بعد الحريق الهائل الذي شب في كاتدرائية نوتردام، عملت السلطات الفرنسية على ترميم المكان. ووصلت الأجراس إلى المعلم التاريخي مؤخرا بعد أن تم إصلاحها، لتتقدم البلاد خطوة تجاه افتتاح الكنيسة في نهاية العام.

اعلان

ستقرع الأجراس في كاتدرائية نوتردام التي احترقت في العام 2019 مجدداً، بعد أن وصلت مجموعة حافلات تحمل الأجراس التي تم تجديدها إلى باريس.

واتخذت الطواقم، يوم الخميس، من جزيرة تقع في نهر السين مقراً للعمل بالقرب من الكاتدرائية.

كاتدرائية نوتردام في باريس Michel Euler/AP

ستتم مراسيم مباركة الأجراس أولاً خلال احتفال خاص داخل الكاتدرائية، قبل أن تُعلّق في البرجين التوأمين استعدادً لإعادة الافتتاح في 8 كانون أول/ديسمبر.

قال راعي الكنيسة أوليفييه ريبادو دوما الذي سيبارك الأجراس: "إنها لحظة مهمة للغاية. نحن نرى أن الناس سعداء برؤية الأجراس، وهذه علامة على أن الكاتدرائية ستعود للحياة من جديد وأن صوتها سيُسمع مرة أخرى".

Relatedماكرون يقترح إضفاء لمسة عصرية على كاتدرائية نوتردام ويثير سخط الفرنسييناتهام السلطات المحلية بباريس بإخفاء مخاطر التلوث بالرصاص على السكان إثر حريق كاتدرائية نوتردام شاهد: تثبيت ديك ذهبي جديد على كاتدرائية نوتردام في باريس

بدأ بناء الكاتدرائية في القرن الثاني عشر، لكن الأجراس البرونزية التي تضررت في الحريق تعود إلى القرن الحادي والعشرين.

وصنعت الأجراس تبعاً لتقاليد تاريخية لتحل محل الأجراس القديمة التي فقدت النغمة الخاصة بها، وتم تعليقها بمناسبة الذكرى 850 للكاتدرائية.

جرس أمام كاتدرائية نوتردام في باريس في 31 كانون الثاني/يناير 2013Christophe Ena/AP

وقد استُبدل سقف الكاتدرائية وبرجها إثر انهيارهما في الحريق، في حين تجري عملية إزالة السقالات تدريجياً من الموقع خلال عملية إعادة البناء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: بعد نجاته من الحريق المدمر.. الصليب الأصلي يعود ليزين كاتدرائية نوتردام في باريس شاهد: هكذا بدت كاتدرائية نوتردام في باريس بعد خمس سنوات على الحريق الذي نشب فيها شاهد: احتفالات بكاتدرائية نوتردام في باريس بمناسبة الانتهاء من وضع السقف الخشبي نوتردام حرائق باريس كنيسة نوتردام صلاة ـ صلوات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قتلى وجرحى نتيجة غارات إسرائيلية مستمرة بالقطاع والسنوار يوجه رسالة إلى نصر الله يعرض الآن Next حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا يعرض الآن Next روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية يعرض الآن Next بين الأرقام والواقع: انخفاض الهجرة غير القانونية إلى أوروبا رغم تصاعد الخطاب السياسي والعنف يعرض الآن Next وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة اعلانالاكثر قراءة غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية عملية كوماندوز إسرائيلية في سوريا: الاستيلاء على ملفات إيرانية وأسر جنديين والحرس الثوري ينفي سير تاريخي في الفضاء: ملياردير يتجول خارج كبسولة سبيس إكس على ارتفاع مئات الأميال تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فلاديمير بوتين فرنسا إيطاليا اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي سعر الفائدة قصف سياحة هولندا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فلاديمير بوتين فرنسا إيطاليا اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فلاديمير بوتين فرنسا إيطاليا اعتداء إسرائيل نوتردام حرائق باريس صلاة ـ صلوات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله فلاديمير بوتين فرنسا إيطاليا اعتداء إسرائيل الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي سعر الفائدة قصف سياحة هولندا السياسة الأوروبية کاتدرائیة نوتردام فی باریس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

السيطرة على الحريق الحراجي المندلع بريف اللاذقية ودخوله مرحلة التبريد والمراقبة

اللاذقية-سانا

تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة بشكل كامل على الحريق الذي اندلع في أحراج قريتي بيت زريقة والشقراء بريف اللاذقية الشمالي، وهو الآن في مرحلة التبريد والمراقبة.

وذكر مدير دائرة الحراج بمديرية زراعة اللاذقية المهندس جابر صقور في تصريح لمراسل سانا أنه بمساعدة حوامة تابعة للجيش العربي السوري تم إخماد بؤر النار المشتعلة في أحد الأودية التي يصعب الوصول إليها بسبب وعورة التضاريس والانحدارات الشديدة، فيما لاتزال عمليات التبريد والمراقبة مستمرة للحيلولة دون تجدد الحريق.

وشاركت في عمليات إخماد الحريق آليات وكوادر من مديرية الزراعة وقوى الدفاع المدني، وفوج إطفاء اللاذقية ومروحية من الجيش العربي السوري، إضافة إلى سيارات إطفاء مؤازرة من عدة محافظات.

 نورالدين يونس

مقالات مشابهة

  • إخماد الحريق الذي اندلع في قرى زمرين ومتن الساحل بريف محافظة طرطوس
  • الكهرباء تؤكد: الإطفاء احترازي نتيجة الحريق والمحاولات مستمرة للسيطرة عليه
  • توضيح تفاصيل الحريق في محطة توليد جنوب بغداد
  • إيران تتبرأ من الحوثيين مجددًا وتعتبر التعاون معهم ‘‘تهمة’’
  • تأجيل محاكمة 11 متهمًا في «خلية داعش الهرم» لـ 1 ديسمبر
  • باص ‘‘فوكسي’’ يثير الرعب مجددًا ويصطاد مواطنًا في عدن بعد يوم من اصطياد ‘‘خطيب مسجد’’
  • الذهب يتراجع مجددًا في مصر: هل تلوح في الأفق استقرار الأسعار؟
  • رامز جلال يهنئ جمهوره بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • استخدام النيتروجين في نظام مكافحة الحريق بالخط الرابع للمترو لأول مرة
  • السيطرة على الحريق الحراجي المندلع بريف اللاذقية ودخوله مرحلة التبريد والمراقبة