أسفر حادث مروري عن وفاة شخصين وإصابة 2 آخرين بسبب عدم ترك مسافة كافية بين المركبات، وذلك بعد وقوع تصادم بين بيك أب وشاحنة على امتداد شارع الشيخ محمد بن زايد بالاتجاه إلى أبو ظبي.
وأوضح العميد جمعة سالم بن سويدان، مدير الإدارة العامة للمرور بالنيابة في شرطة دبي، أن غرفة القيادة والسيطرة تلقت بلاغاً في تمام الساعة 05:35 صباح اليوم الجمعة، يفيد بوقوع حادث تصادم بين مركبة من نوع بيك أب وشاحنة على شارع الشيخ محمد بن زايد بالاتجاه إلى أبوظبي، لافتاً إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب الحادث يعود إلى عدم ترك مسافة كافية بين المركبات من قبل سائق البيك أب، الأمر الذي تسبب في صدم الشاحنة من الخلف، وأسفر هذا الاصطدام عن وفاة شخصين وإصابة 2 آخرين بإصابات بليغة، ونقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح أنه فور تلقي البلاغ انتقل مناوبو قسم خبراء المعاينة من إدارة حوادث السير لمعاينة الحادث، وجمع الأدلة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وقوعه، فيما قامت الدوريات المرورية بتنظيم حركة السير والمرور، وتأمين مكان الحادث، وتسهيل مهمة وصول سيارات الإسعاف والإنقاذ للقيام بمهامها واتخاذ الاجراءات اللازمة.

أخبار ذات صلة شرطة دبي و«هيئة الطرق» تعقدان اجتماعاً مع الشركات لتعزيز السلامة المرورية شرطة دبي تؤكد على دعم أصحاب الهمم

ودعا العميد جمعة بن سويدان، السائقين إلى ضرورة الالتزام بترك مسافة أمان كافية بين المركبات، موضحا أن عدم الالتزام يزيد من خطورة وقوع الحوادث، معتبراً أن ترك مسافة أمان سلوك وثقافة حضارية لقيادة آمنة.
كما حذر من خطورة قيام بعض السائقين بمضايقة المركبات التي تسير أمامهم والاقتراب منها إلى مسافة قريبة، وإجبارهم على إخلاء الطريق لهم من خلال استخدام الإضاءة العاكسة وآلة التنبيه باستمرار، موضحا أن مثل هذه المضايقات تؤدي إلى تشتيت تركيز سائق المركبة الأمامية، ويضاعف من خطورة وقوع الحوادث المرورية الخطيرة.

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة دبي حادث تصادم شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

وفاة أم وإصابة عائلتها في حادث انقلاب سيارة ملاكى بصحراوي المنيا

لقيت سيدة مصرعها و أصيب 4 آخرين من أسرة واحدة، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكى، علي الطريق الصحراوي الشرقي وتحديداً بالقرب من قرية بني حسن التابعة لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، وتم نقلهم إلى المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة يتضمن وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكى لأسرة كاملة ووقوع عدد من المصابين والضحايا.

علي الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ وتبين مصرع الأم وتدعي عائشة جمال محمد محروس 35 سنة، وتم نقل جثمانها لمشرحة المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

وأصيب كل من الأب والأبناء وهم: عمرو جمال عبد الحفيظ 36 سنة، وأبناءه جني 11 سنة، هنا 10 سنوات، فارس 4 سنوات، بنزيف بالمخ وكسور وكدمات متفرقة بالجسم، وتم نقلهم إلي المستشفي لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وكشفت التحريات الاولية لفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث هو السرعة الزائدة، وتم التحفظ علي المركبة تحت تصرف جهات التحقيق، وإزالة آثار الحادث وفتح الطريق مرة أخري لتيسير الحركة المرورية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • وفاة شخصين في حادث مرور  ببرج بوعريريج 
  • وفاة أم وإصابة عائلتها في حادث انقلاب سيارة ملاكى بصحراوي المنيا
  • مصرع شخصين بحادث تصادم على طريق المنزلة فى الدقهلية
  • مصرع شخصين إثر وقوع حادث تصادم فى المنزلة بالدقهلية
  • حبس متهم تسبب في مصرع شابين بالقاهرة الجديدة
  • التحفظ على السيارة المتسببة في مصرع شخصين بالقاهرة الجديدة وفحصها
  • التصريح بدفن شابين لقيا مصرعهما في حادث تصادم مروع بالتجمع الأول
  • العربية وقفت قدامهم فجأة.. مصرع وإصابة 3 أشخاص بحادث دراجة نارية بالمنيا
  • باكيت ملابس يودي بحياة شاب وإصابة مرافقيه في حادث تصادم بالمنيا
  • إصابة 11 شخصا فى حادث تصادم بكفر الشيخ