فصل الصيف 2024 يعد أحد أبرز الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية خاصة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة التي بدأت في السيطرة على أنحاء البلاد.


فصل الصيف 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن فصل الصيف 2024، وذلك لمعرفة موعد انتهاء ذلك الفصل وهل تشهد الفترة المتبقية منه موجات حارة أم لأ؟، في ظل عودة الارتفاع في درجات الحرارة مرة آخرى.

 

هل نشهد موجات حارة جديدة ؟

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، تفاصيل حالة الطقس في البلاد خلال الساعات المقبلة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، إلى تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة مع امتداد لمرتفع العروض الوسطى، وسيكون هناك زيادة في فترة سطوع أشعة الشمس، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 35 درجة، بأقل 4 درجات عن يوم أمس.

ولفتت إلى أن المحافظات الجنوبية ستشهد أجواء شديدة الحرارة، وكذلك بعض المناطق من جنوب سيناء، متوقعة أن تشهد أغلب محافظات الجمهورية نشاط للرياح، تصل سرعته إلى 35 كم على الساعة، ما يؤدي إلى تلطيف الأجواء بشكل كبير.

وأفادت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بأن الأيام القادمة ستشهد مزيد من التحسن في الأحوال الجوية، وانخفاض في درجات الحرارة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

 

موعد انتهاء فصل الصيف 2024

ونوهت بانخفاض درجات الحرارة إلى 32 درجة خلال الأسبوع القادم، كما أنه يفصلنا عن نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف نحو 8 أيام، وكلما تقدمنا أكثر في شهر سبتمبر سنشهد تحسنا في الأحوال الجوية.

لفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك اعتدالا في حركة الملاحة على البحر المتوسط، ومؤهل تمامًا لأعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فصل الصيف فصل الصيف 2024 موعد انتهاء فصل الصيف موعد انتهاء فصل الصيف 2024 الأرصاد الجوية بهیئة الأرصاد الجویة درجات الحرارة عضو المرکز فصل الصیف

إقرأ أيضاً:

4 أيام على نهاية الصيف في الإمارات وبدء انكسار الحرارة

ينتهي فصل الصيف فلكياً في الإمارات، الأحد المقبل، ويبدأ الخريف بتعامد الشمس على خط الاستواء، وتبدأ معه درجات الحرارة بالانخفاض تدريجياً، ويستمر لمدة 3 أشهر.

ولفت إبراهيم الجروان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، عبر 24، إلى أنه "بعد موعد الاعتدال الشمسي الخريفي يتساوى الليل بالنهار في الإمارات، ثم يأخذ الليل زيادته على حساب النهار الذي ستستمر ساعاته بالنقصان، فيما يخيم الليل الدائم تدريجياً على المناطق الشمالية القطبية حتى حلول الربيع". انخفاض الحرارة وقال الجروان: "تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض دون الـ25 درجة مئوية ليلاً، ودون الـ40 نهاراً، بدءاً من موعد الاعتدال الخريفي لتتجه الأجواء تدريجياً نحو الاعتدال، أما برودة الليل فتبدأ مع انخفاض درجات الحرارة الدنيا دون الـ20 ليلاً، من منتصف أكتوبر (تشرين الأول) إلى منتصف أبريل (نيسان)، أما برودة النهار فتبدأ مع انخفاض درجات الحرارة العليا دون الـ30 نهاراً، من منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) إلى منتصف مارس (آذار)". أمطار

وأضاف "يبدأ موسم الأمطار الشتوية من بداية نوفمبر (تشرين الثاني) إلى نهاية مارس (آذار)، وتقارب كمية الأمطار خلال الخريف حوالي 22% من مجموع الأمطار الهاطلة وتتركز في النصف الأخير منه، وتظل الرطوبة مرتفعة فيتشكل الضباب والندى صباحاً، خاصة من منتصف سبتمبر (أيلول) إلى منتصف نوفمبر".

مقالات مشابهة

  • معلومات عن ظاهرة اللانينا الجوية.. هل نشهد شتاء قارس البرودة؟
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • 4 أيام على نهاية الصيف في الإمارات وبدء انكسار الحرارة
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  • فاضل أيام.. موعد انتهاء فصل الصيف وبدء الخريف
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • بعد تحسن درجات الحرارة.. «الأرصاد» تعلن عن موجة حارة جديدة
  • خبير: نشهد ارتفاعات قياسية في درجات الحرارة بكوكب الأرض