قام اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بأداء شعائر صلاة الجمعة بمسجد " القرية النموذجية" بسرابيوم في مركز ومدينة فايد، ويعد هذا المسجد من أقدم المساجد، والذي افتتحه الرئيس محمد أنور السادات فى 2 ديسمبر سنة 1977. 

جاء ذلك بحضور اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، فضيلة الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالإسماعيلية (المهندس أحمد، النائب سامي سليم، النائب أحمد البعلي، النائب رمضان إمام)، والعميد عمر الشافعي رئيس مركز ومدينة فايد، والشيخ السيد عطية مدير عام إدارات أوقاف الإسماعيلية، والشيخ أشرف السعيد مدير منطقة وعظ الإسماعيلية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وقيادات مديرية الأوقاف بالإسماعيلية.

وألقى خطبة الجمعة الشيخ السيد عطية مدير عام إدارات أوقاف الإسماعيلية، والتي جاءت بعنوان " إنما بُعثت لِأُتمم مكارم الأخلاق"، وتحدث خلالها عن أخلاق النبي محمد، وحاجتنا إلى الاقتداء به.

وعقب انتهاء شعائر الصلاة، قام محافظ الإسماعيلية بإلقاء كلمة للمصلين، وجَّه خلالها الشكر لكل من ساهم في إعمار المسجد، مؤكدًا أن المساجد ليست مجرد بناء ولكن دور للعبادة وتلقي العلم وحلقة وصل بين المسئولين والمواطنين، مضيفًا خلال الأيام القادمة سأقوم بزيارة مركز ومدينة فايد لبحث ومناقشة كافة المشكلات بالمركز، مطالبًا المواطنين بمركز ومدينة فايد، بالحفاظ على بلدهم وقيامهم بدورهم مع أبنائهم مع اقتراب العام الدراسي الجديد، والتكاتف مع الجهاز التنفيذي للقضاء على مشكلة التسرب من التعليم.

وعقب الصلاة تفقد محافظ الإسماعيلية ومرافقوه مركز شباب سرابيوم، وحرص على الاستماع لمواطني القرية للتعرف على احتياجاتهم وطلباتهم.

صلاة الجمعة

وكان محافظ الإسماعيلية قد افتتح المسجد، قبل شعائر صلاة الجمعة، بعد عملية إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية، بالاشتراك مع الأشقاء بالمملكة العربية السعودية، بتكلفة إجمالية بلغت ٥ ملايين جنيهًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيليه القرية النموذجية اللواء أكرم محمد الأوقاف أخلاق النبي محمد محافظ الإسماعیلیة صلاة الجمعة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يناقش سُبل التعاون مع وزارة الثقافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بمكتبه اليوم الثلاثاء، الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة؛ لبحث ومناقشة سبل التعاون بين محافظة الإسماعيلية ووزارة الثقافة، تزامنًا مع استعداد الإسماعيلية لانطلاق النسخة الرابعة والعشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، واحتفالات المحافظة بالعيد القومي.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، مدير إدارة المهرجانات بهيئة قصور الثقافة، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، مدير عام ثقافة الإسماعيلية، مدير مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.

خلال الاجتماع استعرض محافظ الإسماعيلية الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين، والذي من المقرر إقامته خلال الفترة من ٢ حتى ٧ أكتوبر القادم.

ورحب محافظ الإسماعيلية بالتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية، بداية من مطلع شهر أكتوبر تزامنًا مع انطلاق مهرجان الفنون الشعبية، وحتى الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة في السادس عشر من أكتوبر.

ووافق على استضافة مؤتمر أدباء مصر العام، والذي يقام ضمن احتفالات وزارة الثقافة بمرور ٥٠ عامًا على نصر أكتوبر العظيم، على أن يقام في الثالث عشر من أكتوبر القادم، ويستضيف الأدباء من كافة محافظات مصر، لتكن الإسماعيلية "عاصمة للثقافة المصرية" لمدة عام قادم.

وأكد محافظ الإسماعيلية ضرورة أن يتضمن التعاون بين المحافظة ووزارة الثقافة، إقامة عدد من حفلات أوبرا، معارض فنية تشكيلة ومعارض للحرف اليدوية على مدار العام، وتقديم كافة الأنشطة الثقافية لمواطني الإسماعيلية.

 

من جانبه وجَّه نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والوفد المرافق له، الشكر لمحافظ الإسماعيلية على حسن وحفاوة الاستقبال.

وأكد نائب رئيس الهيئة حرص وزارة الثقافة على التعاون مع محافظة الإسماعيلية، والتي تحتضن العديد من المهرجانات على مدار العام، كما يمتاز مواطنيها بالذوق الرفيع وحب الفن والثقافة.

مقالات مشابهة

  • صوامع القمح تتحول لمقلب زبالة بالإسماعيلية
  • محافظ الإسماعيلية يناقش سُبل التعاون مع وزارة الثقافة
  • أوقاف قنا تحتفي بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيد عبد الرحيم القنائي
  • محافظ قنا يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمسجد عبد الرحيم القنائي
  • محافظ قنا يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بمسجد عبد الرحيم القنائي
  • محافظ قنا يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائي
  • غدًا.. فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك الغير مرخصة بنطاق مركز ومدينة أسوان
  • عزاء والدة الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي بمسجد الحامدية الشاذلية الليلة
  • «أوقاف الشرقية» تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد الفتح 
  • تخصيص 25 % من أسرة العناية المركزة بالإسماعيلية لضحايا حادث قطار الزقازيق