نظم المجلس القومي  للسكان دورة تدريبية تثقيفية لأئمة الأوقاف بمطروح، حول التوعية الأسرية والسكانية ، وذلك في إطار التعاون بين وزارة الأوقاف والمجلس القومي للسكان.

قالت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، إن  الدورة التدريبية تناولت عدد من الموضوعات، منها مشكلة الزيادة السكانية من منظور عالمي ، وتجارب الدول في التعامل مع تلك المشكلة، والتحديات التي تواجه المجتمع المصري نتيجة  لتلك المشكلة، في ظل الارتفاع المتزايد للمواليد في ضوء ثبات موارد الدولة وبما يؤثر بالسلب على نصيب الفرد من كافة الخدمات.

"الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح فتح فصل ثانوي فني تمريض لأول مرة بالنجيلة في مطروح 

كما تناولت  الدورة التدريبية،الدور الفعال للمبادرات التي تقدمها وزارة الصحة والسكان لكل فئات المجتمع، وعلى رأسها مبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة صحة المرأة، ومبادرة علاج ضعف السمع للرضع ، ومبادرة القضاء على الأنيميا والتقزم لدى الأطفال ، ومبادرة الألف يوم الذهبية، وكيف ساهمت تلك المبادرات في مواجهة الكثير من المشكلات الصحية ، ودورها في تحسين الخصائص السكانية.

كما تناولت الدورة التدريبية، دور المجلس القومي للسكان في التصدي لمشكلة الزيادة السكانية، حيث قام المجلس بتحديث الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية، التي ترتكز على  ضمان الحقوق الإنجابية، وضرورة الإستثمار في البشر والإهتمام بفئة الشباب والمراهقين وتمكين المرأة ، كذلك الإهتمام بالمسنين ووضع خطط للتعامل مع تلك الفئة ، والإهتمام بالتعليم والتوعية المجتمعية من أجل تحسين نوعية وجودة الحياة للمواطن المصري ، وذلك بمشاركة فعالة من مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة.

1000226982 1000226983 1000226984

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومي للسكان التوعية الأسرية والسكانية الدكتورة عبلة الألفي المجلس القومی

إقرأ أيضاً:

مسؤول سابق بـ«القومي للسكان» يثمن مبادرة «بداية»: تلبي طموحات المواطنين

أشاد الدكتورعاطف الشيتاني، المقرر السابق للمجلس القومى للسكان، بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، وقال إنها مهمة للإنسان المصري، وأن توقيتها مناسب وكانت أمل وتحقق.

وتابع «الشيتاني»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المذاع عبر قناة «الحياة»، أن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» تتلاقى مع طموح المواطن، وتعترف بالتحديات الموجودة التى يجب أن نواجهها، مضيفا «هتفرق معانا في الفترة المقبلة».

وتابع المقرر السابق للمجلس القومى للسكان، بأن المبادرة تدفع آليات المشاركة الاجتماعية، موضحا أنه من المهم أن يلعب الإعلام دورا كبيرا في توعية المواطنين بالمبادرة وأهيمتها.

مقالات مشابهة

  • مقرر القومي للسكان: مبادرة بداية هتفرق معانا في الفترة المقبلة
  • مسؤول سابق بـ«القومي للسكان» يثمن مبادرة «بداية»: تلبي طموحات المواطنين
  • آداب عين شمس تطلق دورة للإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • تنظيم دورة تدريبية في «الموارد المائية» لأئمة الأوقاف بكفر الشيخ
  • «القومي لذوي الإعاقة» ينظم ورشة تدريبية للتعامل مع ذوي الهمم
  • دورة تدريبة في الإرشاد النفسي لأئمة المساجد بجامعة العريش
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • منح صينية ودورات تدريبية لطلاب واساتذة جامعة الفيوم
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية