شفق نيوز/ أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، يوم الجمعة، صدور قرار حكم حضوري بالحبس الشديد لمدير إحدى دوائر وزارة الداخليَّة بناحية الشورة في محافظة نينوى؛ جراء اقترافه جريمة الرشوة.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل قرار الحكم، بأن محكمة جنايات نينوى - الهيئة الاولى أصدرت قرار حكم حضورياً بحق عقيد في وزارة الداخليَّة يعمل مديراً لدائرة البطاقة الوطنيَّة في ناحية الشورة في المحافظة يقضي بالحبس الشديد لمدة سنتين، مع فرض غرامة ماليَّة.

وأردفت الدائرة أن المدان أقدم على مساومة وابتزاز أحد المشتكين الذي يعمل محامياً، وإجباره على دفع مبالغ ماليَّة؛ لقاء تسيير معاملة خاصة بإحدى المتوفيات، مشيرة إلى أنه وقع في شراك فريق مديريَّة تحقيق الهيئة في نينوى، إذ تم ضبطه متلبساً بالرشوة، وإحالته إلى القضاء.

وأضافت أن المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المتحصلة في القضيَّة، توصلت إلى القناعة التامة بمقصريَّة المتهم، فقررت إدانته والحكم عليه حضورياً بالحبس الشديد؛ استناداً إلى مقتضيات القرار (160 لسنة 1983).

وكانت الهيئة قد أعلنت في الثاني عشر من تموز الماضي عن تمكن ملاكاتها في نينوى من ضبط عقيد يعمل مديراً لإحدى الدوائر التابعة لوزارة الداخليَّة في المحافظة، متلبساً بجريمة الرشوة، على خلفية شكوى تقدم بها أحد المحامين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد النزاهة

إقرأ أيضاً:

«السكك الحديدية» تدرس زيادة قيمة البطاقة العلاجية للعاملين بها

أكد المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن الهيئة تدرس زيادة قيمة البطاقة العلاجية، وتقليل أيام الكشف الثلاثي لطوائف التشغيل بالنسبة للعاملين بالهيئة، موضحا أنه بمجرد الانتهاء من دراسة هذه الأمور، ستعمل الهيئة على تنفيذها، والسعي بكل السبل للارتقاء بالعاملين، وكذلك الخدمات المقدمة لهم.

إزالة جميع المنشآت والمباني الخارجية

وقال «عامر» في لقاء مع العاملين بمستشفى السكة الحديد بطنطا في منطقة وسط الدلتا، إن وزارة النقل حريصة على الاهتمام بتطوير العنصر البشري، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم، خاصة الخدمات الصحية، مشددا على إزالة جميع المنشآت والمباني الخارجية المجاورة للمستشفى غير ذات الأهمية، وضمها للمستشفى للاستفادة من مساحتها.

وشدد رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، على ضرورة عمل مدخل رئيسي للمستشفى، بعيدا عن المحطة، وتجديد المستشفى بالكامل، لتقديم أفضل خدمة طبية تليق بالعاملين بالهيئة والاهتمام بهم، مشيرا إلى ضرورة التأكيد على تنمية روح الولاء والانتماء للعاملين تجاه هيئتهم، ما يؤدى إلى تحسين جودة العمل وتحقيق بيئة عمل صحية وإيجابية.

تشغيل برج إشارات طنطا

ولفت المهندس محمد عامر، إلى انتظام تشغيل برج إشارات طنطا، باعتباره أحد أهم الأبراج بمنطقة وسط الدلتا، ومركز التدريب الفني والإدارى بطنطا؛ إذ قابل عدد من العاملين والمتدربين بالمركز وأثنى على منظومة التدريب وأهميتها، بالنسبة للارتقاء مستوى العنصر البشرى بالهيئة.

مقالات مشابهة

  • جنايات صلاح الدين: الحبس الشديد بحق موظفين اثنين في دائرة التسجيل العقاري
  • جنايات صلاح الدين: الحبس الشديد بحق موظفين في دائرة التسجيل العقاري
  • صلاح الدين.. الحبس الشديد بحق موظفين في دائرة التسجيل العقاري
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثنى سابقاً لتورطه بهدر 6 مليارات دينار
  • قضية اقنعة السياب.. النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثنى سابقاً لتورطه بهدر 6 مليارات دينار
  • قضية أقنعة السيباب.. الحبس الشديد لمسؤول سابق في المثنى لتورطه بهدر 6 مليارات دينار
  • الحبس الشديد لمدير عام صحة المثنى سابقاً لتورطه بهدر 6 مليارات
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثتى سابقاً لتورطه بهدر 6 مليارات دينار في قضية أقنعة السيباب
  • تجنب تهديد الآخرين شفهيًا يؤدي لـ "الحبس والغرامة"
  • «السكك الحديدية» تدرس زيادة قيمة البطاقة العلاجية للعاملين بها