عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «خطر يهدد الشباب.. يوتيوب تفرض قيودا على مقاطع اللياقة البدنية».

يوتيوب.. خطر يهدد الشباب

البحث عن جسم مثالي ورياضي أصبح خطرا يهدد الشباب والمراهقين حول العالم، خاصة وأنهم يتبعون أنظمة رياضية منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي ويكون أغلبها غير صحيحة، مما يمثل خطورة على صحتهم البدنية والنفسية، منصة يوتيوب لمقاطع الفيديو أعلنت فرض قيود جديدة في أوروبا على مقاطع التدريبات البدنية لما تمثله من خطورة شديدة على المراهقين، حيث إنهم يتبعون هذه التمارين ولا يصلون إلى النتيجة التي يرغبون بها وهو الأمر الذي يحقق نتائج سلبية على صحتهم النفسية تصل إلى الاكتئاب.

قيود جديدة من يوتيوب

قسم الصحة في يوتيوب أعلن أن القيود الجديدة هي محاولة لمنع المراهقين من تكوين معتقدات سلبية عن أنفسهم، مشيرا إلى أنه سيتم الحد من التوصيات المتكررة لمقاطع الفيديو التي تضفي طابعا مثاليا على مستويات لياقة بدنية معينة، حيث إن هذا النوع من المحتوى قد يكون غير ضار إذا تم مشاهدته مرة واحدة، ولكنه قد يكون إشكاليا لبعض المراهقين إذا ما شوهد بشكل متكرر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يوتيوب المراهقين القاهرة الإخبارية یهدد الشباب

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يشهد تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

شهد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية فعاليات تدشين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها الدكتور مصطفي مبدولي، رئيس مجلس الوزراء بمنطقة الساحة الشعبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بناء على تكليفات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة لتشمل جميع الفئات العمرية وتغطي بذلك جميع المحافظات.

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة و محمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية ومديري المديريات الخدمية والهيئات والشركات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

أوضح محافظ الشرقية، أن المشروع القومي للتنمية البشرية يُعد إنعكاساً لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، ونتاجاً للعمل الجماعي المشترك من قبل كافة وزارات وجهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص في مجالات الصحة والتعليم، والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل حيث يستهدف البرنامج كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ 65 عاما.

أشار محافظ الشرقية، إلى مشاركة 350 ممثلًا عن مديريات:"الصحة، التموين، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي" وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومكتبة مصر العامة وهيئة البريد المصري ومصلحة الشهر العقاري وصندوق مكافحة الإدمان وجمعية الأورمان.

تفقد المحافظ، ومرافقوه اصطفاف سيارات المديريات الخدمية والهيئات المشاركة في المبادرة التي شملت 40 معدة " تابعين لـ "رئاسة مركز الزقازيق، وحدة التدخل السريع، مصلحة الشهر العقاري، مديريات:" الشباب والرياضة، الصحة، التموين، التضامن الاجتماعي، العمل" ومكتبة مصر العامة، المراكز التكنولوجية، شركة مياه الشرب والصرف الصحي، جهاز مشروعات الخدمه الوطنية، الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية" جاهزين لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة وكافة الخدمات المتاحة بكل جهة التي من المقرر أن تستمر لمدة 100 يوم من بداية التدشين.

شهدت فعاليات المبادرة انطلاق ماراثون رياضي لعدد 400 شاب وفتاة تابعين لمديرية الشباب والرياضة من أمام ديوان عام المحافظة مرورًا بكوبري عرابي وصولًا لمديرية الشباب والرياضة والعودة للديوان العام وكذلك تقديم عرض فني لأعضاء مركز شباب صفط الحنا التابع لإدارة شباب أبو حماد نال استحسان الحضور.

قدم محافظ الشرقية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحرصه الدائم والمستمر على الاهتمام بملف بناء الإنسان المصري وتعزيز حقوقه، وترسيخ الهوية المصرية وصولًا لبناء مجتمع متقدم ومتكامل غايته الأساسية خدمة المواطن المصري وتحقيق أماله وطموحاته.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشهد تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • إطلاق حسابات المراهقين على إنستجرام.. تجربة آمنة تحت إشراف الأهل
  • تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالشرقية
  • "الجارديان": قيود على حسابات المراهقين على "إنستجرام" لتعزيز إشراف الآباء
  • الشباب والرياضة توفر وظائف جديدة بكفر الشيخ.. تعرف على الشروط والمميزات
  • ألمانيا تفرض رقابة صارمة على حدودها: تصعيد في مكافحة الهجرة
  • ألمانيا تفرض "حظراً صامتاً" على تسليح إسرائيل
  • تعرف على كواليس اليوم الأول للاختبارات البدنية للحكام
  • كم يدفع يوتيوب مقابل ألف مشاهدة؟
  • التسرب المدرسي يهدد مستقبل الشباب وسوق العمل في إيطاليا