عقدت هيئة تطوير منطقة حائل أمس اجتماعًا عبر الاتصال المرئي مع وزارة السياحة، وذلك بهدف بحث الفرص الاستثمارية النوعية في قطاع السياحة التي سيتم تنفيذها بالتعاون بين الهيئة ووزارة السياحة وأمانة حائل.
وناقش الاجتماع تطوير المواقع السياحية ذات الأولوية العالية ذات الخيارات الاستثمارية المميزة واستغلال موقعها الإستراتيجي وإمكاناتها السياحية الواعدة، التي ستسهم في تنويع مصادر الدخل بمنطقة حائل، وتعزيز مكانتها كوجهة جاذبة للاستثمار السياحي، إضافة إلى خلق فرص عمل جديدة وتعزيز الاقتصاد المحلي.


أخبار متعلقة "موهبة" تطلق 4 برامج استثنائية بمدارس المملكة لدعم الإبداع والابتكارفعاليات توعوية في مختلف مناطق المملكة احتفالاً باليوم العربي للأرصاد الجوية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة- مشاع إبداعيتطوير القطاع السياحيوبين الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة حائل عمر بن عبدالله العبد الجبار أن هذا الاجتماع يأتي ضمن الجهود التكاملية بين الهيئة والوزارة وأمانة المنطقة لتعزيز القطاع السياحي، والاستفادة من الإمكانيات السياحية الهائلة التي تتمتع بها منطقة حائل تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.
وأشار إلى أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير القطاع السياحي، منوهاً بدعم وزارة السياحة للمستثمرين الراغبين في دخول هذا القطاع الواعد.
وأشاد بالدور الحيوي الذي تقدمة أمانة منطقة حائل في توفير البنية التحتية اللازمة لنجاح هذه المشاريع، مؤكداً أهمية التعاون المتكامل بين الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس حائل السياحة السياحة في السعودية حائل هيئة تطوير حائل وزارة السیاحة منطقة حائل

إقرأ أيضاً:

عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر


كتب- أحمد عبدالمنعم:
أجرى وفد من المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي، برئاسة المستشار المستشار هاني أبوزيد، والمستشار ياسر البخشوان نائب رئيس المجلس للعلاقات العامة والتعاون الدولي، جولة إلى دول أعضاء الوفد الرسمي، بدأت من قرغيزستان ومتجهة إلى أوزباكستان ومنها إلى طاجيكستان ومنها إلى روسيا.

وحضر مع الوفد الدكتور أحمد السيسي عضو الهيئة الاستشارية العليا بالمجلس، والدكتور وجدي صيرفي الأمين العام المساعد، والدكتور أحمد العطاس نائب رئيس المجلس للشئون المالية والإدارية، والدكتور حاتم الغامدي المشرف الإقليمي بالهند ووسط آسيا.

من جانبه قال المستشار ياسر البخشوان، نائب رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي، إن الهدف من الجولة يتمثل في بحث فرص الاستثمار والتطوير في البنية التحتية داخل الدولة المصرية وتبادل التجارة والالتقاء بكبار المسئولين في هذه الدول.

وأضاف "البخشوان"، أن جهود الحكومة المصرية بكل مؤسساتها تركز أساسًا على جذب الاستثمار وخلق فرص للشراكات الاستثمارية التي تحقق المصلحة المشتركة لجميع الأطراف، مؤكدًا أن مصر تُعد واحدة من الوجهات الواعدة للاستثمار الخاص المحلي أو الأجنبي.

ولفت إلى مشروعات شبكة الطرق، وتنمية قناة السويس، التي تعد مركزًا لوجستيًا وصناعيًا عالميًا، ومشروعات إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، مثل مشروع بنبان بالشراكة مع القطاع الخاص، وإنشاء مدن ذكية جديدة (23 مدينة)، منها إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

وأكد أن تلك الجهود تتم بدعم بيئة الأعمال وتعزيز دور القطاع الخاص كإحدى الركائز الرئيسية للبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية والذي يهدف إلى تنويع الهيكل الإنتاجي من خلال التركيز على قطاعات الاقتصاد الحقيقي، وهي الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما يتضمن البرنامج ركيزة رئيسية تعني بتعزيز بيئة الأعمال ودور القطاع الخاص.

وأوضح، أن الاستثمار الأجنبي يشكل نقلة مهمة ومحورية في عصب الاقتصاد الوطني المصري، لذا تعكف مصر على التغلب على الكثير من التحديات المحيطة بها من أجل زيادة تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر، مؤكدا أنه تم اصدار عدة قرارات وتشريعات مهمة من شأنها تيسير الإجراءات على المستثمر الأجنبي، للعمل في بيئة استثمارية مناسبة، موضحا أن مصر دولة واعدة وجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر، واتخذت في سبيل ذلك قرارات مهمة كان من بينها إصدار قانون الاستثمار، والرخصة الذهبية.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير حائل يستقبل مدير وحدة أعمال المياه بالمنطقة
  • وزير السياحة عن تطوير منطقة الأهرامات: الجمال والخيل سيكون لها مسارين فقط
  • في أول لقاء.. وزير السياحة يجتمع بالصحفيين المعنيين بتغطية الملف السياحي
  • الفرص الاستثمارية الواعدة وجهود جذب الاستثمارات الأجنبية
  • عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة
  • أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة المشاريع التنموية لفرع وزارة النقل بالمنطقة
  • نائب أمير جازان يرأس الاجتماع التنسيقي لمواجهة الحالات المطرية بالمنطقة
  • انطلاق أعمال ملتقى "استثمر في الصحة" بالرياض
  • لجنة وزارية تبحث أعمال تطوير مجزر كفر شكر وتحويله من يدوي لآلي