ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية في منتصف تعاملات اليوم الجمعة، مع تحقيق الأوقية بالبورصة العالمية مستويات سعرية جديدة، بفعل تراجع الدولار، قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي ، وسط تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.
قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت بقيمة 20 جنيهًا،  خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات اليوم، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3470 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 7 دولارات لتسجل مستوى 2567 دولارًا، بعد أن لامست أعلى مستوى لها على الإطلاق في بادية التعاملات عند 2573 دولارًا.


وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3966 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2974 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2314 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27760 جنيهًا.

ارتفاع 5 جنيهات.. أسعار الذهب اليوم الجمعة عيار 21 يُسجل مفاجأة تراجع الدولار وصعود الذهب لأعلى مستوياته زيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة


وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بنحو 55 جنيهًا خلال تعاملات أمس الخميس، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3395 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3450 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 4 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2513 دولارات، واختتمت التعاملات عند مستوى 2560 دولارًا.
أوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية سجلت أعلى مستوياته القياسية المتتالية قبل خفض أسعار الفائدة المتوقع من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، لتلامس الأوقية مستوى 2573 دولارًا، ما يعزز من أرباح الذهب الأسبوع لتتجاوز 3 %.
أضاف، ، أن الذهب حقق أرباحًا بقيمة 498 دولارًا، وبنسبة 24 % منذ بداية العام 498 دولارًا، بدعم من مسار بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو التيسير النقدي، بجانب ارتفاع  مشتريات البنوك المركزية والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط وأوكرانيا في التقدم، كما تزايد الاهتمام من جانب المستثمرين الأفراد.
لفت، إلى أن توقعات البنوك والؤسسات الدولية تكشف اقتراب الأوقية من مستوى 2600 دولار مع بدء خفض أسعار الفائدة في اجتماع 18سبتمبر الجاري.
ودفعت بيانات اقتصادية ضعيفة صادرة أمس عن تزايد الرهانات حول توجه الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة بصورة حادة تصل إلى 50 نقطة أساس.
وكشفت بيانات  مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل، عن ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي  باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 2.4% في أغسطس، وهو نفس معدل 2.4% المسجل في يوليو.  وجاءت النتيجة أقل من التوقعات البالغة 2.5%،. 
وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأساسي بنسبة 0.3% مقارنة بالانخفاض المعدل بالخفض بنسبة 0.2% في يوليو
وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الرئيسي بنسبة 1.7% في أغسطس بعد ارتفاع معدل بالخفض بنسبة 2.1% في الشهر السابق.  وجاءت النتيجة أقل من التوقعات البالغة 1.8%،  وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.2%، مقارنة بالقراءة المعدلة بالخفض البالغة 0.0% المسجلة في يوليو وكانت أعلى من التوقعات البالغة 0.1%. 
كما أظهرت بيانات الوظائف الأمريكية الصادرة في نفس الوقت أن مطالبات البطالة الأولية ارتفعت بمقدار 230 ألفًا في الأسبوع المنتهي في 6 سبتمبر، لتتجاوز القراءة المعدلة البالغة 228 ألفًا في الأسبوع السابق وكانت متماشية مع توقعات 230 ألفًا. 
ارتفعت مطالبات البطالة المستمرة بمقدار 1,850 مليونًا، وهو أعلى من القراءة المعدلة للأسبوع السابق البالغة 1,845 مليونًا، وفقًا لوزارة العمل الأمريكية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجتماع الفيدرالي الامريكي جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب بالأسواق أسعار الذهب بالأسواق المحلية الذهب بالبورصة العالمية جرام الذهب عيار 18 الأوقية بالبورصة العالمية جرام الذهب عيار 24

إقرأ أيضاً:

انخفاض جديد بأسعار الذهب في مصر

تراجعت أسعار الذهب في مصر بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 17-9-2024، حيث يسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3465 جنيها للجرام بدون مصنعية بانخفاض 15 جنيها.

الذهب قرب أعلى مستوى له على الإطلاق

 

سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3955 جنيها.

عيار 21 يسجل 3465 جنيها.

عيار 18 يسجل 2965 جنيها.

الجنيه الذهب 27720 جنيها.

الذهب العالمي

شهد سعر الذهب العالمي استقرار خلال تداولات اليوم الثلاثاء بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله يوم أمس، حيث تنتظر الأسواق صدور بيانات هامة خلال جلسة اليوم، بالإضافة إلى اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي غداً، وهي الأحداث التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب.

ويتداول سعر أونصة الذهب العالمي حالياً عند 2581 دولار للأونصة بالقرب من سعر الافتتاح بعد أن سجل أعلى مستوى عند 2587 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 2574 دولار للأونصة، وذلك بعد أن سجل سعر الذهب يوم أمس أعلى مستوى تاريخي عند 2589 دولار للأونصة.

تستقر أسعار الذهب للجلسة الثالثة فوق المستوى 2570 دولار للأونصة ليثبت أقدامه في الاتجاه الصاعد، لتنتظر الأسواق حالياً الخطوة القادمة لحركة الذهب وفقاً للمتغيرات التي سيتحدث في الأسواق هذا الأسبوع.

اليوم تصدر بيانات مبيعات التجزئة عن الاقتصاد الأمريكي عن شهر أغسطس، وهي البيانات التي تعبر عن معدلات إنفاق المستهلكين، وسيكون لها تأثير على تحركات الدولار والذهب خلال جلسة اليوم.

ومن جهة أخرى يصدر غدا نتائج اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي وقرار الفائدة الذي ينتظره الجميع لمعرفة تقييم البنك الفيدرالي للاقتصاد الأمريكي، وهل سيخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس دفعة واحدة الأمر الذي يدل على وجود مخاوف بشأن النمو الاقتصادي، أم سيكتفي البنك بخفض 25 نقطة أساس.

تحركت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى لها على الإطلاق الثلاثاء قبل الإطلاق المتوقع لدورة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة قد يستهلها مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بخفض كبير لأسعار الفائدة.

تحديث الأسعار

استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2581.68 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0254 بتوقيت غرينتش. وسجل المعدن النفيس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولار الاثنين.

كما استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2608.60 دولار.

وقال ييب جون رونج خبير الأسواق لدى آي.جي "أسعار الذهب توقفت عن الارتفاع في جلسة اليوم"، وأشار إلى أن هناك حالة من الترقب بعد مكاسب الآونة الأخيرة التي جاءت مدفوعة بتوقعات خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر، بحسب وكالة رويترز.

مقالات مشابهة

  • انخفاض جديد بأسعار الذهب في مصر
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع إلى مستويات قياسية.. كم بلغت الأونصة؟
  • استقرار أسعار الذهب اليوم 16 سبتمبر 2024: مستويات قياسية جديدة وتوقعات المستقبل
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي
  • الذهب يسجل مستويات قياسية مدفوعًا بضعف الدولار الأمريكي
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة
  • 85 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع