دبي: «الخليج»
زار بنيامين دي كاسترو أبالوس جونيور، وزير الداخلية والحكم المحلي في الفلبين، القيادة العامة لشرطة دبي، وكان في استقباله، الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، واللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، وعدد من الضباط.


وبحث الفريق المري والوزير سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في المجالات الأمنية والشرطية، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب الاطلاع على أهم الممارسات والإنجازات التي حققتها شرطة دبي في مجال مكافحة الجرائم.
واطلع وزير الداخلية الفلبيني، على عرض يوضح الإحصائيات التي حققتها شرطة دبي في مجال مكافحة الجرائم بمختلف أشكالها، وكذلك مستوى التعاون الدولي لمكافحة والحد من الجريمة المُنظمة والعابرة للحدود مع مختلف الجهات الأمنية والشرطية في العالم، بما يحقق الأمن والأمان في المجتمعات في مختلف دول العالم.
وزار بنيامين دي كاسترو يرافقه الفريق المري، إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، حيث استمع إلى شرح عن منظومة العمل، وأحدث الخدمات والمبادرات التي تعزز سرعة الاستجابة مع البلاغات الطارئة والأمن والأمان، إلى جانب أبرز تجهيزات المركز والإضافات الحديثة، مثل الخريطة ثلاثية الأبعاد، ونظام إدارة ومراقبة الدوريات وتوزيعها على أرض الواقع، ومنظومة الاستجابة الطارئة، بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة.
كما استمع إلى شرح حول منظومة «الدرون بوكس» لشرطة دبي وهي عبارة عن منصة لإطلاق الطائرات المؤتمتة من دون طيار، وتهدف لخفض معدل زمن الاستجابة للحالات الطارئة جداً إلى دقيقة واحدة فقط، والمساهمة في الكشف عن الجريمة.
وبعد ذلك، شاهد وزير الداخلية الفلبيني، فيلماً قصيراً يُبرز مراحل استجابة شرطة دبي لأحد البلاغات في إطار زمني قياسي.
وفي ختام الزيارة، تسلم الوزير من الفريق المري، درعاً تذكارية عبارة عن مُجسم لمركز شرطة نايف الذي يُعد أول مركز شرطة تم تدشينه في دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الفلبين شرطة دبي وزیر الداخلیة شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

كريم أشرف: تعرضت لظلم مع منتخب الشباب.. وحققت إنجازات فردية وجماعية مع الهلال

أكد كريم أشرف مهاجم فريق الأخدود السعودي، أنه تعرض إلى ظلم كبير مع منتخب مصر للشباب رفقة المدرب محمود جابر.

كريم أشرف: انتقلت إلى الأخدود كلاعب أجنبي

قال كريم أشرف في مداخلة هاتفية لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور: "أنا من مواليد السعودية ولعبت في صفوف الهلال منذ أن كان عمري 11 عامًا، حصلت على العديد من البطولات في الفئات السنية سواء على المستوى الفردي أو الجماعي".

وأضاف المهاجم المصري: "مع زيادة عدد المحترفين قررت الرحيل عن صفوف الهلال لأن من الصعب الحصول على فرصة، وانتقلت إلى الأخدود كلاعب أجنبي بناءا على رغبة إدارة النادي".

واستطرد: "أغيب عن مباريات الأخدود الفترة الحالية بسبب الإصابة وسأعود قريبًا بإذن الله".

بأقدام ميتروفيتش وسالم.. الهلال يكتسح الرياض بثلاثية في دوري روشن السعودي دون رونالدو.. النصر يواصل نتائجه المخيبة بتعادل أمام الشرطة العراقي

وأكمل: "انضميت إلى معسكر منتخب مصر للشباب مرة واحدة، لكن تعرضت لظلم شديد مع الكابتن محمود جابر لأنني لم أحصل أي فرصة أو المشاركة في مباراة".

واختتم حديثه قائلًا: "تواجدي في معسكر منتخب الشباب كان بسبب الضغط الإعلامي على الجهاز الفنى ولم يتم استدعائي مرة أخرى".

مقالات مشابهة

  • «الأمومة والطفولة» و«الداخلية» يعززان الصحة النفسية المستدامة
  • وزير الداخلية اللبناني الأسبق: تفجير أجهزة الاتصالات عمل إرهابي
  • معالي الفريق ضاحي خلفان يستقبل القنصل العام الياباني في دبي
  • الداخلية: تنفيذ 60759 حكمًا قضائيًا متنوعًا
  • الداخلية تكشف حقيقة ابتزاز شاب لفتاة بالعريش
  • كريم أشرف: تعرضت لظلم مع منتخب الشباب.. وحققت إنجازات فردية وجماعية مع الهلال
  • شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية
  • وزير الداخلية يشرف على إطلاق برنامج إدارة أتمتة مراكز الشرطة
  • «الصحة»: فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يتفقد مستشفى السويس العام
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية