مصراوي:
2024-09-18@02:54:34 GMT

500 فدان.. أبرز المعلومات عن حديقة تلال الفسطاط بالقاهرة

تاريخ النشر: 13th, September 2024 GMT

كتب- محمد أبو بكر:

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تنفيذ مشروع "حديقة تلال الفسطاط" بمحافظة القاهرة. المشروع يتم تنفيذه على مساحة 500 فدان ويجاور متحف الحضارة، وبحيرة عين الصيرة، وجامع عمرو بن العاص، ويُعد من أكبر الحدائق في الشرق الأوسط.

الحديقة، التي كانت في السابق مقلبًا للمخلفات، ستضم 8 مناطق رئيسية و14 بوابة، تجمع بين التاريخية والمعاصرة، مع زيادة المسطحات الخضراء.

يهدف المشروع إلى إحياء التراث المصري من العصور الفرعونية وحتى الحديثة، ويعزز السياحة الدينية والثقافية، بالإضافة إلى كونه متنفسًا جديدًا لأهل القاهرة. كما يُنفذ المشروع تحت إشراف الجهاز المركزي للتعمير.

وأشار اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أن الحديقة ستشمل مناطق ثقافية واستثمارية وتجارية.

وتقع المنطقة الثقافية على طريق صلاح سالم وتحتوي على محور رئيسي يصل إلى متحف الحضارة، إلى جانب ساحات ثقافية ومطاعم، مع خطط لإقامة احتفالات سنوية. تضم المنطقة أيضًا 4 مطاعم وكافتيريات ونوافير ومسطحات خضراء.

ومن ضمن المكونات البارزة، منطقة التلال والوديان التي تشمل 3 تلال متدرجة الارتفاعات تمر عبرها ممرات مائية، وتوفر إطلالات على معالم بارزة مثل قلعة صلاح الدين والأهرامات. كما تحتوي على بحيرات صناعية وفنادق ومناطق جلوس ومطاعم. من بين هذه التلال "تلة الحفائر"، التي تهدف إلى اكتشاف بقايا مدينة الفسطاط القديمة لتصبح مزارًا أثريًا وسياحيًا مميزًا.

الحديقة تضم أيضًا منطقة استثمارية مطلة على بحيرة عين الحياة بمساحة 131 ألف م²، وتشمل 12 مطعمًا، 4 مراكز تجارية، و4 جراجات للسيارات، بالإضافة إلى منطقة مغامرة وأسواق تنشط الحرف اليدوية التراثية على مساحة 60 ألف م².

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محور فيلادلفيا الدوري الإنجليزي الانتخابات الرئاسية الأمريكية سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان حديقة تلال الفسطاط متحف الحضارة الجهاز المركزي للتعمير

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية

المناطق_واس

رفع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحة شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة تحقيق المملكة المرتبة الرابعة في مؤشر الخدمات الرقمية للأمم المتحدة وتبوُّؤ المملكة المركز الثاني ضمن دول مجموعة العشرين والأولى على المنطقة. كما هنأ معاليه القيادة الرشيدة حصول المملكة على المرتبة السادسة عالميًا والثانية في دول مجموعة العشرين في مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية وحصول الرياض على المرتبة الثالثة عالميًا في مؤشر الخدمات الرقمية المحلية والأولى على المنطقة في جميع المؤشرات.

وأكد معاليه أن القفزات التي حققتها المملكة في مؤشرات تطور الحكومة الرقمية الصادرة عن الأمم المتحدة أتت بالدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة -أيدها الله- ودعم وتمكين من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- وتتويج لجهود جميع الجهات الحكومية والعاملين في قطاع التحول الرقمي الحكومي.

أخبار قد تهمك بالتزامن مع “تفجيرات البيجر”.. إصابة 14 شخصا في سوريا 17 سبتمبر 2024 - 8:49 مساءً وزير التجارة: نظاما السجل التجاري والأسماء التجارية يسهمان في تيسير ممارسة الأعمال وتخفيف الأعباء على المنشآت التجارية 17 سبتمبر 2024 - 8:16 مساءً

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 8:57 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:11 مساءًنفوق أكبر قطة معمّرة في العالم أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 5:32 مساءًكثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًاالكشف عن الرسالة الأخيرة لطاقم «تيتان» أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 8:25 صباحًا«يوتيوبر» يدخل جحر دب سعياً وراء الشهرة أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:33 صباحًانصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر17 سبتمبر 2024 - 7:11 مساءًنفوق أكبر قطة معمّرة في العالم17 سبتمبر 2024 - 5:32 مساءًكثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية17 سبتمبر 2024 - 11:48 صباحًاالكشف عن الرسالة الأخيرة لطاقم «تيتان»17 سبتمبر 2024 - 8:25 صباحًا«يوتيوبر» يدخل جحر دب سعياً وراء الشهرة17 سبتمبر 2024 - 12:33 صباحًانصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر بالتزامن مع "تفجيرات البيجر".. إصابة 14 شخصا في سوريا بالتزامن مع "تفجيرات البيجر".. إصابة 14 شخصا في سوريا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أبرز المعلومات حول البيجر الذي انفجر ببعض عناصر حزب الله (إنفوغراف)
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • "رأس بناس" منطقة جاذبة للاستثمار.. تعرف على التفاصيل
  • سيدة تُنهي حياة زوجها وتدفن جثمانه في الحديقة !
  • محافظ القاهرة يعتمد تعديل تخطيط منطقة تل الفسطاط
  • تضارب في نوع السلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب.. تعرف على أبرز المعلومات
  • بعد تصدرهما الترند.. أبرز المعلومات عن يوسف حشيش خطيب منة عدلي القيعي؟
  • نائب أمير جازان يتوّج الفائزين بمسابقة “هاكثون” تحديات ريادة الأعمال الرقمية
  • بالفيديو حريق وسماع دويّ انفجار في القبة... ماذا في المعلومات؟
  • مصرع 74 شخصًا في الفيضانات التي اجتاحت ميانمار