عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا، بعنوان: "خلاف بين سموتريتش وبن جفير بسبب عدد السجون في تل أبيب".

إدانات للمجزرة.. ومطالبات بمحاسبة «تل أبيب» أستاذ داراسات إسرائيلية: اتجاه داخل تل أبيب نحو مزيد من التصعيد (فيديو) الشعب الفلسطيني

وذكر التقرير أنهم يتشاجرون وكأنهم يتحكمون بمصائر الشعب الفلسطيني أو كأن لا قوانين إنسانية أو دولية يمكن أن تردعهم عن مخططات إبادة ذلك الشعب، فالصراع المعتاد داخل الجلسات الوزارية الإسرائيلية منذ بدء الحرب التي شنتها تل أبيب على قطاع غزة تبلور ليأخذ منحنى أكثر خطورة، فوزراء نتنياهو يتشاجرون تلك المرة على ازدحام السجون وعدم توفر أماكن أخرى لابتلاع مزيد من أهل الأرض خلفها.

صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية أكدت أن صراخ بدأ بين وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي إيتمار بن جفير حول أعداد الأسرى الفلسطينيين في معتقلات تل أبيب، "بن جفير" بحسب الصحيفة عرض خطة لبناء سجن جديد يتسع لـ 5 آلاف أسير، مطالبا "سموتريتش" بميزانية خاصة للمشروع إلى جانب معايير إضافية.

طموحات بن جفير

وهو المقترح الذي حاول نتنياهو تقليصه ليس لشأن سوى لرغبته في تنفيذه في فترة أسرع لا تتجاوز 4 أشهر مطالبا ببناء نحو 470 مكان احتجاز، أي أقل بكثير من طموحات بن جفير الذي أوضح أن المعتقل الأخير الذي كان من المفترض أن يتسع لنحو 3 آلاف أسير فلسطيني قد امتلئ بشكل كامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تل أبيب الاحتلال السجون الإسرائيلية بوابة الوفد الوفد بن جفیر تل أبیب

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يعفي مسؤولين اثنين بسبب التقصير في أداء واجباتهم

15 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: وجه وزير العدل خالد شواني، اليوم الاحد، بأعفاء المعاون الفني ومسؤول قسم الشؤون في سجن العدالة بسبب تقصيرهم في أداء واجباتهم.

وقالت وزارة العدل في بيان أن “وزير العدل خالد شواني، قام بزيارة مفاجئة إلى سجون العدالة في منطقة الكاظمية المقدسة، حيث تفقد القواطع السجنية والتقى بعدد من النزلاء بصورة منفردة للاستماع إلى شكواهم ومعرفة أوضاعهم عن كثب”.

وأضافت، “وجه الوزير بإعفاء المعاون الفني ومسؤول الشؤون من منصبيهما في سجن العدالة 2، نتيجة عدم الالتزام بواجباتهم خلال أيام العطل، مما أثر على سير العمل في القاطع السجني، كما تابع الوزير إجراءات إخلاء مدينة الكاظمية من السجون حسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء”.

وأكد شواني- بحسب البيان-على “ضرورة الالتزام بالمعايير القانونية والإنسانية في إدارة السجون، وأهمية اتخاذ الإجراءات الحازمة لضمان سير العمل بشكل منتظم وتوفير كافة المستلزمات الضرورية للنزلاء، تطبيقًا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مصر.. خلاف يفضح طبيباً يتاجر بأعضاء الفقراء
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"
  • الحوثي تنشر مشاهد من إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)
  • الحوثي تنشر مشاهد من عملية إطلاق صاروخ فلسطين2 الذي ضرب تل أبيب (شاهد)
  • خلاف بين جوميز وإدارة الزمالك بسبب صفقة المدافع
  • إعلام إسرائيلي: خلاف بين نتنياهو وجالانت بشأن توسيع العمليات العسكرية في لبنان
  • وزير العدل يعفي مسؤولين اثنين بسبب التقصير في أداء واجباتهم
  • بعد تضمين توصيات الحوار الوطني بـ«الإجراءات الجنائية».. الأحزاب: يُلبي طموحات الشعب
  • خلاف جديد بين حسام حسن واتحاد الكرة لهذا السبب