بغداد اليوم - كركوك

نفى نائب قائد عمليات كركوك اللواء عبد الرزاق النعيمي، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، مقتل ضابطان في الجيس العراقي في قضاء الدبس في محافظة كركوك.
وقال النعيمي لـ"بغداد اليوم"، إن "الانباء التي تحدثت عن مقتل اثنين من الضباط بعبوة ناسفة في قضاء الدبس غير صحيحة"، مؤكدا ان "هذا الخبر قديم جداً".


الى ذلك كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، عن حقيقة انفجار استهدف قوة للجيش العراقي في قضاء الدبس بمحافظة كركوك.
وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إنه "قضاء الدبس في كركوك لم يسجل اليوم اي انفجار او استهدف اي قوة عسكرية سواء من الجيش او بقية التشكيلات الامنية والأوضاع الامنية مستقرة".
وأضاف ان" مواقع مقربة من تنظيم داعش نشرت بيان مقتضب حول تبني التنظيم لتفجير عبوة ناسفة قبل أيام استهدفت رتل عسكري في محيط قضاء الدبس ما أدى في حينه الى استشهاد اثنين من الضباط احدهم برتبة مقدم وهو مدير شعبة الاستخبارات العسكرية في احدى الفرق العسكرية واصابة جنود".
وأشار الى ان "تبني داعش للتفجير تعكس وجود خلايا نائمة تنشط في بعض مناطق محيط قضاء الدبس وهذا ما رصدته القوات الامنية مؤخرا وتعمل جاهدة من اجل كشفها".
وشهدت قرية سيكانيان، شمال محافظة كركوك، صباح اول امس الأربعاء، اندلاع اشتباكات مسلحة بين القوات الأمنية ومجموعة مسلحة، أثناء تنفيذ عملية أمنية لاعتقال مطلوب، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة ثلاثة من أفراد القوات الأمنية.
ووفقا لمصادر محلية تحدثت لـ"بغداد اليوم"، فإن "المواجهات بدأت بعد وصول قوة أمنية إلى القرية لاعتقال أحد المطلوبين، مما أدى إلى تبادل كثيف لإطلاق النار بين الطرفين. وأشارت المصادر إلى أن القوات الأمنية قامت بتطويق منزل في المنطقة فيما تواصل عمليات التفتيش، بينما لا تزال الاشتباكات مستمرة".
وأكدت وسائل إعلام محلية أن الاشتباكات أدت إلى إصابة ثلاثة من عناصر القوات الأمنية بجروح متفاوتة، بينما تم إرسال تعزيزات أمنية إضافية إلى موقع الحادث لتعزيز السيطرة واحتواء الموقف.
وأفادت المعلومات الأولية بأن المجموعة المسلحة التي تواجه القوات الأمنية قد تكون تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، فيما تستمر القوات الأمنية في عمليات البحث والتمشيط في المنطقة لضمان عدم وجود مسلحين آخرين.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: القوات الأمنیة بغداد الیوم قضاء الدبس

إقرأ أيضاً:

بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيادة عدد أفراد الجيش الروسي للمرة الثالثة منذ اندلاع الحرب مع أوكرانيا في فبراير 2022، في خطوة تهدف إلى تعزيز القدرات العسكرية للبلاد.

وفقاً لمرسوم رئاسي جديد، سيرتفع العدد الإجمالي للقوات إلى 2.39 مليون فرد، بما في ذلك زيادة عدد الجنود إلى 1.5 مليون.

وكان بوتين قد حدد في ديسمبر الماضي هدفاً بزيادة حجم الجيش إلى 2.2 مليون فرد، من بينهم 1.33 مليون جندي، مما يظهر تصاعداً كبيراً في حجم القوات منذ بداية النزاع. هذه الزيادة الجديدة تمثل ارتفاعاً بنسبة 50% مقارنة بعدد القوات عند بداية الحرب، والذي كان يتجاوز بقليل المليون جندي.

ولم تصدر وزارة الدفاع الروسية تعليقاً فورياً على هذه الزيادة، لكنها كانت قد أشارت في الزيادة السابقة إلى أن التوسع سيتم عبر تجنيد مزيد من المتطوعين.

يُذكر أن الرئيس بوتين قد أمر في سبتمبر 2022 بتعبئة جزئية للجيش رداً على سلسلة من الهزائم العسكرية التي تعرضت لها القوات الروسية، ما أثار استياء واسعاً بين المواطنين ودفع العديد من الشباب إلى مغادرة البلاد بحثاً عن ملاذات أكثر أماناً.

صحيفة البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون
  • ظهروا جاثمين ونصف عراة.. حقيقة صورة صادمة لمهاجرين في المغرب
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • هذه حقيقة الصورة المنتشرة لأشخاص “عراة” على خلفية الأحداث الجارية بالفنيدق
  • اليكتي: العلاقة الممتازة بين المحافظ والعرب ستخلق الاستقرار في كركوك
  • اليكتي: العلاقة الممتازة بين المحافظ والعرب ستخلق الاستقرار في كركوك - عاجل
  • انفجار يستهدف دورية للجيش العراقي في كركوك
  • الاتحاد الوطني يوجه دعوة لعرب وتركمان كركوك: عودوا للمجلس وقدموا الخدمات
  • حادث مروع لعائلة كاملة على طريق بغداد - كركوك