بمناسبة اصدار الترجمة الاسبانية لكتاب "شهادتي" أحمد ابو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية، ، نظم "البيت العربي" التابع لوزارة الخارجية الاسبانية برئاسة السفيرة اريني لوزانو الخميس ١٢ سبتمبر حفل اطلاق وتوقيع للكتاب باللغة الاسبانية في العاصمة مدريد، وذلك بحضور لفيف من السفراء المعتمدين لدى اسبانيا، وبمشاركة عدد من الصحفيين والاعلاميين والأكاديميين البارزين من ذوي الاهتمام بالشؤون العربية.

وتناول ابو الغيط ظروف كتابة مذكراته كوزير لخارجية جمهورية مصر العربية للفترة ٢٠٠٤-٢٠١١، كما استعرض فلسفة السياسة الخارجية المصرية ومنطلقاتها الرئيسية خلال تلك الفترة، لافتا للضغوط الكثيرة التي كانت تتعرض لها بلاده في هذه المرحلة الخطيرة، ومستعرضا لعلاقة مصر بالدول العربية والقوى الكبرى.

وركز حديث ابو الغيط على القضية الفلسطينية التي كانت الرفيق الاهم لرحلته الدبلوماسية، مشيرا الى كتاب اخر فصّل فيه ذكرياته الشخصية عبر جولات الحرب والسلام بين مصر واسرائيل.

وشدد ابو الغيط على ان حرمان الفلسطينيين من حقهم الطبيعي في الاستقلال واقامة دولة ذات سيادة كان -ولا زال- سببا جوهريا لانعدام الاستقرار في المنطقة، معربا عن التقدير لكافة الدول التي اقدمت على الاعتراف بفلسطين، وعلى رأسها اسبانيا التي تستضيف اليوم اجتماعا عربيا اوروبيا تحت عنوان "تنفيذ حل الدولتين".

وقال ابو الغيط ان اتساع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمثل خطوة هامة على طريق تجسيدها، داعيا الدول التي لم تعترف بعد بفلسطين الى اتخاذ هذا القرار الصحيح سياسيا والصائب اخلاقيا، والذي يعكس الوقوف على الجانب الصحيح من التاريخ.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو صالح ابو الغیط

إقرأ أيضاً:

منظمة تنمية المرأة تعقد اجتماعًا مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

المناطق_الرياض

عقدت منظمة تنمية المرأة (WDO) اجتماعًا اليوم في الرياض مع سفراء وممثلين عن الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المعتمدين لدى المملكة.

واستعرضت منظمة تنمية المرأة خلال الاجتماع برامجها الإستراتيجية التي تهدف لتعزيز دور المرأة في المجتمع وأهمية استمرار التعاون بين المنظمة والدول الأعضاء لضمان تنفيذ المبادرات المستقبلية للمنظمة بنجاح.

أخبار قد تهمك انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة 17 سبتمبر 2024 - 9:10 مساءً 315 مُختبرًا شاركوا في اختبار الكفايات اللغوية “همزة” بجهود مشتركة بين مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية و7 جامعات سعودية 17 سبتمبر 2024 - 9:01 مساءً

ووجهت المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة الدكتورة أفنان الشعيبي في كلمتها خلال الاجتماع دعوة رسمية للانضمام للدول التي لم تنضم بعد إلى المنظمة، مجددة التزام منظمة تنمية المرأة الثابت بالعمل بشكل وثيق مع الدول الأعضاء لتطوير وتنفيذ سياسات وبرامج مبتكرة ومستدامة تعزز المشاركة الفاعلة للمرأة في جميع المجالات وتدعم التنمية المستدامة.

كما أشارت الدكتورة الشعيبي في كلمتها إلى دعم المملكة المستمر وغير المحدود للمنظمة ورؤيتها وبالدور الريادي الذي تضطلع به في توفير الدعم الضروري لتعزيز تنمية وتمكين المرأة مما يعكس التزامها العميق بدفع عجلة التنمية في شتى المجالات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 9:19 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات17 سبتمبر 2024 - 8:57 مساءًوزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 8:49 مساءًبالتزامن مع “تفجيرات البيجر”.. إصابة 14 شخصا في سوريا أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 8:16 مساءًوزير التجارة: نظاما السجل التجاري والأسماء التجارية يسهمان في تيسير ممارسة الأعمال وتخفيف الأعباء على المنشآت التجارية أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 8:11 مساءًأمير منطقة عسير يدشّن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية محليات17 سبتمبر 2024 - 8:02 مساءًإن تي تي داتا تعلن تعيين رامي بيدس مديراً عاماً لأعمالها في المملكة العربية السعودية17 سبتمبر 2024 - 8:57 مساءًوزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية17 سبتمبر 2024 - 8:49 مساءًبالتزامن مع “تفجيرات البيجر”.. إصابة 14 شخصا في سوريا17 سبتمبر 2024 - 8:16 مساءًوزير التجارة: نظاما السجل التجاري والأسماء التجارية يسهمان في تيسير ممارسة الأعمال وتخفيف الأعباء على المنشآت التجارية17 سبتمبر 2024 - 8:11 مساءًأمير منطقة عسير يدشّن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية17 سبتمبر 2024 - 8:02 مساءًإن تي تي داتا تعلن تعيين رامي بيدس مديراً عاماً لأعمالها في المملكة العربية السعودية انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ترامب: لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية
  • ما هي أكثر الدول العربية استهلاكاً للبن؟ .. السودان في القائمة
  • منظمة تنمية المرأة تعقد اجتماعًا مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
  • اللجنة العربية الإسلامية بشأن وقف الحرب على غزة تجتمع في عمّان غدا
  • إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع
  • فيفا اسبانيا : الأول في مدريد..إسبانيا تتسلم أوراق اعتماد سفير فلسطين
  • المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لـ "مجموعة الـ 20" في البرازيل
  • أبو الغيط يُهنئ الرئيس تبون ويُشيد بالدبلوماسية الجزائرية
  • وزير الخارجية العراقي يطلق تحذيراً من نار تأكل المنطقة ويشير لـقمة بغداد‎