليبيا مسجد الكتيبة 101

مقالات مشابهة

  • غلق باب التسجيل في الدورة الأولى  من "جائزة مكتبة الإسكندرية الكبرى للقراءة"
  • اختتام جائزة فزّان الكبرى لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية
  • فريق الإمارات القابضة لدراجات السيدات يفوز بسباق الجائزة الكبرى في ألمانيا
  • دراجة «الإمارات القابضة» تحصد «الجائزة الكبرى» في شتوتجارت
  • جاسباريني عضوة فريق الإمارات القابضة تفوز بسباق الجائزة الكبرى شتوتغارت
  • “الإمارات للدراجات” يحلق بالصدارة في سباق جائزة مونتريال الكبرى
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين للفورميلا وان بعد جائزة أذربيجان الكبرى
  • حادث تصادم ضخم ينهى سباق جائزة أذربيجان بفوز أوسكار بياستري
  • شارل ليكلير اول المنطلقين في سباق جائزة اذربيجان الكبرى للفورميلا وان
  • سباق أذربيجان.. بياستري يتوج باللقب