أطلقت مؤسسة «حياة كريمة» قافلة طبية في محافظة قنا بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وانطلقت القافلة في قرية حاجر «هو» بمركز نجع حمادي، ونجحت في تقديم الرعاية الطبية لـ946 مواطنًا في تخصصات متعددة. 

الكشف على 163 حالة باطنة

وتضمنت الخدمات المقدمة من قبل قافلة حياة كريمة الطبية الكشف الطبي على 163 حالة باطنة، 53 حالة نساء وتوليد، 143 حالة عظام، 186 حالة طب أطفال، 191 حالة أمراض جلدية، 25 حالة تنظيم الأسرة، و85 حالة طب أسنان، وجرى صرف العلاج بالمجان، بالإضافة إلى إجراء فحوصات معملية لـ 44 حالة، وأشعة موجات صوتية لـ 32 حالة، وأشعة سينية لـ4 حالات.

كما شملت القافلة الكشف المبكر للضغط والسكر لـ22 حالة، وخلع أسنان لـ21 حالة، مع تحويل 13 حالة إلى مستشفيات وزارة الصحة، وحالتين للعلاج على نفقة الدولة.

ندوات للتثقيف الصحي 

كما عقدت القافلة ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 73 مواطنًا من أهالي نجع حمادي، حيث تم تناول مواضيع مثل الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية، والتغذية السليمة. تهدف القافلة إلى تعزيز الرعاية الطبية للأسر الأكثر احتياجًا في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة قوافل طبية نجع حمادي

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية

أطلقت مؤسسة «حياة كريمة»، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، الأسبوع الثاني من برنامج «VALUE» في الجامعات المصرية، بما في ذلك الجامعة المصرية الروسية، وجامعة القاهرة، وجامعة بنها، وذلك بعد النجاح الكبير والتفاعل الذي شهده الأسبوع الأول.

تعزيز وعي الطلاب

وأوضحت المؤسسة، في بيان، أنّ البرنامج يهدف إلى تعزيز وعي الطلاب حول مفاهيم التطوع والمواطنة وأهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تطوير المهارات الشخصية من خلال ورش عمل مكثفة وجلسات توعوية.

التوعية بأهمية الأمن السيبراني

وأضافت أنه جرى إطلاق دورة جديدة من برنامج «سفراء التكنولوجيا» في الجامعة المصرية الروسية، جامعة أسيوط، وجامعة دمنهور، تهدف هذه الدورة إلى توعية الطلاب بأهمية الأمن السيبراني، وذلك ضمن جهود المؤسسة لتعزيز المعرفة التقنية لدى الشباب.

يذكر أنّ فعاليات برنامج «VALUE» وبرنامج «سفراء التكنولوجيا» تستمر خلال الأسابيع المقبلة، مع المزيد من الأنشطة والورش المخصصة لتمكين الطلاب في مختلف المجالات الأكاديمية والمجتمعية.

مقالات مشابهة

  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • ندوة توعوية للإحتفال بمبادرة 1000 يوم ذهبية بنجع حمادي
  • المظلة الرسمية للشباب المتطوع.. ما هي أدوار مؤسسة حياة كريمة؟
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حياة كريمة تشاركان بيوم تعريفي عن برنامج "ستارز"
  • تنظيم قافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» لخدمة أهالي سوهاج
  • «حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إجراء 4 عمليات نوعية لزراعة معينات سمعية