بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، عن موعد صرف بغداد لرواتب الموظفين في إقليم كردستان لشهر آب الماضي.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم" إن "وزارة المالية الاتحادية تسلمت قائمة الرواتب التي أرسلتها حكومة الإقليم قبل يومين، وهي تخضع للمتابعة والتدقيق، خاصة بعد وجود تعيينات جديدة للمحاضرين في الإقليم".

وأضاف انه "على الأغلب سيتم صرف الرواتب يوم الثلاثاء المقبل، بعد تدقيق القوائم بالكامل"، موضحا أنه "سيتم الصرف هذه المرة بطريقة كاملة لجميع الموظفين والأجهزة الأمنية".

وكان مجلس الوزراء، قرر يوم الثلاثاء (10 أيلول 2024) استمرار وزارة المالية الاتحادية بصرف رواتب موظفي كردستان، المحجوبة رواتبهم بسبب عدم وجود رقم وظيفي.

ووجه مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية السابعة والثلاثين المنعقدة برئاسة محمد شياع السوداني، بأن تلتزم حكومة الإقليم باستكمال إجراءات استحداث أرقام وظيفية لهم في وزارة التخطيط الاتحادية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أول نقطة كمركية بعد الصفرة بين الإقليم والاتحاد في ديالى - عاجل

بغداد اليوم- ديالى

أكد عضو مجلس ديالى أوس إبراهيم المهداوي، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، أن بغداد وافقت رسميًا على الشروع في إنشاء نقطة جمركية في باوه محمود قرب قضاء خانقين، بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، بهدف استحصال التعرفة الجمركية وفق المسارات المعتمدة رسميًا.

وقال المهداوي في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "تحويل هذه المنطقة إلى نقطة جمركية أدى إلى زخم مروري حاد وتأخير في دخول المسافرين والشاحنات لساعات".

 وأضاف "نحاول الآن قدر الإمكان فك الاختناقات من خلال إنشاء مسارين للدخول وتوفير الخدمات الأساسية والسقائف، لكننا نحتاج إلى دعم من ديالى وبغداد لتسريع توفير الأدوات اللازمة ليكون العمل في جمرك باوه محمود مرنًا وبالاتجاه الصحيح".

وأكد المهداوي أن "إنشاء جمرك باوه محمود هو قرار اتحادي من بغداد وليس من ديالى، ويأتي ضمن رؤية لزيادة الإيرادات غير النفطية لخزينة البلاد". 

وأشار إلى أن نسبة من هذه الإيرادات ستذهب لخزينة ديالى لتمويل المشاريع الخدمية، مع الحرص حاليًا على إنهاء ملف الزخم المروري الحاد.

وتعتبر هذه النقطة هي الثانية بعد سيطرة "الصفرة" في صلاح الدين، والتي كانت من اهم المنافذ التي تنظم عملية دخول البضائع من إقليم كردستان الى العاصمة، حيث تمر من خلالها نحو 9500 سيارة حمل يومياً (وفقا لاحصائيات رسمية)، بواردات تقدر بنحو 200 مليون دينار يومياً، والتي تمت ازالتها قبل سنوات.


مقالات مشابهة

  • تفاصيل صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان بمناسبة اليوم الوطني
  • مجلس الوزراء يصوت على تكريم اللاعبين الفائزين في دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • أول نقطة كمركية بعد الصفرة بين الإقليم والاتحاد في ديالى
  • أول نقطة كمركية بعد الصفرة بين الإقليم والاتحاد في ديالى - عاجل
  • السليمانية على موعد مع تظاهرات غاضبة.. والمحتجون يتوعدون المحكمة الاتحادية
  • تدشين صرف رواتب العسكريين لشهر اغسطس الماضي
  • نيجيرفان:الحكومة الاتحادية مستمرة بإرسال الرواتب الشهرية لموظفي الإقليم
  • حزب بارزاني:حسم إيرادات الإقليم من المنافذ والضرائب وفق آلية وزارة المالية الاتحادية
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل