الوطن| متابعات

تمكن عناصر جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية من ضبط وكر لتصنيع الخمور المحلية في مدينة طبرق، بالإضافة إلى ضبط حوالي 25 كيلوغرامًا من المخدرات في عملية منفصلة بجنوب البلاد.

وأفاد المكتب الإعلامي للجهاز في بيان صدر اليوم الثلاثاء أن عناصر فرع الجهاز في طبرق داهموا وكرًا لتصنيع الخمور، حيث تم القبض على شخصين وضبط 24 ألف لتر من الخمور المحلية المعدة للبيع.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقبوض عليهم وإحالتهم إلى جهات الاختصاص.

وفي سياق متصل، تمكنت فرق الجهاز في طبرق خلال الأيام الماضية من ضبط مليون وأربعمائة وخمسين ألف قرص مخدر في منزل مواطن بحي الأنوار. وأوضح البيان أن العملية جاءت بعد متابعة دقيقة للمشتبه به الذي كان يخزن هذه الكمية الكبيرة من المؤثرات العقلية داخل منزله.

وفي عملية أمنية منفصلة في الجنوب، تمكن عناصر جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالتعاون مع جهاز الأمن الداخلي في سبها من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يعملون في تهريب المخدرات، وأسفرت العملية عن ضبط 25.5 كيلوغرامًا من مادة البانقو المخدرة بحوزة المشتبه بهم. وأكد المكتب الإعلامي أن عناصر جهاز الأمن الداخلي تولوا التحقيق مع المقبوض عليهم.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

ما هو جهاز البيجر الذي انفجر في عناصر (حزب الله)؟

رام الله - دنيا الوطن
استشهد تسعة أشخاص وأصيب نحو ثلاثة آلاف بعد انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي "البيجر" التي يستخدمها عناصر (حزب الله) اللبناني، مساء اليوم الثلاثاء، في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت، في عملية يرجح أن إسرائيل تقف وراءها.

فماذا نعرف عن جهاز "البيجر"؟

"البيجر" هو جهاز اتصال إلكتروني لا سلكي صغير ومحمول، ويُسمى أيضا جهاز النداء اللاسلكي، يمكن استخدامه للتواصل داخل المؤسسات أو ضمن مجموعات ومنظومات مختلفة، ويعمل ببطاريات قابلة للشحن، ويستقبل رسائل مكتوبة واتصالات وإشارات صوتية وضوئية.

تُستخدم أجهزة "البيجر" -وتُسمى أيضا أجهزة البليب- للتواصل مع الزبائن في المطاعم والمقاهي، أو في المستشفيات والمراكز التجارية الكبيرة، أو في كل مؤسسة تريد تسيير منظومة جماعية والتواصل معها بسهولة، وفق (الجزيرة نت).

وتعمل أجهزة "البيجر" ببطاريات الليثيوم التي قد تعمل نحو 30 ساعة متواصلة، وقد تم تطوير النسخ الأولى من هذه الأجهزة في خمسينيات وستينيات القرن العشرين، وشاع استخدامها مع نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات من القرن نفسه قبل انتشار الهواتف المحمولة.
في الأصل كانت منظومة أجهزة "البيجر" تعمل عبر موجات اتصال لاسلكي، يتم إرسالها من هوائيات متخصصة، ومع التطور التكنولوجي بدأت تستوعب تقنيات التواصل المتطورة مثل التطبيقات والبلوثوت والواي فاي.

مقالات مشابهة

  • “مكافحة المخدرات طبرق”: ضبط مصنع خمور بكمية بلغت أكثر من 13 ألف لتر
  • ولاية صلالة ل”عازمون” المشروع الفائز بالمركز الأول في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثالثة
  • الداخلية: ضبط شخصين بحوزتهما 130 ألف قرص من المؤثرات العقلية و4 أسلحة نارية وذخيرة في منطقة صحراوية شمال البلاد
  • ما هو جهاز البيجر الذي انفجر في عناصر (حزب الله)؟
  • “مكافحة المخدرات” يضبط شخصين بتهمة الترويج في طبرق
  • “مكافحة الهجرة غير الشرعية” ترحل 100 مهاجر مصاب بأمراض خطيرة
  • جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية يُرحل 121 مهاجرا بسبب الأمراض
  • مداهمة مصنع للخمور في منطقة صحراوية شمال البلاد يديره آسيويان
  • الداخلية: ضبط مصنع للخمور المحلية في منطقة صحراوية شمال البلاد
  • تشميع مصنع لتصنيع العقاقير المخدرة في المنوفية