صحيفة الخليج:
2024-09-18@03:12:07 GMT

مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث علي العميمي الخميس

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

مكتبة محمد بن راشد تحتفي بإرث علي العميمي الخميس

دبي: «الخليج»
تنظم مكتبة محمد بن راشد، أمسية شعرية وحوارية بعنوان «ابن البادية: رحلة في إرث الشاعر علي بن سلطان بن بخيت العميمي»، وذلك عند الساعة السابعة والنصف من مساء الخميس المقبل؛ إحياءً لذكرى الشاعر الراحل علي بن بخيت العميمي، أحد أعلام الشعر النبطي في الإمارات، واحتفاءً بما قدّمه من إسهامات بارزة.


وتستضيف الجلسة التي يديرها الإعلامي وليد المرزوقي، كلّاً من د. راشد المزروعي ود. سلطان العميمي، لتسليط الضوء على إرث الشاعر الراحل، إلى جانب استعراض مسيرته، وتتخلل الجلسة قراءات من قصائد الشاعر، إلى جانب الحديث عن ذكريات عائلية وشخصية تجمع د. سلطان العميمي بوالده الراحل.
وتسلط الجلسة الضوء على محاور عدة، من بينها تأثير البيئة البدوية في مسيرة الشاعر، وكيف أسهمت في تشكيل رموزه وتجاربه الشعرية، إضافةً إلى دوره في النقد الأدبي وتأثيره في جيل من الشعراء الذين عاصروه وأتوا بعده، مع مناقشة التحديات التي واجهت الدكتور راشد المزروعي في جمع وتوثيق هذا التراث الأدبي الثري. وتُختتم الأمسية بفقرة نقاش مفتوحة تتيح للجمهور فرصة التفاعل وطرح الأسئلة حول إرث الشاعر، وسبل تعزيز التواصل الثقافي بين الأجيال من خلال فعاليات مثل هذه.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات مكتبة محمد بن راشد دبي

إقرأ أيضاً:

بالصور.. الفنان محمد ريفي يعود لإثارة جدل جديد أشهر قليلة عقب تعهده باعتزال الغناء

أخبارنا المغربية - عبد الإله بوسحابة

عاد الفنان المغربي "محمد الريفي" لإثارة جدل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب ظهره عبر مقطع فيديو حديث، وهو بصدد التوقيع على عقد عمل جديد مع المنتج السعودي "سلطان الشن"، مالك شركة "الشن" للإنتاج الفني.

وقوبل تعاقد "الريفي" مع شركة "الشن" بكثير من الاستغراب من قبل عدد من متابعيه، سيما بعد تعهده مع جماهيره من خلال فيديو سابق، بثه عبر حسابه الخاص على إنستغرام، أنه سيعتزل الغناء مباشرة بعد إنهاء كل حفلاته وارتباطاته المهنية.

في ذات السياق، يرى بعض المتابعين أن "الريفي" يبقى حر في اختياراته الخاصة، سواء قرر الاعتزال أو حتى الاستمرار في الغناء، مشيرين إلى أن ذلك شأن يعنيه وحده دون غيره، غير أن البعض الآخر من المهتمين بالموضوع، اعتبروا أن تعهد الفنان المغربي سابقا باعتزال الفن، قد يكون إما بسبب دخوله في حالة اكتئاب شديدة نتيجة قلة فرص الشغل، أو رغبة منه في لفت الانتباه إليه على شاكلة حملات "البوز" التي يصنعها مشاهير الفن.

ومنذ فترة، شرع "الريفي" في الظهور بـ"لوك" عصري، مختلف تماما عن ظهوره قبل أشهر بلحية كثيفة، حيث تقاسم مع متابعيه مقاطع فيديو وصور توثق لبعض الحفلات التي أحياها مؤخرا بمصر.

يشار إلى أن المنتج السعودي "سلطان الشن" نشر عبر حسابه الخاص على "إنستغرام"  مقطع فيديو جديد، رحب خلاله الفنان المغربي "محمد الريفي"، أرفقه بتعليق جاء فيه: "يسعدني أن أعلن عن انضمام الفنان محمد الريفي إلى عائلة سلطان الشن للإنتاج الفني، استعدوا لرحلة فنية مليئة بالإبداع باذن الله".

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت
  • حكام الإمارات يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • حكام الإمارات يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • مكتبة محمد بن راشد تشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي
  • أوقاف قنا تحتفي بالمولد النبوي الشريف بمسجد سيد عبد الرحيم القنائي
  • الأوبرا المصرية تحتفي بالموسيقار جمال سلامة
  • من داخل منزله.. نجل فؤاد المهندس يحكي أسرارا في حياة والده
  • مكتبة القاهره تحتفل باليوم العالمى للسلام الخميس المقبل
  • بالصور.. الفنان محمد ريفي يعود لإثارة جدل جديد أشهر قليلة عقب تعهده باعتزال الغناء
  • "كاف" يوافق على الوقوف دقيقة حداد على روح الراحل إيهاب جلال