الجزيرة:
2024-09-19@10:30:44 GMT

عدد غير مسبوق لحالات الانتحار في أميركا خلال 2022

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

عدد غير مسبوق لحالات الانتحار في أميركا خلال 2022

أظهرت بيانات حكومية أن عدد من لقوا حتفهم جراء الانتحار وصل لمستوى غير مسبوق في الولايات المتحدة عام 2022، إذ ارتفع وفقا للتقديرات إلى أكثر من 49 ألفا بزيادة 2.6% عن العام السابق.

ووفقا للأرقام الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن أكثر من نصف حالات الانتحار في الولايات المتحدة عام 2022 تضمنت أسلحة نارية.

وقال وزير الصحة الأميركي هافيير بيسيرا -في بيان- "يعتقد 9 من كل 10 أميركيين أن أميركا تواجه أزمة في الصحة العقلية. والبيانات الجديدة المتعلقة بوفيات الانتحار التي نشرتها مراكز السيطرة على الأمراض توضح السبب".

وتابع أن كثيرا من الناس ما زالوا يعتقدون أن طلب المساعدة علامة على الضعف.

ووصل معدل الانتحار لعام 2022 إلى 14.9 حالة وفاة لكل 100 ألف شخص، وهو ما يزيد بـ5% على المستوى القياسي السابق الذي سُجل عام 2018 بمعدل 14.2 حالة وفاة لكل 100 ألف شخص.

الاكتئاب الشديد يعد مسؤولا عن ما يقرب من نصف حالات الانتحار (غيتي) ارتفاع وأسباب

وذكر مركز السيطرة على الأمراض أن الوفيات الناجمة عن الانتحار ارتفعت من 48 ألفا و183حالة عام 2021 إلى ما يقدر بنحو 49 ألفا و449 حالة عام 2022.

يشار إلى أن أغلب الدراسات خلصت إلى أن نسبة كبيرة من حالات الانتحار أو الراغبة فيه تقف وراءها أمراض نفسية، مثل القلق، أو الأمراض الذهانية كالفصام، واضطراب ما بعد الصدمة، أو إدمان المخدرات والكحوليات.

لكن السبب الأكثر شيوعا، حسب المؤسسة الأميركية لمنع الانتحار، هو الاكتئاب الشديد الذي يعد مسؤولا عن ما يقرب من نصف الحالات.

ويبعث الأخير بألم عاطفي وفقدان للأمل تصعب مداواته بسهولة. هناك أيضا شعور المرء بأنه عبء، أي أن وجوده يثقل كاهل أسرته ومن حوله، وينتج عن هذا التصور فكرة أن موته سيكون أكثر قيمة من حياته للعائلة والأصدقاء والمجتمع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: عام 2022

إقرأ أيضاً:

رمد المنصورة تقدم خدمة "التشخيص عن بعد" لجميع مستشفيات الجمهورية

أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة  بالدقهلية عن  دخول مستشفى رمد المنصورة ضمن مقدمى الخدمة بالمبادرة الرئاسية للتشخيص الطبي عن بعد "تيليمدسن Telemedicine " وذلك فى  تخصص طب وجراحة العيون لمستشفيات الدقهلية وجميع مستشفيات الجمهورية

وأضاف وكيل وزارة الصحة  بالدقهلية أنه  خلال الأسبوع الأول تم مناظرة 71 حالة من مستشفيات رمد اسيوط، السادات العام،  تمى الامديد،  دكرنس،  منية النصر،  بلقاس،  المنزلة،  شبين القناطر ، قويسنا المركزى،   أجا، والجمالية

وفى سياق متصل كشف وكيل وزارة الصحة  بالدقهلية أن  فريق عمل المبادرة الرئاسية "التشخيص عن بعد" قام بمناظرة 3065 حالة خلال أغسطس الماضى .

من جانبه أوضح الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى ان فريق المبادرة قام الشهر الماضى بمناظرة نحو 207 حالات باطنة , 486 بتخصص الجلدية و 208 حالات بالقلب والأوعية الدموية فضلاٌ عن 9 حالات حرجة ونحو 220حالة أطفال إلى جانب 111 حالة نساء وتوليد.  

مقالات مشابهة

  • تجمع شباب سنار: تسجيل «48» حالة إصابة بالكوليرا في ولاية سنار
  • الحياة الزوجية على صفيح ساخن.. روشتة لوقف خراب البيوت.. وجولة بأروقة محاكم الأسرة تكشف المستور.. أسباب واهية وراء الطلاق.. أسرع حالة انفصال خلال 30 دقيقة.. وخبراء يتفقون على الحل.. والإسراف فى السوشيال السبب
  • إحصائية رسمية لحالات الزواج والطلاق في العراق خلال آب
  • مراكز السيطرة على الأمراض تحذر الأمريكان من فيروس منتشر بالمياه: يسبب الشلل
  • السودان: إرتفاع كبير للإصابات الجديدة بالكوليرا في ولاية نهر النيل
  • رمد المنصورة تقدم خدمة "التشخيص عن بعد" لجميع مستشفيات الجمهورية
  • صحة الدقهلية: رمد المنصورة تقدم خدمة "التشخيص عن بعد" لجميع مستشفيات الجمهورية
  • 5 حالات تُبطل الوصية في القانون.. بينها «القتل»
  • أرقام صادمة لحالات الطلاق والعنف الأسري بالعراق
  • عطية الحصادي: فكرة نشر أرقام طوارئ في حالات الفيضانات فكرة فاشلة جداً