دعت ملالا يوسف زاي الناشطة الباكستانية، الحائزة جائزة «نوبل للسلام»،  إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وطالبت بمحاسبة إسرائيل، منددة بهجماتها على المدارس، التي كانت بمثابة ملاجئ لآلاف النازحين.

 

وفي بيانها، وصفت ملالا هجمات إسرائيل على مدارس غزة بأنها مروعة، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا الذين تضرروا بسبب العنف، حسب صحيفة «ذا نيشن» الباكستانية اليوم (الجمعة).

إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)

 

وأكدت الناشطة الباكستانية على الخسائر الفادحة التي يتكبدها عمال الإغاثة الإنسانية، مشيرة إلى أن المتطوعين من الأمم المتحدة يُقتلون أيضاً في الصراع.

عمال الإغاثة الإنسانية

وأضافت ملالا أنه لا يتعين استهداف المدارس ولا عمال الإغاثة الإنسانية، في أي صراع، مشددة على أنه يجب محاسبة إسرائيل بسبب انتهاكاتها للقانون الدولي، ودعت أيضاً إلى اتخاذ إجراء عالمي عاجل لوقف إطلاق النار في غزة.

 

وبحسب إعلان وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الصادر أمس (الخميس)، ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي للقطاع إلى 41 ألفاً و118 قتيلاً، إلى جانب أكثر من 95 ألفاً و125 إصابة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. وجاء قصف إسرائيل رداً على هجوم «حماس» على أراضيها.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملالا يوسف زاي وقف فوري لإطلاق النار نوبل للسلام غزة إسرائيل النازحين

إقرأ أيضاً:

بالصور: إسرائيل تزعم رصد صواريخ باليستية في سيناء المصرية

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
كشفت تقارير في وسائل الإعلام الإسرائيلية عن صور فضائية تظهر منصات إطلاق صواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى في عمق جبال سيناء بمصر.

وقال موقع "nziv" الإخباري الإسرائيلي، إن الصور تشير إلى أن مصر تقوم ببناء مواقع لإطلاق الصواريخ الباليستية في المنطقة.

فيما أكد تقرير آخر لموقع "جويش برس" الإخباري الإسرائيلي أن مصر تعمل على إنشاء مواقع لإطلاق صواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى.

ورغم هذه التقارير، حاول الموقع الذي يصدر عن اليمين الإسرائيلي المتشدد التقليل من خطورة هذه المنصات على أمن إسرائيل، مدعياً أنه لا يوجد سبب للقلق.

وزعم أن مصر كانت تسعى لامتلاك الصواريخ الباليستية منذ الستينيات، عندما جندت علماء ألمان من مشروع V2 النازي لتسليح نفسها ضد إسرائيل.

في يوليو الماضي، كانت وسائل إعلام إسرائيلية قد نشرت صوراً أخرى عبر الأقمار الصناعية تظهر ما وصفته بمنصات إطلاق صواريخ في عمق الجبال في مصر.

وأفاد تقرير لموقع "Jewish Press" بأن مصر تقوم ببناء مواقع لإطلاق صواريخ باليستية متوسطة وبعيدة المدى، مشيراً إلى أن عمليات الإنشاء مستمرة وأن مصر تعمل على تعزيز قدراتها العسكرية عبر الأذرع الصاروخية.


مقالات مشابهة

  • بوريل يحذر من اندلاع حرب إقليمية جراء عدم التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • بالصور: إسرائيل تزعم رصد صواريخ باليستية في سيناء المصرية
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • الجزائر أمام مجلس الأمن: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في القانون الإنساني
  • الجزائر: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في صميم القانون الإنساني
  • شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل
  • المنيا تستعد لإطلاق الملتقى التوظيفي الأكبر لتوفير 5000 فرصة عمل للشباب
  • وزير الخارجية: سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار
  • لافروف وعبد العاطي يؤكدان ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة