صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@03:13:36 GMT

عاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب النمسا

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

تتعرض النمسا لمنخفض جوي قوي تسبب في تغير الطقس بشكل مفاجئ من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة إلى هطول أمطار غزيرة، ورياح قوية، وعواصف رعدية، وانخفاض كبير في درجات الحرارة وتساقط الثلوج بكثافة في ولايات تيرول وسالزبورغ وشتاير مارك.

وأطلقت الإدارات المحلية في ولايات النمسا المختلفة تحذيرات من استمرار هطول الأمطار الغزيرة وتساقط الثلوج في المناطق المرتفعة، وحدوث انهيارات طينية وفيضانات.

ونصحت السلطات النمساوية بتجنب السفر غير الضروري بسبب تعرض جميع أنحاء النمسا لعواصف رعدية قوية، وطلبت من المواطنين توفير كميات كبيرة من المواد الغذائية، ونصحتهم بالبقاء في المنازل وتجنب قيادة السيارات، بسبب وضع البلاد بأكملها في حالة تأهب.

وتتعرض العاصمة فيينا وولاية "بورغنلاند"، منذ أمس الخميس لأمطار غزيرة متواصلة رفعت مستوى المياه في الأنهار وتسببت في حدوث فيضانات صغيرة الحجم، عطلت حركة المرور على بعض الطرق وخطوط السكك الحديدية، بسبب تساقط الأشجار وسوء حالة الطرق.

أخبار ذات صلة العاصفة "فرانسين" في طريقها إلى لويزيانا تصبح إعصاراً إجلاء موظفي شركات نفط في أميركا تأهبا لعاصفة

وفي ولايتي سالزبورغ وكارنتن تم غلق بعض الشوارع ووقف بعض مسارات السكك الحديدية بسبب سقوط الأشجار وهطول الثلوج مع تشغيل الحافلات البديلة.

وحذر معهد الأرصاد الجوية في النمسا من تزايد خطر الفيضانات، خلال الأيام الثلاثة القادمة، في مدن ولايات سالزبورغ، شتاير مارك، النمسا العليا، النمسا السفلى، فيينا وبورغنلاند في ظل هطول كميات أمطار قياسية تبلغ نحو 200 لتر لكل متر مربع، وفي بعض الحالات أكثر من 300 لتر.

وتتابع أجهزة الدفاع المدني النمساوية بقلق ارتفاع منسوب المياه في نهر الدانوب، خوفاً من تضرر المدن المنخفضة التي تقع على ضفافه في عدة ولايات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أمطار غزيرة عاصفة النمسا

إقرأ أيضاً:

نشرة إنذارية..زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة اليوم الثلاثاء

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة اليوم الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي” أن هذه الظاهرة (من 25 إلى 30 ملم) مرتقبة اليوم من الساعة 13:00 إلى الساعة 23:00 بكل من عمالات وأقاليم تازة، وكرسيف، وصفرو، وتاونات، وإفران، وبولمان وفكيك.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني ينبه باستمرار هطول الأمطار على بعض المناطق
  • عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض
  • عاصفة شمسية قوية تضرب الأرض.. خطرها لم ينته بعد
  • نشرة إنذارية..زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة اليوم الثلاثاء
  • أمطار رعدية غزيرة وبرد بداية من الثالثة زوالا على هذه الولايات
  • أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود
  • أمطار غزيرة على عدة ولايات ليلة اليوم وغدا
  • الأمطار الغزيرة في النمسا تهدد بانهيار السدود وتحول الشوارع إلى أنهار
  • إعصار بيبينكا الأقوى منذ عام 1949 يجتاح شنغهاي
  • غرق ثمانية أشخاص في أوروبا بسبب فيضانات وسط هطول أمطار غزيرة