ما بين المسرح والسينما تنوعت أدوار الفنان سراج منيرًا، مرة تجده الشرير الكوميدي فلا تعرف هل تكرهه أم تسقط أرضًا من الضحك على دور «عنتر»، الذي تحول إلى أضحوكة بعد 7 أقلام من «لبلب» الفنان محمود شكوكو، وسرعان ما يتحول بسلاسة إلى دور الجد الحنون منير بك الدنانيري في فيلم «دهب» لـ فيروز وأنور وجدي، وغيرها من الأعمال التي تحولت إلى علامة في تاريخ السينما المصرية.

الفنان سراج منير توفى بعد رحلة عطاء فني طويلة في 13 سبتمبر عام 1957، ويمر على وفاته اليوم 67 عامًا، متأثرًا بأزمة قلبية، وكانت ليلة وفاته تصوير فيلم «إسماعيل يس في الأسطول» من إخراج شقيقه فطين عبد الوهاب، فماذا فعل الأخير؟

ليلة رحيل سراج منير.. ماذا فعل فطين عبد الوهاب بعد دفن شقيقه؟

الفنان الراحل أحمد رمزي، قال في لقاء تلفزيوني سابق، إن ليلة وفاة الفنان سراج منير كانوا قد بدأوا تصوير فيلم «إسماعيل يس في الأسطول» للمخرج فطين عبد الوهاب في إحدى المدن الساحلية لم يحدد الإسكندرية أم السويس، وجاء إلى «فطين» هاتفًا يخبره برحيل شقيقه «سراج» هو ما جعله يعود إلى القاهرة فورًا.

وقال أحمد رمزي «كنا بنصور إسماعيل ياسين في الأسطول إخراج فطين عبد الوهاب، كنا واقفين الصبح عند المنط اللي بينط في البحر وكان إسماعيل طالع ينط، بصيت لقيت فطين بيوشوش محمود فريد ومشي جريت أنا حسيت في حاجه قولت له إيه يا محمود في إيه، قالي سراج منير مات اليوم دا فطين شرح لـ محمود فريد اللي هو عايزه وسافر علشان الدفن وتاني يوم كان موجود وبيصور الفيلم وكملنا اليوم دا من غيره».

سراج منير ترك الطب من أجل الفن

وقال الفنان أحمد رمزي إن سراج منير سافر إلى ألمانيا حتى يدرس الطب وتركه ودرس التمثيل بدلًا من الطب، وأضاف «كمان عمر الحريري دخل الطب وسابها ودرس تمثيل وسينما، كان الأهالي بيدخلوهم الطب علشان بتضمن حياة كويسة، أنا مفضلتش أدخل الطب أنا بشوف شوية دم بيجيلي حالة، بينما في ناس غاوية لكن هي أشرف المهن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سراج منير الفنان سراج منير أحمد رمزي وفاة سراج منير فطین عبد الوهاب سراج منیر

إقرأ أيضاً:

محمد محمود ينضم إلى فريق عمل فيلم «المستريحة»

انضم الفنان محمد محمود إلى فريق عمل فيلم «المستريحة»، الذي تؤدي بطولته النجمة ليلى علوي، ويشارك فيه الفنان بيومي فؤاد، بينما انتهى فريق العمل من تصوير عدد كبير من المشاهد، استعدادًا لعرض الفيلم قريبًا في دور السينما.

تفاصيل انضمام الفنان محمد محمود لفيلم المستريحة

وأعرب الفنان محمد محمود عن سعادته بالانضمام إلى فريق عمل الفيلم والتعاون مجددًا مع الفنانة ليلى علوي والفنان بيومي فؤاد، بعد النجاح المشترك في فيلم «شوجر دادي»، مشيرًا إلى أنه يقدم دور «مختلف عليه» وسيكون مفاجأة للجمهور، لأنه يعتمد على كوميديا الموقف.

أبطال فيلم المستريحة

فيلم «المستريحة» يضم نخبة من النجوم، منهم ليلى علوي، بيومي فؤاد، محمد رضوان، محمد محمود، محمود الليثي، عمرو وهبة، مصطفى غريب، نور قدري، وعبد الرحمن ظاظا، الفيلم من تأليف محمد عبد القوي، أحمد أنور، أسامة حسام الدين، وأحمد سعد والي، ومن إخراج عمرو صلاح.

مقالات مشابهة

  • طبيب محمد منير أكد أنه بصحة جيدة.. «المتحدة» تطرح فيديو عن مسيرة «الكينج»
  • في ذكرى ميلادها.. تعرف على زيجات عبلة كامل
  • لهذا السبب.. إسماعيل ياسين يتصدر تريند "جوجل"
  • «المستريحة».. محمد محمود يتعاقد على فيلم جديد
  • إسماعيل يس و«السخان المرعب».. ماذا وجد «أبو ضحكة جنان» في شقة الإبياري؟
  • محمد محمود ينضم إلى فريق عمل فيلم «المستريحة»
  • في يوم ميلاده.. لماذا بكى إسماعيل ياسين عند الحديث عن والده؟
  • ماذا سجل فيلم ولاد رزق 3 في آخر ليلة؟
  • تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير بعد الفحوصات في ألمانيا
  • ناقد فني: أنور وجدي وراء إسناد أول دور بطولة للراحل إسماعيل ياسين