هانوي : البلاد

 ارتفع عدد ضحايا الإعصار “ياجي” الذي ضرب المناطق الواقعة شمال فيتنام إلى 233 قتيلاً، وإصابة أكثر من 800 شخص، فيما لا يزال 103 أشخاص في عداد المفقودين.

 ويعدّ إعصار “ياجي” أقوى إعصار يضرب فيتنام منذ عقود. وقد وصل إلى اليابسة السبت الماضي، مصحوبًا برياح بلغت سرعتها 149 كيلومترًا في الساعة، ورغم أن قوته تراجعت إلا أن الأمطار الغزيرة استمرت في الهطول، مما تسبب في ارتفاع منسوب المياه بالأنهار بشكل خطير.

 وتعهدت عدة دول، من بينها أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة الأمريكية، بإرسال مساعدات إلى فيتنام لمساعدتها على مواجهة تداعيات الإعصار.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي": حصيلة القتلى تتجاوز 500 في جنوب شرق آسيا

ذكرت وسائل الإعلام الحكومية يوم الثلاثاء، أن الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تسبب بها الإعصار "ياغي" والأمطار الموسمية في ميانمار أدت إلى مقتل 226 شخصا على الأقل، مع فقدان 77 آخرين.

اعلان

الحصيلة الجديدة ترفع العدد الإجمالي للقتلى في جنوب شرق آسيا؛ بسبب العاصفة إلى أكثر من 500. 

وكان إحصاء عدد الضحايا بطيئا، وذلك جزئيا بسبب صعوبات التواصل مع المناطق المتضررة.

وأظهرت اللقطات التي تم تصويرها في العاصمة نايبيداو يوم الثلاثاء أضرارا كبيرة في المنازل والبنية التحتية، حيث كان السكان يتشبثون بجسر متضرر أثناء محاولتهم عبور نهر غمرته المياه.

وضرب الإعصار "ياغي" أيضا فيتنام وشمال تايلاند ولاوس، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 300 شخص في فيتنام، و42 في تايلاند، وأربعة في لاوس، وفقا لمركز تنسيق المساعدات الإنسانية التابع لرابطة دول جنوب شرق آسيا. كما لقي 21 شخصا حتفهم في الفلبين، بينما فقد 26 آخرون.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يوم الاثنين، أن حوالي 631 ألف شخص تأثروا بالفيضانات في جميع أنحاء ميانمار. 

كما أشارت وكالة الأمم المتحدة للاجئين، إلى أن عدد النازحين في ميانمار كان قد بلغ 3.4 مليون شخص بداية شهر سبتمبر، نتيجة النزاعات والاضطرابات التي تلت استيلاء الجيش على السلطة في عام 2021.

وتسببت الأمطار الغزيرة الناتجة عن الإعصار والرياح الموسمية في فيضانات واسعة النطاق في ميانمار، وخاصة في المناطق الوسطى مثل ماندالاي وماجواي وباغو ودلتا أياروادي، وكذلك في الولايات الشرقية شان وكايا وكايين ومون، والعاصمة نايبيداو. 

وبينما بدأت بعض المناطق التي غمرتها الفيضانات تشهد انخفاضا في مستويات المياه، لا تزال المناطق في ولايتي شان وكايا تعاني من ظروف حرجة.

Relatedفيضانات عنيفة في أوروبا تسفر عن مقتل 17 شخصا والتشيك في مقدمة الدول المتضررة فيضانات مدمرة في أوروبا الوسطى: مقتل 9 أشخاص على الأقل وإجلاء المئات عن منازلهمفيضانات مدمرة تضرب ميانمار والحكومة العسكرية تستغيث بالخارج

وذكرت صحيفة "ميانما ألين"، أن أكثر من 160 ألف منزل تضرر، وتم فتح 438 مخيم إغاثة لاستيعاب أكثر من 160 ألف ضحية للفيضانات. 

وأعلنت الحكومة العسكرية، أن حوالي 240 ألف شخص نزحوا. كما أشارت الصحيفة إلى أن 117 مكتبا ومبنى حكوميا و1040 مدرسة و386 مبنى دينيا، بالإضافة إلى الطرق والجسور وأبراج الكهرباء والاتصالات، قد تضررت بفعل الفيضانات في 56 بلدة. 

هذا وأشارت الصحيفة إلى نفوق حوالي 130 ألف حيوان وتضرر أكثر من 259 ألف هكتار من الأراضي الزراعية.

وقالت وكالة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، إن الاحتياجات العاجلة تشمل الغذاء والمياه النظيفة والأدوية والملابس ومستلزمات الكرامة والملاجئ. ومع ذلك، تعرقل جهود الإغاثة بسبب الطرق المسدودة والجسور المتضررة والاشتباكات المسلحة المستمرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام تشييع ياغيف بوخشتاب.. المئات يودعون أحد الرهائن الستة الذين أعادهم الجيش الإسرائيلي 14 قتيلا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وخيمة نازحين في وسط وجنوب قطاع غزة ضحايا كوارث طبيعية إعصار فيضانات - سيول ميانمار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. أكثر من ألف مصاب في لبنان جراء اختراق أمني واسع في تفجير أجهزة اتصال لعناصر تابعة لحزب الله يعرض الآن Next لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟ يعرض الآن Next دول أوروبية جديدة تشدّد الإجراءات ضدّ التدخين.. هل سيُصبح ممنوعاً في الهواء الطلق؟ يعرض الآن Next الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل يعرض الآن Next الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومأوروباالحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتينالمملكة المتحدةروسياأزمة المهاجرينرجل إطفاءدونالد ترامبانفجارحرائقرومانياالبرازيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • 22 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة "بوريس" في أوروبا
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي": حصيلة القتلى تتجاوز 500 في جنوب شرق آسيا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام وتايلاند إلى 307 قتلى
  • وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»
  • خسائر كبيرة خلفها إعصار ياجي في فيتنام
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بورما
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 350 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 281
  • 74 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات الناتجة عن الإعصار ياغي في ميانمار
  • ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شاحنة صهريج بهايتي لـ 24 قتيلا