الوطن:
2024-09-18@03:11:28 GMT

إزالة 348 حالة بناء مخالف في المنوفية

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

إزالة 348 حالة بناء مخالف في المنوفية

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عن أن الأجهزة التنفيذية نجحت في إزالة 348 حالة تعدٍ بمختلف جهات الولاية بمراكز ومدن وقرى المحافظة وفقا لتقرير الإدارة العامة للأزمات بالديوان العام، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق المحافظة والتي انطلقت في 31 أغسطس وتستمر حتى 20 سبتمبر 2024.

 

الحالات التي جرى إزالتها 

وأوضح محافظ المنوفية في بيان، أن الحالات التي أزيلت تنوعت بين 84 حالة تعدٍ أملاك دولة مبانى على مساحة 3551م2، وإزالة 188 حالة تعدٍ أملاك دولة زراعة على مساحة 9 أفدنة و11 قيراطا و 1 سهم، كما جرى تنفيذ إزالات فورية لـ 57 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية أملاك خاصة على مساحة 9226م2، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة لـ 14 حالة مخالفة بناء جرى رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية على مساحة 1300م2، وكذا إزالة 5 حالات بناء بدون ترخيص على مساحة 510 م2 بنطاق المحافظة.

شن الحملات المكبرة لإزالة التعديات 

وشدد محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التعاون مع مديريات الزراعة والري وتكثيف المرور الميداني بكافة الأحواض بنطاق المحافظة للتأكد من عدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد لأية تعديات جديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية إزالة التعديات التعديات الزراعية محافظ المنوفية اخبار المنوفية الموجة 23 على مساحة حالة تعد

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تُدشن مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»

دشنت جامعة المنوفية، برعاية الدكتور أحمد القاصد، رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، التعاون مع مديرية الأوقاف بالمنوفية، مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان " لتنمية المواطن المصري ضمن خطة التنمية المستدامة 2030، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في سبتمبر الجاري 2024، وتستمر لـ 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية.

جاء ذلك بإشراف الدكتور صبحي شرف، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد حمزة، عميد كلية الآداب، الدكتور عاصم القبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية.

و أكد الدكتور أحمد القاصد، رئيس الجامعة بأن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" هي أحد أهم سلسة المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية التي تستهدف بناء الإنسان المصري في كافة القطاعات المختلفة ودعم سبل التنمية البشرية لكافة الأسر المصرية ونشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين وتعزيز المهارات التي يتطلبها سوق العمل.

كما لفت رئيس الجامعة، إلى دعم جامعة المنوفية الكامل لتنفيذ محاور المبادرة التي تدور حول تحقيق رؤية مصر 2030، وبرنامج التنمية المستدامة في الصحة والتعليم والثقافة والرياضة على أرض الواقع من خلال القوافل المتكاملة التي تدشنها قطاعات وكليات الجامعة لمدن وقري محافظة المنوفية، والمحافظات المجاورة، والمناطق النائية بما تمتلكه جامعة المنوفية من مقومات علمية، بحثية، وثقافية وتعليمية وطبية جعلتها قادرة على تنفيذ سياسات، ومحاور التنمية المستدامة. وتخريج طلاب قادرين على تخطي التحديات وتلبية متطلبات التنموية المصرية المستدامة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

وأشار رئيس الجامعة، إلى الإنجازات التي قدمتها جامعة المنوفية في مبادرة حياة كريمة عبر القوافل المتكاملة، التي عالجت فيها قضايا هامة ومتنوعة شملت قضايا الوعي الثقافي، والتربوية، ومحو الأمية، وتقديم الخدمات الطبية للقضاء على فيروس الكبد الوبائي، وقوافل الرعاية الصحية، والتثقيفية للأسر المصرية، وغيرها الكثير من المبادرات الرئاسية لتنمية وبناء المواطن المصري.

و أشار الدكتور صبحي شرف، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، إلى أن جامعة المنوفية بدأت في إعداد عدد من القوافل المتكاملة الهادفة نحو بناء الإنسان المصري التي دعت إليها مبادرة " بداية " وعلى رأسها تنمية الوعي الثقافي للأسر المصرية وذلك من خلال التعاون المثمر مع أئمة وعلماء مديرية الأوقاف بالمنوفية، التي يأتي ضمن فاعليات البروتوكول القائم بين الجامعة والمديرية حول تنمية الوعي الثقافي والديني للطلاب الجامعة والمواطنين من خلال الندوات، وورش العمل وقوافل الجامعة المتكاملة.

وأكد نائب رئيس الجامعة، على الدور الحيوي الذي سوف تقوم به الجامعة في تعزيز الصحة والحد من وفيات الأطفال، وذلك من خلال برامج مخصصة لتحسين الرعاية الصحية المبكرة، وتحسين المهارات وزيادة الكفاءة لدى الشباب وتنمية مهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، وتنمية وتعزيز المشاركة المجتمعية في إطار الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ التي تمثل الهوية المصرية الأصلية.

و من جانبه، دعا الدكتور عاصم القبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، علماء وأئمة الأزهر الشريف ومديرية الأوقاف إلى بذل كل الجهد لتوعية المواطن والأسر المصرية بالقيم الإسلامية ومبادئ الوعي الديني وهدي السنة الشريفة التي دعا إليها "المصطفى صلوات الله عليه وبركاته" في بناء أمة واعية وبناءه وترسيخ مبادئ الأخلاف والقيم التي جاء بها الإسلام والتي من شأنها بناء الإنسان بكل ما تحمله من معنى.

كما أكد وكيل أوقاف المنوفية، على أهمية العمل على تحقيق محاور مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان " لتحيق أهدافها وتعزيز مسارات التنمية المستدامة التي شملت تطوير الرعاية الصحية وزيادة بناء المستشفيات وزيادة المصانع والإنتاج الصناعي والزراعي وتطوير المشروعات التحتية، كما أكد على أن دور علماء الأزهر يسير في خطى موازية مع التنمية في بناء الإنسان الذي هو مطلب تنموي هام.

و جاء على هامش انطلاق المبادرة إلقاء عدد من المحاضرات التثقيفية حول بناء الأسرة المصرية الصالحة، تحدثت فيها الدكتورة جيهان سويدان بكلية الاقتصاد المنزلي، ومحاضرة عن قيامنا الجميلة وأخلاقنا الأصيلة تحدثت فيها الدكتورة وسام بلابل بكلية الآداب، كما تحدث الدكتور رضا عبد الفتاح عن بناء الشخصية المصرية، بينما تناولت الدكتورة حنان حنوت بكلية الطب الحديث عن بناء الوعي الصحي للمواطن المصري، حضر الفاعلية عدد كبير من علماء وأئمة مديرية الأوقاف وعمداء جامعة الأزهر بالمنوفية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الانسان " من أمام ديوان عام المحافظة
  • إزالة فورية لبناء على أرض زراعية في نحع حمادي
  • جامعة المنوفية تُدشن مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • أبوالنصر يعلن عن إزالة 24 حالة تعدي عل أراضى أملاك الدولة والزراعية بمركزي أسيوط وصدفا  
  • إزالة 10 حالات تعد على أملاك الدولة بالبحيرة
  • محافظ أسيوط: إزالة 16 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بمركزي البداري ومنفلوط