قال حسين مشيك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في موسكو، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أدلى بتصريحات يوم أمس أمام كاميرات وسائل الإعلام، حول إمكانية تسلم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا، من أجل استهداف العمق الروسي.

وأضاف «مشيك»، خلال رسالة على الهواء، أن بوتين أكد أنه بلاده ستتعامل مع تلك الخطوات والتي اعتبرها أنها ستغير من جوهرية الصراع الروسي الأوكراني، وهذه الخطوات تؤكد على تورط وانخراط الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مباشر بالحرب.

وأشار إلى أنه منذ تصريحات الرئيس بوتين أول أمس خرجت المزيد من التصريحات والتفسيرات التي تشير إلى مكانية استخدام روسيا للأسلحة النووية التكتيكية، في الوقت الحالي، أي الآن الكرة في الملعب الأمريكي في حال أرادت واشنطن تصعيد الأمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسلحة نووية روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تسقط 10 مسيرات روسية

قال غيث مناف، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من كييف، إن الرئاسة الأوكرانية أصدرت بيانا يشير إلى أنّ صحيفة بليد الألمانية بدأت تنشر الأكاذيب حول ما يحدث في الداخل الأوكراني، ويوضح أنّ أوكرانيا عازمة على مواصلة الأعمال القتالية وطرد القوات الروسية من جميع الأراضي الإلكترونية.

إسقاط 10 مسيرات روسية

وأضاف «مناف»، خلال مداخلة مع الإعلامي همام مجاهد، مقدم برنامج جولة المراسلين، عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنّ زيلينسكي أشار إلى أنّ الصواريخ الغربية والألمانية التي يريدها الجانب الأوكراني لن تستخدم داخل العمق الروسي، ولكن سوف تستخدم داخل الأراضي التي تخضع للاحتلال، مشيرا إلى أنّ سلاح الجو الأوكراني أعلن عن إسقاط 10 مسيرات روسية من طراز «شاهد»، إذ جرى إطلاقها صوب المناطق الجنوبية والغربية من الأراضي الأوكرانية.

إطلاق الصواريخ على مقاطعة خاركيف

وواصل، أنّه جرى إطلاق صاروخين صوب المناطق المحاذية للحدود الروسية الأوكرانية في مقاطعة خاركيف وسومي التي انطلقت من خلالها العملية العسكرية الأوكرانية صوب مقاطعة كورسك الروسية، ما يدل على تقدم القوات الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تخطط لضرب 30 مطارا عسكريا في روسيا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: الخارجية الأمريكية تدرس مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» بلبنان: حزب الله ينفذ 4 عمليات على مواقع إسرائيلية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: هاريس تطمئن على حالة ترامب بعد حادث إطلاق النار
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال توغل في رفح الفلسطينية ودمّر أجزاء منها
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تسقط 10 مسيرات روسية