انتشرت على مواقع التواصل لقطات لافتة لتفاعل مواطنين سعوديين مع نقل 3 طائرات عملاقة خارجة عن الخدمة، برا، من جدة إلى الرياض، استعدادا لاستخدامها في فعاليات بوليفارد “run way”.

وأظهر مقطع فيديو متداول لحظة قيام مواطن مسن بتأدية رقصة العرضة أثناء مرور طائرات الخطوط السعودية المتجهة إلى الرياض للمشاركة في فعاليات “بوليفارد رن واي”.

وأبان الفيديو قيام المسن بتأدية العرضة والرقص وتنفيذ عدة حركات بيديه وأقدامه، تعبيرا عن فرحه.

وأعاد مستشار هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ نشر الفيديو، وسط تفاعل كبير من قبل النشطاء على منصة “إكس”، حيث أشاد الكثيرون بهذه الرقصة وما تمثله، وقال أحدهم معلقا: “رقصة العرضة من هذا الشائب حفظه الله هي رقصة الفخر والاعتزاز بانتمائه لهذا الوطن الغالي..رقصة الأمل والتفاؤل القادم مشرق لهذا البلد الحبيب”.

هذا وأقام أهالي مركز ظلم بمحافظة المويه التابع لمنطقة مكة، مأدبة غداء لطاقم نقل الثلاث طائرات.

وأبانت اللقطات المتداولة الأهالي وهم يفترشون الأرض بالسجاد ويضعون عليها أواني الطعام الخاصة بالمأدبة، أثناء مرور الطائرات عبر المركز، ما أثار تفاعلا كبيرا، حيث كتب أحدهم لصور نشرها رئيس هئيىة الترفيه للمأدبة: “ياخي شعب كفو والله”.

وكان تركي آل الشيخ قد أعلن العمل على مسابقة أجمل تصوير للطائرات في طريقها للرياض، سواء فيديو أو صورة، مشيرا إلى أن الفائز سيحصل على سيارة جديدة فاخرة”.

وفي رحلة وصفت بالتاريخية، نقلت السلطات السعودية 3 طائرات عملاقة من طراز B777-200ER خارجة عن الخدمة، برا من جدة إلى الرياض لمسافة تقدر بقرابة 1000 كلم.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: إلى الریاض

إقرأ أيضاً:

العرضة السعودية والأغاني الوطنية ضمن فعاليات «اليوم الوطني 94» بوسط العوامية

يستعد مشروع الرامس بوسط العوامية وبمشاركة عدة جهات رسمية وأهلية لإطلاق باقة من الفعاليات الاحتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـ 94، وذلك على مدى يومي الأحد والاثنين 22 و23 سبتمبر.
ويمتد برنامج الاحتفالات من الساعة 5 عصرًا حتى 12 من منتصف الليل، ويتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة الوطنية والتراثية والترفيهية، منها: (العرضة السعودية، حفلات الأغاني الوطنية، مجسمات وطنية فنية، وعزف موسيقي مباشر، وركن للرماية، وعرض للخيالة).
أخبار متعلقة الشرقية.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتفريغه موادًا خرسانيةالمجلس المحلي.. محافظ حفر الباطن يستعرض الخدمات والمشروعات التنمويةوسيستمتع الزوار بركن للرسم المباشر، وركن خاص بالأطفال، ومعرض فني، وركن للرسم على الوجه، ومسرح تفاعلي، وركن للهدايا، وركن للتلوين، وركن للسيارات القديمة، ومتحف، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي.روح الانتماء والولاء
قال مدير مشروع الرامس بوسط العوامية، محمد التركي، إن الفعاليات التي تأتي ضمن مناسبة اليوم الوطني ال 94، تجسد التزامنا بتعزيز روح الانتماء والولاء للوطن، وتوفير منصة للاحتفاء بهذا اليوم المجيد مع أهالي محافظة القطيف وزوارها الكرام.
وأضاف: ”لقد حرصنا على تصميم برنامج حافل بالأنشطة المتنوعة التي تلبي مختلف الأذواق، وترضي جميع الفئات العمرية، لنضمن أن يكون الاحتفال تجربة لا تُنسى للجميع. كما أن الفعاليات تعكس التراث الوطني العريق، وتبرز الإنجازات التي حققتها المملكة في مختلف المجالات“.وجهة حيوية
وأكد التركي أن مشروع الرامس يمثل وجهة حيوية في قلب محافظة القطيف، ويسعى دائماً إلى أن يكون جزءًا لا يتجزأ من نسيج المجتمع المحلي، وأن يساهم في إثراء الحياة الاجتماعية والثقافية في المنطقة.
واختتم التركي حديثه بتوجيه الدعوة للجميع للمشاركة في هذه الاحتفالية الوطنية، والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية المميزة التي تعكس روح اليوم الوطني.

مقالات مشابهة

  • العرضة السعودية والأغاني الوطنية ضمن فعاليات «اليوم الوطني 94» بوسط العوامية
  • من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين
  • طائرات موسم الرياض تصل إلى مقر بوليفارد Runway
  • وصفتها بـ لحظات تاريخية.. هكذا تفاعلت أحلام مع وصول طائرات السعودية إلى الرياض
  • رئيس وزراء مصر من الرياض: 14 مشكلة تواجه المستثمرين السعوديين نعمل على حلها
  • الأقمار الصناعية ترصد طائرات موسم الرياض بالقرب من محافظة شقراء..صور
  • طائرات تركي آل الشيخ تثير جدلا في السعودية.. تسول جماعي (شاهد)
  • شاهد | طائرات موسم الرياض في نقطة التقاء مع أجنحتها بطريقها للعاصمة
  • أهالي الحسي يستقبلون طائرات موسم الرياض بالقهوة السعودية والتمر .. فيديو
  • السعودية.. فيديو رجل يعتدي على امرأة بمحطة وقود في الرياض يشعل تفاعلا والداخلية ترد