أكدت الدكتورة ميرفت ابو المعاطى أستاذ غير متفرغ بطب عين شمس، واستشارى كهرباء القلب ورئيس الجمعية الأفريقية لكهرباء القلب، أن الجديد فى  علاج الذبذبة الاذينية للقلب اصبح متاحا باستخدام تخطيط ثلاثى الابعاد بتكنولوجيا حديثة والتى تشمل" القساطير" ذات المجسات التى تقيس قوة ضغط القسطرة على النسيج الاذينى للقلب وكذلك استخدام المجسات متعددة الاقطاب لمعرفة النسيج الاذينى الطبيعى والذى اصابه التلف وتستخدم هذه التكنولوجيا، وعلاج التسارع البطينى عن طريق الكى من داخل البطين او من الجدار الخارجي للبطين .

جاء ذلك خلال مشاركتها فى المؤتمر السادس لأمراض القلب الذى يعقد فى الفيوم، برئاسة الدكتور ياسر جمعة أستاذ القلب فى جامعة عين شمس والدكتور رمضان صادق رئيس رابطة أطباء القلب فى الفيوم.

المؤتمرات وتواصل الاجيال

واشارت الى ان المؤتمر ات العلمية  ضرورة هامة لتواصل الاجيال وتبسيط العلم الحديث لشباب الاطباء لدراستها وتطبيقها عمليا مع المرضى .

واشار الدكتور عادل الالفى استشار كهرباء القلب انه سيتم فى خلال الاسابيع القادمة استكمال قسم علاج كهرباء القلب فى الفيوم واننا بدأنا فى العمل بالقسم فى احد المستشفيات الخاصة بالفيوم وبدانا فى العلم على القضاء على قوائم الانتظار للمرضى الذين يعانون من اضطراب بنبض القلب ومرضى انفصال كهرباء القلب وتركيب اجهزة رفع كفاءة عضلة القلب وعلاج الذبذبة الاذينية باستخدام جهاز ثلاثى الابعاد وتركيب اجهزة ازالة الرجفان البطينى.

00 5b2d31f2-4f81-493a-bbce-4f57fe44ffd7 44 55

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طب عين شمس كهرباء القلب تواصل الأجيال أطباء القلب الفيوم کهرباء القلب

إقرأ أيضاً:

استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل

قال الدكتور سعيد حسانين، استشاري التخطيط العمراني، إنّ الدولة تسعى إلى تطوير منطقة الساحل الشمالي، وتحقيق التنمية الشاملة بها، موضحا أنّ ذلك يأتي من خلال الاستفادة الكاملة من مواردها لتوفير خدمات اجتماعية، فضلًا عن توفير المرافق المختلفة وشبكة طرق عظيمة.

 تنمية الساحل الشمالي

 وأضاف «حسانين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ بداية مشروع تنمية «الساحل الشمالي» تكمن في عمل خطة لإنشاء مجموعة من التجمعات العمرانية الجديدة، مثل مدينة العلمين الجديدة، فضلًا عن تطوير المدن القائمة مثل مرسى مطروح والسلوم.

توفير 11 مليون فرصة عمل

وأكد استشاري التخطيط العمراني أهمية تجهيز الأراضي من أجل التنمية العمرانية، من خلال ضخ مجموعة من الاستثمارات في المرافق، وتوفير فرص عمل كبيرة تصل إلى 11 مليون فرصة، مشيرا إلى أنّ الدولة المصرية تراعي استدامة هذه المشروعات.

استيعاب الزيادة السكانية

وتابع: «المناطق الجديدة تستطيع استيعاب جزء من الزيادة السكانية لمصر بنسبة حوالي 20%»، لافتا إلى أنّ هناك استفادة كاملة من المشروعات السياحية القائمة، بحيث يكون لها ظهير عمراني، كما أنّ الدولة وفرت خدمات كثيرة للسائحين من خلال أماكن الترفيه أو الشواطيء العامة والخاصة، فضلًا عن إنشاء المشروعات الاقتصادية التي تتبع نظام الاقتصاد الأخضر.

مقالات مشابهة

  • إنشاء أقسام وتخصصات جديدة في مستشفي الفيوم العام
  • الدكتور أحمد درويش يكشف لـ "البوابة نيوز" كيفية الارتقاء بالذوق العام
  • «كهرباء دبي» تستعرض مشاريعها النوعية خلال المؤتمر العالمي للمرافق
  • استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  • أبوظبي لطب الأعصاب يكشف عن دوائين جديدين لعلاج الزهايمر
  • أستاذ تخطيط عمراني يكشف تفاصيل طرح وحدات سكنية بمقدم 10% بالمدن الجديدة
  • “أبوظبي لطب الأعصاب” يكشف عن دوائين جديدين لعلاج الزهايمر
  • أستاذ تخطيط عمراني: الدولة توفر كل الخدمات في الوحدات السكنية الجديدة